3 ملامح من انتقال دي يونج وجريزمان إلى برشلونة

علي خليفة 18:38 12/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – أتم برشلونة صفقة جديدة من العيار الثقيل بتوقيعه مع المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان ، حيث دفع النادي الكتالوني قيمة الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد والبالغة 120 مليون يورو ، بعد التوقيع مع الهولندي فرينكي دي يونج من أياكس مقابل 75 مليون يورو.

وتتركز أنظار “البلوجرانا” على المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاستعادته خلال الصيف الحالي ، وهنالك أخبار تشير إلى دمج لاعبين ودفع مبلغ أقل من 222 مليون يورو للحصول على خدماته ، بجانب تعزيز مركزي الظهير الأيسر وقلب الدفاع بمبالغ قليلة.

هل يلغي جريزمان صفقة نيمار ؟

بالنظر إلى المراكز التي يلعب بها جريزمان مع أتلتيكو مدريد ومنتخب فرنسا نرى تضارب كبير بالمراكز في حال قام برشلونة باستعادة نيمار خلال الصيف الحالي.

Getty Images

جريزمان لعب 459 مباراة في مسيرته الكروية ، وسجل 185 هدفاً وصنع 86 هدفاً أي أنه يمتلك سجل تهديفي وصناعة أهداف كبير وسيفيد برشلونة كثيراً.

وبالنظر للمراكز التي لعبها جريزمان فإنه تواجد في مركز المهاجم الأيمن 26 مرة فقط ضمن خطة 4-3-3 ، ولم يلعب في مركز الجناح الأيمن ضمن خطة 4-4-2 نهائياً في مسيرته الكروية.

وفي حال تعاقد برشلونة مع نيمار فإن المدرب إرنيستو فالفيردي سيعتمد على 4-3-3 بتواجد جريزمان كرأس حربة وليونيل ميسي ونيمار من خلفه ، وهنا سيتم التخلي عن لويس سواريز بشكلٍ نهائي.

وفي حال لعب فالفيردي بـ 4-4-2 فإن جريزمان سيلعب في مركز جديد عليه – الجناح الأيمن- ، وإذا بقي الهجوم على حاله دون إعادة اللاعب البرازيلي فإن خطة برشلونة ستكون غالباً 4-3-1-2 ، ميسي خلف المهاجمين ومن أمامه جريزمان وسواريز ، لأن أنطوان أو التبادل بينهما ، أو الاعتماد على خطة 4-3-3 خاصة أن اللاعب الفرنسي لعب كثيراً في مركز المهاجم الأيسر.

أين سنرى فرينكي دي يونج ؟

اللاعب الهولندي الذي لفت أنظار أوروبا مع أياكس بوصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا سيكون له دور كبير في تشكيلة برشلونة الموسم القادم.

دي يونج لعب أكثر مبارياته في تشكيلة أياكس وهولندا في مركزي لاعب الوسط الدفاعي مكان سيرجيو بوسكيتس ، أو في مركز الوسط المساند كما يلعب إيفان راكيتيتش وأرثور ميلو.

حتى الآن لا يعرف أحد إذا قرر إرنيستو فالفيردي التخلي عن سيرجيو بوسكيتس واللعب بدي يونج بدلاً منه أم سيكون الهولندي البديل المستقبلي للاعب الإسباني.

لكن على الإغلب قد نرى قيام فالفيردي بالتناوب بين اللاعبين ، وهذا الأمر سيساعد بوسكيتس كثيراً خاصة أن الإسباني لم يرتاح لعدم وجود البديل في السنوات الماضية.

إصرار فالفيردي على إبقاء إيفان راكيتيتش وتواجد أرثور ميلو يؤكد لنا أن دي يونج قد لا نراه في مركز الوسط المساند.

برشلونة أبرم صفقتين على طريقة “الجوكر”

وأبرز ما سيستفيده فالفيردي من الصفقتين أن جريزمان ودي يونج يلعبان في أكثر من مركز ، وهذا يمنح إرنيستو راحة أكبر في حال واجه مشكلة مع الإصابات.

وتظهر الأرقام أن جريزمان لعب في المراكز الأربعة الهجومية بجانب تواجده مرة واحدة في خط الوسط وكانت ضد أتلتيك بيلباو في الموسم الماضي.

في حين يستطيع دي يونج اللعب كقلب دفاع وشارك في هذا المركز 19 مرة ، وتواجد مرة واحدة في الجهة اليمنى ومرة في الهجوم ومرتين كصانع ألعاب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة