موقع سبورت 360 – لطالما كانت الإصابات بالنسبة لجماهير برشلونة في السنوات الأخيرة، بمثابة شبحٍ مخيف، لدرجة أن العديد من اللاعبين وُصفوا بالزجاجيين، على غرار عثمان ديمبيلي وآرتور ميلو.

لكن النادي الكتالوني سيكون مرتاح البال من هذه الناحية، فيما يتعلق بصفقة أنطوان جريزمان، لأن تاريخ النجم الفرنسي مع الإصابات غير مخيف ولا يدعو للقلق، بل يثير التفاؤل بين جماهير البلاوجرانا.

وبحسب موقع “ترانسفر ماركيت”، فإن أنطوان جريزمان لم يغب سوى لـ13 يوماً بداعي الإصابة، 4 منها كانت في موسم 2016/2017، أما الأيام المتبقية فقد كانت في موسم 2017/2018.

ودعمت صحيفة (موندو ديبورتيفو) هذا الكلام بقولها: “جريزمان طوال مسيرته مع أتلتيكو مدريد، غاب عن مباراة واحدة فقط للإصابة وكانت في موسم 2017/2018 ضد ريال بيتيس. من أسرار ذلك امتلاكه لمدرب لياقة خاص وسينضم معه إلى برشلونة”.

يذكر أن رحيل جريزمان لملعب الكامب نو، إذا حدث، سيتم بعد أن ينخفض الشرط الجزائي في عقد اللاعب، من 200 إلى 120 مليون يورو، بدايةً من 1 يوليو القادم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – تُراود نادي برشلونة، مساعٍ حثيثة للتعاقد مع ظهير أيسر خلال الصيف الجاري، خاصة وأن ذلك المركز لا يضم أي بدلاء، ما يعني أن غياب جوردي ألبا يعني تغيير مركز لاعب آخر في تشكيلة البلاوجرانا، لتعويض هذا العجز.

وبحسب صحيفة “شبورت دوت دي” الألمانية، فإن النمساوي ديفيد ألابا نجم بايرن ميونخ، بات ضمن المرشحين لدعم مركز الظهير الأيسر بالبارسا، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ويدخل ديفيد ألابا ضمن قائمة يراقبها برشلونة في هذا المركز، وتضم رافائيل جيريرو (بوروسيا دورتموند)، وألبرتو مورينو (ليفربول)، وفيليبي لويس (أتلتيكو مدريد)، وجونيور فيربو (ريال بيتيس).

وأوضح المصدر المذكور، أن برشلونة سيجد صعوبات جمة للتعاقد مع ديفيد ألابا، لأن الفريق الكتالوني يجهل موقف النمساوي من مغادرة بايرن ميونخ في الصيف الحالي، علاوة على أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 60 مليون يورو على الأقل.

ويتمتع ألابا بمرونة كبيرة مع بايرن ميونخ، إذ أنه لم يكتفِ بأداء دور الظهير الأيسر فقط، لكنه سبق أن لعب أيضاً كقلب دفاع ولاعب وسط مدافع، وهو ما يمنحه أفضلية في ميركاتو برشلونة.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – من المعروف أن إدارة برشلونة، دائماً ما تمد يد العون للمدرب إرنستو فالفيردي، وتُسانده كلما تدهورت النتائج وتراجع الجانب الجمالي في أداء الفريق الكتالوني، لكن الأمر مختلف تماماً عندما يتعلق الأمر بسوق الانتقالات.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، أن إدارة برشلونة لا تُولي أي اهتمام لمطالب فالفيردي في سوق الانتقالات، فمنذ أن تولى تدريب البارسا، اضطر “النملة” لاتخاذ قرارات رياضية ضد إرادته، وهذا الموسم لن يكون مختلفاً.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن إرنستو فالفيردي طالب إدارة برشلونة خلال الموسم الماضي بالتعاقد مع داني باريخو، لكن الأمانة الفنية تعاقدت مع أرتورو فيدال، كما طالب بجلب إينجو مارتينيز فلم تتم الاستجابة له.

ويبدو أن إدارة برشلونة ستفرض طلباتها على فالفيردي في هذا الصيف أيضاً، رغم أن العديد من التقارير الصحفية أشارت إلى أن المدرب الباسكي السابق هو من يُصر على جلب أنطوان جريزمان إلى الكامب نو.

ومن المتوقع أن يستمر فالفيردي مع برشلونة لموسم إضافي، سيّما وأن الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو سانده في الكثير من المواقف، والحال ينطبق كذلك على اللاعبين الكبار بالفريق.

الأكثر مشاهدة