ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن برشلونة حسم موقفه بعدم التعاقد مع فيلبي لويس مدافع أتلتيكو مدريد الذي سيرحل عن صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي بشكل مؤكد.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وانتهى عقد فيلبي لويس مع الروخي بلانكوس في مطلع شهر يوليو الجاري، وأصبح الآن حراً للذهاب إلى أي نادٍ يريده بصفقة حرة ومجانية، وكان يأمل أن ينتقل إلى ملعب الكامب نو في ظل حاجة البرسا للتعاقد مع ظهير أيسر يتناوب مع جوردي ألبا.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة أبلغ فيلبي لويس أنه لم يعد مهتماً بالتعاقد معه هذا الصيف، وأنه يمكنه التفاوض مع أي نادٍ آخر خلال الفترة القادمة.

وهناك خياران مطروحان أمام الظهير البرازيلي في الوقت الراهن، إما العودة إلى البرازيل عبر بوابة فلامينجو، أو الانتقال إلى ليون الفرنسي المهتم بالحصول على خدماته، ومن المفترض أن يحسم اللاعب مستقبله خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف التقرير أن برشلونة لم يعد يريد فيلبي لويس بسبب تقدمه بالسن، حيث يبلغ 34 عاماً، لذلك يريد النادي التعاقد مع ظهير أيسر شاب يخلف جوردي ألبا مستقبلاً.

الأكثر مشاهدة

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن برشلونة مطالب بتفعيل حالة الطوارئ لتدعيم 3 مراكز في الفريق قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وهو ما يجب التركيز عليه في الوقت الراهن أكثر من أي شيء آخر.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

ويعاني برشلونة من عدم وجود بدلاء في 3 مراكز مهمة، وهي مركز الظهير الأيسر، وقلب الدفاع ورأس الحربة، فلا يوجد أي بديل لجيرارد بيكيه ولويس سواريز وجوردي ألبا.

الأولوية للمدرب إرنستو فالفيردي هي تدعيم مركز الظهير الأيسر لإراحة جوردي ألبا في بعض المباريات، وذلك لكي لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي عندما انخفض مستوى اللاعب بشكل حاد في آخر 3 أشهر من الموسم.

كما يحتاج برشلونة للتعاقد مع قلب دفاع جديد، حيث أن صامويل أومتيتي عانى من إصابات خطيرة في الموسم المنصرم، بينما لا يبدو أن توديبو جاهز ليلعب مع الفريق الأول الموسم القادم.

ما يزيد الأمور تعقيداً في مركز قلب الدفاع أن هناك شكوك حول استمرار صامويل أومتيتي مع الفريق، فربما يتم بيعه بسعر مرتفع لتمويل صفقات أخرى، كما يفكر النادي أيضاً بإعارة توديبو، وبالتالي لا بد للنادي من تدعيم هذا المركز بأسرع وقت ممكن.

أما بخصوص مركز رأس الحربة، فمن الواضح أن مستوى لويس سواريز ينخفض بشكل تدريبي يوم بعد الآخر بسبب تقدمه في السن، لكن في حال تعاقد البرسا مع نيمار وأنتوان جريزمان فلن يكون هناك مشكلة بهذا الخصوص.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – يتمنى ريفالدو أسطورة منتخب البرازيل ولاعب فريق برشلونة الإسباني السابق أن يعود مواطنه نيمار دا سيلفا لصفوف البلاوجرانا هذا الصيف.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وارتبط اسم نيمار دا سيلفا بالرحيل عن فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف بسبب رغبة النجم البرازيلي الشديدة في العودة من جديد لناديه السابق برشلونة.

وغاب نيمار دا سيلفا عن الحصة الأولى التدريبية للفريق الفرنسي، مما جعل المدير الرياضي للنادي ليوناردو يتحدث عن إمكانية بيع اللاعب، ولكن بسعر مناسب.

وتحدث ريفالدو حسب موقع “جول” بنسخته العالمية قائلاً “في الوقت الحالي، اللاعب البرازيلي الذي أحبه أكثر هو نيمار دا سيلفا”.

وأضاف “أرغب في عودة نيمار دا سيلفا من جديد لبرشلونة”.

وتابع “بالتأكيد الأمر صعب بسبب الطريقة التي رحل بها نيمار عن برشلونة، وبالتأكيد بعض المشجعين يشعرون بالغضب مما حدث، ولكن على المستوى الفني، نيمار يعتبر لاعبًا عظيمًا، ويمتلك شخصية قوية”.

وأكمل “عليه الاعتذار للجميع بشكل رسمي، عليه القول بأنه كان على خطأ، يقول بأن هذا بيته، وأعتقد بعدها جماهير برشلونة ستتقبل اعتذاره بعد رؤيته في الملعب وهو يقدم أدائه المعتاد”.

وأنهى تصريحاته قائلاً “إذا فاز نيمار بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة في الموسم المقبل، ستنتهي المشاكل بينه وبين جماهير البرسا”.

الأكثر مشاهدة