كيف سيلعب برشلونة مع قدوم جريزمان ونيمار معاً؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – يُفاضل نادي برشلونة بين نيمار دا سيلفا وأنطوان جريزمان، للتعاقد مع أحدهما خلال الصيف الجاري، لكن المؤشرات الأخيرة تشير إلى أن العملاق الكتالوني سيضرب بيد من حديد، وسيضم كلاهما معاً.

وبات من الجلي أن جريزمان سينتقل إلى الكامب نو، حيث أدرك اللاعب الفرنسي الخطأ الذي ارتكبه في الصيف الماضي، ويرغب الآن في اللعب بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

وسينخفض الشرط الجزائي في عقد جريزمان مع أتلتيكو مدريد إلى 120 مليون يورو مطلع الشهر المقبل، وهو ما سيسهل مهمة برشلونة، إذ لن يكون حينها مطالباً بالتفاوض مع إدارة الروخي بلانكوس.

أما فيما يتعلق بصفقة نيمار، فإن برشلونة لن يتحرك إلا إذا عرض باريس سان جيرمان اللاعب للبيع في الميركاتو الصيفي، ما سيجعل العملية صعبة نوعاً ما.

“كيف سيلعب برشلونة مع قدوم جريزمان ونيمار معاً؟” هذا السؤال أفردت له صحيفة (سبورت) الإسبانية مجالاً واسعاً، لتحديد الكيفية التي سيكون عليها شكل الفريق الكتالوني في الموسم القادم مع اقتراب جريزمان ونيمار من ارتداء قميص البلاوجرانا.

فقد قالت الصحيفة الإسبانية، إن قدوم نيمار وجريزمان معاً سيفتح متنفساً خططياً لإرنستو فالفيردي، إذ ستكون لدى المدرب الباسكي السابق، ثلاثة رسومات تكتيكية محتملة، لإدراجها في تشكيلة البارسا.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن قدوم جريزمان ونيمار إلى الفريق الإسباني، سيفرض على المدرب إرنستو فالفيردي إيجاد توليفة مناسبة، تُساعده على الاستفادة من خدمات الهداف الفرنسي والنجم البرازيلي بشكل فعال.

وأضاف المصدر المذكور، أن فالفيردي يملك ثلاثة خيارات، أولها أن يلعب بطريقة 3/3/4، والتي ستستلزم جلوس لويس سواريز على دكة البدلاء، إذ لا يمكن لهما اللعب سويا في هذا النوع من الخطط التكتيكية، على أن يتواجد نيمار على الجهة اليمنى.

أما عن الخيار الثاني فوق المستطيل الأخضر، فهو 1/3/2/4، إذ تتيح طريقة اللعب هذه إمكانية تواجد جريزمان (جناح أيمن) ونيمار (جناح أيسر) وسواريز في خط الهجوم، مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيشغل المركز رقم 10 كصانع ألعاب صريح.

وبخصوص الخيار الثالث فيتمثل في اللعب بطريقة 2/4/4، بتواجد ميسي وسواريز في الخط الأمامي كمهاجمين صريحين، بينما سيتولى جريزمان مهمة التمركز بالرواق الأيمن، على أن يلعب نيمار كجناح أيمن.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – أماط المدافع الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي، لاعب برشلونة، اللثام عن مصيره خلال الموسم المقبل، في ظل التكهنات حول رحيله خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال أومتيتي في تصريحات أبرزتها صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية: “أنا في حالة جيدة، الموسم كان صعباً بسبب الإصابة وقد كنت أعرف أن ذلك سيحدث، منذ كأس العالم أدرك بأنني سوف أواجه صعوبات كبيرة ولكن الأمر كان يستحق كل هذا العناء”.

وتابع: “في نهاية الموسم تمكنت من اللعب مرة أخرى، والآن سوف أستعد للموسم المقبل وسأكون جاهزاً بنسبة 200%”.

وأوضح: “أنا منسجم تماماً مع الحياة في برشلونة، بالنسبة لي هو المكان المناسب للعب والعيش، الأصدقاء، عقلية الناس، المكان، لم أكن أحلم أبداً بشيء أفضل، أشعر كل يوم بالسعادة”.

ويرتبط أومتيتي، بعقد مع برشلونة حتى صيف 2023، مع العلم أنه عاش في الموسم المنقضي أوقاتاً صعبة بسبب إصابته في الركبة وغيابه لفترات طويلة، ما دفع إرنستو فالفيردي للاعتماد على كليمون لونجليه.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية بأن الشاب ماتياس دي ليخت مدافع فريق أياكس الهولندي لم يستبعد بعد خيار الانضمام لصفوف برشلونة، خلال سوق الانتقالات الصيفية.

ويعتبر ماتياس دي ليخت صاحب 19 عامًا هو حديث الساعة في الميركاتو الصيفي هذا العام، حيث يتسابق على التعاقد معه العديد من الأندية الأوروبية العريقة.

في بداية الميركاتو، كان فريق برشلونة الإسباني هو الأقرب للتعاقد مع دي ليخت، ولكن بعدها دخل الثنائي يوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، مما جعل البرسا يبتعد عن الصفقة بسبب الراتب السنوي الذي قدّمه اليوفي وسان جيرمان للاعب.

وذكرت الصحيفة أن ماتياس دي ليخت مازال يفكر في مستقبله، ولم يستبعد فكرة الانضمام لبرشلونة بعد، بالرغم من تأكيدات صحف إيطاليا عن حسم يوفنتوس صفقة المدافع الهولندي الشاب.

وأضافت الصحيفة أن مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب يدفعه للانتقال لليوفي، ولكن اللاعب مازال يدرس جميع الخيارات المتاحة أمامه، خاصةً وأن فرينكي دي يونج صديقه المقرب ولاعب البرسا الجديد، وعائلته يرغبون في انتقال الشاب الهولندي للبلاوجرانا.

GettyImages-1140343761

وأكملت “موندو” أن برشلونة مشروعه الرياضي مشابه لمشروع أياكس، ودي يونج يتواجد هناك، وأيضًا نجوم الكرة مثل ليونيل ميسي، وجيرارد بيكيه، وغيرهم، وهي أسباب قد تجعل اللاعب يفكر حقًا في الانتقال، وعلى الجهة الأخرى هناك أموال يوفنتوس وباريس سان جيرمان، لذلك اللاعب حتى الآن لم يتخذ قراره النهائي بعد، وقد يحدث أي شيء في الفترة المقبلة.

الأكثر مشاهدة