وافق فيليب كوتينيو نجم برشلونة على العودة إلى ناديه السابق ليفربول خلال الميركاتو الصيفي الحالي والذي تضمن انتقاله لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة ديلي ميرور البريطانية.

وارتبط كوتينيو بالرحيل عن صفوف برشلونة هذا الصيف بعد موسم ونصف لم يقدم خلالهم أي شيء يذكر، وكان مانشستر يونايتد من أبرز المهتمين بالحصول على خدماته، لكن ليفربول دخل على خط المفاوضات مؤخراً من أجل استعادة النجم البرازيلي.

وكشفت شبكة كالتشيو ميركاتو يوم أمس عن عرض ليفربول لبرشلونة الذي يتضمن التعاقد مع كوتينيو لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع خيار الشراء النهائي في الصيف القادم مقابل 88 مليون يورو.

وأكدت ديلي ميرور اليوم على أن فيليب كوتينيو منفتح على هذا العرض، فهو يشعر بالاستياء بعد وصول أنتوان جريزمان الذي سيقلل فرصه بالمشاركة بشكل أساسي الموسم المقبل.

ويعتقد كوتينيو أن العودة إلى ليفربول ستكون فرصة ثمينة له لكي يلعب تحت قيادة يورجن كلوب الذي قاد الريدز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن يبقى القرار بالنهاية في يد برشلونة الذي يبدو أنه غير مستعداً لقبول هذا العرض.

الأكثر مشاهدة

جريزمان يتفوق على ديمبيلي وكوتينيو معاً بفارقٍ كبير

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

البعض تساءل عن سبب إصرار برشلونة على التعاقد مع أنتوان جريزمان رغم أنه يملك رباعي مميز في خط الهجوم متمثل بليونيل ميسي ولويس سواريز وعثمان ديمبيلي، وأخيراً فيليب كوتينيو الذي ما زال لم يظهر بأفضل نسخة له.

هناك أسباب عديدة وراء تعاقد برشلونة مع المهاجم الفرنسي أبرزها أنه سيتيح فرصة لإراحة ليونيل ميسي ولويس سواريز اللذان يشاركان في معظم المباريات تقريباً، بالإضافة إلى القيمة التسويقية للاعب على اعتبار أنه أهم لاعب فرنسي إلى جانب كيليان مبابي وبول بوجبا.

ولو نظرنا للأمور من ناحية حسابية، سنجد أن جريزمان سيشكل إضافة مهمة لخط هجوم برشلونة من حيث تسجيل الأهداف أيضاً، فهو يملك حس تهديفي عالي برهن عليه مع أتلتيكو مدريد طوال السنوات الماضية.

وأحرز جريزمان 214 هدف خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية ومنتخب فرنسا على مدار 10 مواسم، وهذا رقم ممتاز جداً خصوصاً أنه بدأ مسيرته في فريق متواضع مثل ريال سوسيداد ثم انتقل إلى أتلتيكو مدريد الذي لا يعد فريقاً هجومياً.

ويتفوق جريزمان على عثمان ديمبيلي وفيليب كوتينيو معاً، حيث أحرز الأول 106 أهداف فقط، بينما سجل الثاني 55 هدفاً، وبالتالي فإن مجموع أهدافهما يبلغ 161 هدف فقط، أي أقل بـ43 هدف من عدد الأهداف الذي وصل إليه جريزمان وحده.

ومنذ موسم 2013-2014، لم يسجل جريزمان أقل من 20 هدف خلال الموسم، وكان أفضل موسم له 2015-2016 الذي أحرز خلاله 32 هدفاً، منهم 22 هدف في الدوري الإسباني.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – قام نادي برشلونة بمحاولة الأخيرة في الفترة الماضية من أجل الحصول على توقيع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت لاعب أياكس أمستردام الذي سينضم اليوم لصفوف يوفنتوس.

وأكدت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” أمس الأحد أن اليوم الإثنين سيشهد ذهاب دي ليخت من أجل الخضوع للفحوصات الطبية ، قبل التوقيع ليوفنتوس مقابل 70 مليون يورو وشرط جزائي بقيمة 150 مليون يورو ، وفي نفس الوقت يحصل على راتب سنوي يبلغ 11 مليون يورو.

ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية فإن النادي الكتالوني لم ييأس خلال الفترة الماضية للتوقيع مع دي ليخت ، حيث قام بمحاولة أخيرة للحصول على خدماته.

وكان الرئيس جوزيب ماريا بارتوميو ينوي الذهاب برحلة سريعة إلى أمستردام لإقناع دي ليخت بمشروع برشلونة كما فعل في يناير الماضي عندما أقنع زميله فرينكي دي يونج بالانضمام لبرشلونة بدلاً من باريس سان جيرمان.

وبدلاً من السفر قرر بارتوميو التحدث مع وكيل أعماله الإيطالي مينو رايولا ، إلا أن الأخير طلب منه الموافقة على الشروط الشخصية ، من حيث عمولة الوكيل والراتب السنوي للاعب الهولندي.

وقام بارتوميو بتوجيه رسالة شكر لرايولا إلا أن برشلونة ليس قادراً على تلبية تلك المطالب كما فعل يوفنتوس.

الأكثر مشاهدة