كشفت صحيفة آس الإسبانية عن خطة برشلونة البديلة في حال فشل في التعاقد مع ماتيس دي ليخت مدافع أياكس الشاب والذي تتصارع عليه العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

وتؤكد بعض المصادر أن مهمة برشلونة بالحصول على خدمات دي ليخت أصبحت معقدة في الآونة الأخيرة، ويبدو أن أندية يوفنتوس وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد باتت تملك أفضلية عليه.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه في حال لم ينجح برشلونة بحسم صفقة دي ليخت لصالحه، فإنه لا لن يقوم بالتعاقد مع قلب دفاع آخر، بل سيتوجه لتدعيم مراكز أخرى بـ75 مليون يورو التي ينوي إنفاقها على صفقة المدافع الهولندي.

برشلونة ليس بحاجة ملحة للتعاقد مع قلب دفاع هذا الصيف، لكنه يريد دي ليخت لموهبته الكبيرة وصغر سنه، عدا عن أنه مناسب لفلسفة الفريق، وبالتالي إن لم يتم التعاقد معه فلن يكون هناك حاجة لإبرام صفقة أخرى في نفس المركز.

وأضاف التقرير أن برشلونة يريد التعاقد مع ظهير أيسر ومهاجم صريح لمساعدة جوردي ألبا ولويس سواريز في الموسم القادم، وذلك بعد أن عانى الفريق كثيراً من هذه النقطة في الموسم المنقضي.

وبدلاً من توجه برشلونة للاعبين سوف تنتهي عقودهم لتدعيم مركز الظهير الأيسر مثل فيلبي لويس مدافع أتلتيكو مدريد، يمكنه التعاقد مع ظهير أيسر صغير في السن ويملك الموهبة لخلافة ألبا مستقبلاً، وذلك من خلال استخدام جزء من الأموال المخصصة لصفقة دي ليخت المهددة بالفشل.

كذلك يمكن للبرسا التوجه للتعاقد مع رودريجو مهاجم فالنسيا بدلاً من المخاطرة بالاعتماد على النجمان الصاعدان كارلوس بيريز وأبيل رويز، لاسيما في حال تم بيع فيليب كوتينيو الذي سيأتي انتوان جريزمان بدلاً منه.

الأكثر مشاهدة

مفاجأة غير متوقعة في صفقة باريس سان جيرمان ودي ليخت

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – كشفت وسائل الإعلام الفرنسية الصادرة اليوم الخميس عن مفاجأة غير متوقعة بما يتعلق بسعي باريس سان جيرمان للحصول على ماتياس دي ليخت مدافع أياكس الهولندي.

وذكرت صحيفة “ليكيب” إن باريس سان جيرمان لن يستطيع التوقيع مع المدافع الهولندي حتى الأول من شهر يوليو / تموز القادم بسبب قواعد اللعب المالي النظيف التي يفرضها الاتحاد الأوروبي.

ويتعلق الأمر بالوضع المالي لفريق العاصمة الفرنسية من حيث الحد من زيادة الإنفاق ، فيما تشير الصحيفة إن على باريس سان جيرمان الانتظار حتى بداية يوليو إذا كان لا يرغب في خرق القواعد.

ولكي يحدث كل شيء بطريقة منظمة دون أن يدخل في حسابات اللعب المالي النظيف المذكور أعلاه ، فقد أكدت هذه المصادر أن باريس سان جيرمان مطالب بالانتظار قبل البدء بالتعاقد مع دي ليخت.

وكانت الصحافة الأوروبية قد تحدثت أمس الأربعاء عن لقاء جمع بين وكيل اللاعب ماتياس دي ليخت مع قادة باريس سان جيرمان في العاصمة باريس ، فيما اعترف مينو رايولا بأن هذه الأخبار مزيفة.

وقرر مسؤولو برشلونة الانسحاب في الساعات الماضية من صفقة دي ليخت بسبب إنزعاجهم من المزاد الذي فتح حول اللاعب ، وذلك بعد العرض المقدم إلى نادي أياكس بقيمة 75 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – رفض ماتياس دي ليخت، الذي يحظى باهتمام برشلونة وباريس سان جيرمان، السير في المسالك الوعرة والطرق المتشابكة، حيث استسلم الشاب الهولندي قبل أن يبدأ.

وذكرت التقارير الصحفية، مساء أمس الأربعاء، أن باريس سان جيرمان سيقدم لآياكس 75 مليون يورو على الأقل، بالإضافة إلى شيك فارغ للاعب البالغ عمره 19 عاماً، وذلك من أجل رفض عرض برشلونة.

وبذلك، يكون دي ليخت قد اختار الأموال على حساب مشروع برشلونة، وهو ما دفع صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية، للقول: “دي ليخت يستسلم قبل أن يبدأ”.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن المدافع الهولندي رفع الراية البيضاء قبل أن يبدأ التحدي، فإذا اختار باريس سان جيرمان، فهو سيذهب للأموال وضمان مكان أساسي بدون تعب، والفوز بلقب الدوري بدون منافسة.

وأشارت الصحيفة المذكورة، إلى أن دي ليخت لم يقتفِ أثر زميله فرينكي دي يونج، الذي كان قريباً من الانتقال إلى باريس سان جيرمان لكنه قرر في الأخير مجابهة العروض المغرية لارتداء قميص برشلونة، لأنه يدرك جيداً أن الأموال ليست هي أولويته القصوى، بل المشروع الرياضي الناجح.

الأكثر مشاهدة