ما زالت جماهير برشلونة تتحسر على ضياع صفقة دي ليخت بعد أن قرر اللاعب الانتقال إلى يوفنتوس الذي سيعلن التعاقد معه بشكل رسمي خلال الساعات القادمة، حيث ارتبط اللاعب بالنادي الكاتالوني على مدار 6 أشهر قبل أن تتعثر المفاوضات في الشهر الماضي.

صحيفة ماركا الإسبانية استعرضت الأسباب التي جعلت برشلونة ينسحب من المفاوضات ويترك يوفنتوس يظفر بخدمات اللاعب، وهذه الأسباب هي:-

الراتب الخيالي

لم يوافق برشلونة على مطالب اللاعب المالية التي تتمثل بحصوله على أجر سنوي قدره 12 مليون يورو، إدارة البرسا لم ترغب في كسر سقف الرواتب للاعبين الشباب، حيث ما زال اللاعب لم يتجاوز 19 عام فقط.

عمولة رايولا

ليس من السهل التفاوض من أجل التعاقد مع لاعب يدير أعماله الإيطالي مينيو رايولا، برشلونة رفض منح الأخير العمولة التي طلبها لتسهيل الصفقة، فهناك حد أعلى لعمولات وكلاء اللاعبين تبلغ 5% فقط من قيمة الصفقة.

برشلونة ليس بحاجة ماسة له

لم يغامر برشلونة في صفقة دي ليخت لأنه ليس مضطراً لذلك في هذا الوقت، فتدعيم محور الدفاع ليس أولوية بالنسبة لإدارة النادي والمدرب إرنستو فالفيردي بوجود 4 قلوب دفاع وهم جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي، كليمون لونجليه وتوديبو.

دي ليخت يحتاج للتطور

كان التعاقد مع فرينكي دي يونج بمثابة الصفقة الاستراتيجية للنادي، لكن الأمر مختلف بالنسبة لدي ليخت الذي ما زال صغيراً في السن ويحتاج مساحة للتطور، فهو ليس مدافعاً متكاملاً في هذه اللحظة رغم أنه يتوقع له مستقبل باهر.

موقف اللاعب نفسه

من الأسباب المهمة أن دي ليخت لم يكن متشجعاً للانتقال إلى برشلونة كما كان الحال مع دي ليخت، فهو يعتقد أن الانتقال ليوفنتوس سيتيح له الفرصة للعب بشكل أساسي ومنتظم، بينما لن يحصل على هذه الميزة في البرسا بوجود منافسة شرسة في مركزه.

عودة نيمار

ما جعل برشلونة يتوقف بشكل مفاجئ في مفاوضاته مع دي ليخت هو أن النادي بدأ يفكر جدياً بالتعاقد مع نيمار مجدداً بعد ان أصبح رحيله عن باريس سان جيرمان أمراً وارداً، وبالطبع النادي الكاتالوني لا يستطيع استعادة نيمار ويتعاقد مع دي ليخت في نفس الوقت، لاسيما وأنه وقع مع جريزمان مقابل 120 مليون يورو قبل بضعة أيام.

مثابرة يوفنتوس

إصرار يوفنتوس على التعاقد مع دي ليخت لعب دوراً محورياً في الصفقة، الاهتمام بدأ به منذ حصول اللاعب على جائزة الفتى الذهبي لعام 2018 التي تقدمها صحيفة توتو سبورت الإيطالية، وبالنهاية نجح في الحصول على خدماته.

الأكثر مشاهدة

آخر أخبار صفقات وسوق انتقالات برشلونة اليوم 17 / 07 / 2019

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تعاقد نادي برشلونة حتى الآن مع ثلاث صفقات جديدة، ومن المتوقع أن تزيد عدد هذه الصفقات خلال الميركاتو الحالي.

ونجح نادي برشلونة في التعاقد مع “الهولندي فرينكي دي يونج، والحارس البرازيلي نيتو، والنجم الفرنسي أنطوان جريزمان”.

وحاليًا تصب إدارة فريق برشلونة كامل تركيزها على استعادة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي أكد لإدارة ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي على رغبته في الرحيل.

وبجانب صفقة نيمار التي تبدو معقدة بعض الشيء، يرغب نادي برشلونة في التعاقد مع ظهير ريال بيتيس، فيربو، ومن المتوقع أن ينضم لصفوف البلاوجرانا هذا الصيف.

ويستعرض معكم موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير اليومي، آخر وأهم الأخبار المتعلقة بفريق برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر يوليو الجاري :


Getty Images

Getty Images

اجتماع مرتقب بين والد نيمار والمدير الرياضي لـ يوفنتوس في تورينو

موقع سبورت 360 – كشفت راي سبورت الإيطالية عن تواجد والد نيمار دا سيلفا نجم فريق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في تورينو من أجل اجتماع مرتقب مع فابيو باراتيتشي المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي !.

اقرأ المزيد


Getty Images

Getty Images

نيمار يعود إلى تدريبات باريس سان جيرمان بابتسامة

موقع سبورت 360 – عاد نيمار دا سيلفا نجم فريق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى التدريبات الجماعية للنادي الباريسي، في ظل عدم التأكد بشأن استمراره في العاصمة الفرنسية الموسم المقبل.

اقرأ المزيد


Getty Images

Getty Images

رايولا للصحفيين: ما كتبتوه عن انتقال دي ليخت لـ برشلونة هراء !

موقع سبورت 360 – وجه السيد مينو رايولا وكيل أعمال ماتياس دي ليخت النجم الجديد المنتظر لفريق نادي يوفنتوس الإيطالي كلمات قاسية تجاه الصحفيين خلال حديثه اليوم بعد وصول الجوهرة الهولندية إلى تورينو للخضوع للكشف الطبي.

اقرأ المزيد


Getty Images

Getty Images

برشلونة يبلغ آرسنال قيمة المبلغ المالي للتنازل عن مالكوم

موقع سبورت 360 – حدد نادي برشلونة لكرة القدم قيمة المبلغ المالي مقابل التنازل عن خدمات اللاعب مالكوم لصالح آرسنال الإنجليزي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

اقرأ المزيد


GettyImages-984948896 (1)

إنجازات وعدد أهداف مارادونا خلال مسيرته

يُعتبر دييجو أرماندو مارادونا، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وذلك بسبب الإنجازات التي بصم عليها طوال الفترة التي قضاها كلاعب في مختلف الملاعب الأوروبية واللاتينية.

اقرأ المزيد


GettyImages-1155714095 (1)

الحصص الأولى تكشف نوايا فالفيردي مع دي يونج

لا خلاف على أن فرينكي دي يونج، لاعب برشلونة، يتمتع بخصال فنية منقطعة النظير، وإمكانيات تشي بالدهاء الكروي، لكن فئة عريضة من جماهير البلاوجرانا تخشى انطفاء شمعته تحت قيادة إرنستو فالفيردي.

اقرأ المزيد


getty images

getty images

عناوين صحف إسبانيا .. قائمة نيمار وعملية ريال مدريد المنتظرة

موقع سبورت 360 – سلّطت عناوين الصحف الإسبانية اليوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر يوليو الجاري الضوء على قائمة الأندية الراغبة في ضم نيمار دا سيلفا، وسط صعوبة تعاقد برشلونة مع النجم البرازيلي لأسباب مالية، بالإضافة للحديث عن رغبة نادي ريال مدريد في الحصول على 200 مليون يورو جراء بيع 5 من لاعبيه.

إقرأ الخبر من هنا


getty images

getty images

من هو المهاجم الروسي الذي أثار إعجاب برشلونة ؟

موقع سبورت 360 – خطف المهاجم الروسي ولاعب لوكوموتيف موسكو الروسي أليكسي ميرانتشوك إعجاب إدارة نادي برشلونة بعد مشاهدته في مباراة كأس السوبر الروسي.

إقرأ الخبر من هنا


Getty

Getty

برشلونة يبلغ مالكوم بشرط رحيله

موقع سبورت 360 – وضع نادي برشلونة شرطاً، للموافقة على رحيل نجمه البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، هذا الصيف، وذلك في ظل الغموض الذي يلف مستقبله داخل جدران الكامب نو.

إقرأ الخبر من هنا


Getty

Getty

سان جيرمان يستعد لطعن برشلونة على طريقة نيمار

موقع سبورت 360 – تشهد فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حرباً شَعْواء بين برشلونة وباريس سان جيرمان، بعدما تردد اسم نيمار دا سيلفا مرة أخرى بقوة هذه الأيام، للعودة إلى صفوف الفريق الكتالوني.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

آخر أخبار سوق الانتقالات .. برشلونة يستعيد كوكوريلا ودي ليخت يصل تورينو

موقع سبورت 360 – اشتعلت سوق الانتقالات الصيفية، ويبدو أن الطيور المهاجرة ستعود مرة أخرى لموطنها الأساسي، ومن المتوقع أن تتم صفقات من العيار الثقيل في الوقت المتبقي من الميركاتو.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

توماس توخيل: كنت أعلم نوايا نيمار قبل كوبا أمريكا !

موقع سبورت 360 – اعترف توماس توخيل المدير الفني الألماني لفريق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أنه كان على علم بنوايا لاعبه نيمار دا سيلفا منذ مدة.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

جريزمان أعد احتفالاً جديداً لجمهور برشلونة في كامب نو

موقع سبورت 360 – أجرى أنطوان جريزمان نجم فريق نادي برشلونة الإسباني الجديد مقابلة مع التليفزيون الرسمي للنادي، أعلن من خلالها أنه أعد احتفالاً خاصاً لجمهور البرسا في كامب نو.

إقرأ الخبر من هنا


GettyImages-1141122242

محادثة خيالية .. نيمار يبكي لرئيس برشلونة ويستعين بميسي للعودة

سبورت 360 – تخيل معي عزيزي القارئ أنك تملك القدرة على اختراق واتساب ومحادثات اللاعبين والمدربين وكل ما ينتمي لعالم الساحرة المستديرة، فماذا كنت ستفعل حينها؟


(Getty Images)

(Getty Images)

رسمياً .. برشلونة يستعيد كوكوريا من إيبار

موقع سبورت 360 – أعلن نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي عن التعاقد مع الظهير الأيسر الشاب مارك كوكوريا، لاعب فريق اللامسيا الذي قضى الموسم الماضي مع فريق إيبار.إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

جريزمان يبرز أهمية ميسي ويتطلع لكسب حب الجمهور

موقع سبورت 360 – نشر الموقع الرسمي لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم مقطتفات من مقابلة حصرية أجراها مع المهاجم أنطوان جريزمان ، والتي ستبث كاملة في الساعة العاشرة من مساء اليوم.إقرأ الخبر من هنا


GettyImages-1056985972

فالنسيا يأمل في حسم صفقة نجم برشلونة سريعاً

سبورت 360 – أكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية مساء اليوم الثلاثاء، أن نادي فالنسيا يأمل في حسم التعاقد مع النجم البرازيلي رافينيا ألكانتارا لاعب نادي برشلونة في أسرع وقت ممكن قبل انطلاق الموسم الجديد.


الأكثر مشاهدة

حقيقة تصريحات مورينيو المثيرة عن رونالدو وميسي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ورد موقع سبورت 360 العديد من الاستفسارات بخصوص التصريحات المنسوبة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والتي يقلل فيها من ليونيل ميسي نجم برشلونة ويمجد مواطنه كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

وانتشرت تصريحات لمورينيو في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع والعالمية والعربية جاء نصها “إذا أراد اتحاد أمريكا الجنوبية زيادة الاهتمام ببطولة كوبا أميركا، علي دعوة المنتخبات الأوروبية، دعوة إسبانيا، فرنسا، البرتغال، إذا قام بدعوة البرتغال، كريستيانو رونالدو قد يحصل على اللقب قبل ليونيل ميسي“.

وأثارت هذه التصريحات جدلاً واسعاً بين المتتبعين، والكثيرين يظنون أنها تصريحات حقيقة خرجت من فم مورينيو، لكن الحقيقة ليست كذلك، لأن هذه الكلمات نُسبت للسبيشل ون لكنه فعلياً لم يدلي بها.

الدليل القاطع على أن مورينيو لم يقل هذا الكلام هو أن هذه التصريحات لم يتم تداولها في أي صحيفة عالمية مشهورة مثل ماركا، آس، موندو ديبورتيفو، ليكيب، فرانس فوتبول ..الخ، ولا حتى في أي موقع رياضي شهير أيضاً سواء أكان عالمياً أو عربياً.

اقتصر تداول هذه التصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الرياضية الغير موثوقة، ومن خلال بحثنا، استنتجنا أن أول من أصدر الخبر هو موقع “سبورت كيدا” المغمور، وتم تداولها بعد ذلك بين الجماهير ومواقع أخرى مغمورة لا تتسم بالاحترافية.

منطقياً هذه التصريحات لا يمكن أن تكون صحيحة، فرغم أن جوزيه مورينيو معروف عنه إثارة الجدل، لكنه لن يقلل من ليونيل ميسي في هذا التوقيت لأن لديه العديد من تصريحات الإشادة به خلال السنوات الأخيرة، وتحديداً بعد رحيله عن ريال مدريد، لاسيما وأن علاقة مورينيو ورونالدو ليست مثالية رغم أنها لم تعد سيئة كما كانت.

بعض الأخبار نسبت التصريحات لصحيفة برتغالية لإضافة بعض المصداقية، لكن هذه الخدعة لم تمر على وسائل الإعلام الكبرى التي تجاهلت الخبر تماماً، وهو ما فعلناه أيضاً في موقع سبورت 360 الذي أصبح مصدراً موثوقاً في منطقة الشرق الأوسط.

الأكثر مشاهدة