قصف جبهة .. مورينيو لا يتعلم وميسي لن يعتزل قبل رؤية أحفاده

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

الأمور المثيرة والغير منطقية التي تحدث خارج الملعب أصبحت تفوق جنون مباريات دوري أبطال أوروبا شخصياً، بعض النجوم يتفننون في وضع أنفسهم في مواقف محرجة، والبعض الآخر يتخذ قرارات تعجز جميع العلوم الإنسانية والادارية عن تفسيرها.

كرة القدم عنوان المتعة، وجوزيه مورينيو عنوان الجدل، أو بمعنى أصح، هو أفضل شخص يمكنه أن يفاجئك بآرائه، ليس لأنه يتفوه بكلام غريب أو غير منطقي، وإنما لقدرته البارعة على تصدير رأيين متناقضين تماماً، يفصلهما فترة زمنية طويلة، أو ربما قصيرة، لا أعلم بالتحديد، ما أعرفه أنها فترة تم إقالته بها مرة على الأقل.

مورينيو انتقد ميسي قبل بضعة أيام بسبب فشله في دوري الأبطال، وعاد مرة أخرى ليؤكد عدم أحقيته بالكرة الذهبية هذا العام خلال تواجده في الاستديو التحليلي لقنوات بي إن سبورت من أجل تحليل المباراة النهائية لدوري الأبطال مع صديقه فينجر الذي وصفه ذات مرة أنه متخصص فشل، مجرد معلومة على الهامش.

هذه المرة قرر مورينيو إدراج كريستيانو رونالدو في معادلة ميسي والكرة الذهبية، الجواب بسيط عند المدرب البرتغالي، كلاهما لا يستحقان الكرة الذهبية هذا العام لفشلهما الأوروبي، نعم، الإقصاء من دوري الأبطال ليس سمة الكبار، لا يجب الخروج على يد ليفربول أو أياكس في نصف وربع النهائي، كان من الأفضل لرونالدو وميسي أن يودعان البطولة على يد إشبيلية من ثمن النهائي لكي يفوزان بالبالون دور، ثم يخرجان بمؤتمر صحفي يسخران به من تاريخ نادييهما ويعايرانهما بالهزائم الماضية.

لنترك مورينيو وشأنه، فلا داعي للغوص بتفاصيل أكثر لأننا لن ننتهي، ودعونا ننتقل إلى أوناي إيمري الذي صرح قبل مباراة تشيلسي أنه يعتبر آرسين فينجر قدوته ويتعلم منه الكثير، يبدو ان المدرب الإسباني تعلم فعلاً من سلفه، لم يكذب، والدليل أنه خسر نهائي الدوري الأوروبي وبصم على موسم فاشل جديد لآرسنال.

لنبقى مع المدربين ونرى براعة فان جال بالتحليل، المدرب الهولندي حدد سبب مشاكل مانشستر يونايتد في السنوات الأخيرة، ونسبها لإدارة النادي، وتحديداً للرئيس التنفيذي إد وودوارد الذي لا يعرف شيء عن كرة القدم على حد تعبيره.

للأمانة، فان جال محق، إد وودوارد لا يعرف الكثير عن عالم الساحرة المستديرة، ولهذا قام بمنح المدرب الهولندي 400 مليون يورو على مدار عامين ليتصرف بها كما يشاء في دعم صفوف الفريق، وجميعنا يعلم ما هي الصفقات التي أبرمها ، لقد كانت غلطة إد وودوارد فعلاً لأنه اعتقد لوهلة أن فان جال قد يكون فيرجسون الجديد.

لا أعرف لماذا أحصر نفسي في إنجلترا بفقرة اليوم، رغم أن هناك أمور رائعة تحدث في إسبانيا تداولتها وسائل الإعلام، مثل اتفاق ميسي وبارتوميو رئيس برشلونة على إبقاء فالفيردي، قرار حكيم من أهم شخصين في النادي يعلمك كيف تدمر مؤسستك العملاقة إن كنت لا تعرف معالجة مشكلة صغيرة.

الحال ليس أفضل في قطب إسبانيا الآخر ريال مدريد، صحيفة آس المقربة من النادي تقول أن زين الدين زيدان وفلورنتينو بيريز قررا تقديم 3 لاعبين لمانشستر يونايتد من أجل التعاقد مع بول بوجبا، اللاعبون هم جاريث بيل خاميس رودريجيز وكيلور نافاس ! لا تتعجب، الفكرة بسيطة، التخلص من مشاكل 3 لاعبين، ووضعها بلاعب واحد فقط يملك موهبة الرقص واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

لنعود مرة أخرى لميسي، الذي صرح أثناء تواجده مع معسكر منتخب الأرجنتين تحضيراً لكوبا أميركا “سأعتزل اللعب مع الأرجنتين وأنا فائزاً بشيء”، ليت ميسي بارع في قطع الوعود مثل براعته في تنفيذ الركلات الحرة، فأنا من الآن بدأت أشعر بالقلق على مصير منتخب التانجو في البطولة، بل أخشى على البرغوث نفسه أن يجد نفسه يرتدي قميص المنتخب وأحفاده يتابعون بالمدرجات.

هذه الفقرة (قصف جبهة) هدفها تسليط الضوء على تناقضات وتصريحات نجوم كرة القدم بطريقة حادة وساخرة أحياناً، وليس للتقليل من أي شخص أبداً.

الأكثر مشاهدة

ما زال حلم استعادة المهاجم البرازيلي نيمار يسيطر على برشلونة الذي يبحث عن تدعيم صفوفه في الميركاتو الصيفي بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا بطريقة قاسية جداً.

نيمار رحل عن برشلونة في صيف 2017 بعد أن دفع باريس سان جيرمان قيمة فسخ عقده التي تبلغ 222 مليون يورو، وذلك بهدف المنافسة على جائزة الكرة الذهبية والخروج من ظل ليونيل ميسي، لكن الأمور سارت معه بنحو سيء على مدار العامين الماضيين.

وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو، برشلونة يفكر فعلاً في استعادة نيمار، لكن المشكلة تكمن في عدم رغبة سان جيرمان بالتخلي عنه، ولا يوجد في فرنسا شرط جزائي في العقد يمكن للبرسا دفعه كما حدث في صفقة رحيله.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن الأموال لا تغري سان جيرمان أبداً، وبالتالي مهما كان العرض المقدم من النادي الكاتالوني لن يغير شيء من موقف النادي الباريسي.

وأضاف التقرير أن أكثر ما يهتم به سان جيرمان هو تطوير الفريق على الصعيد الرياضي، وبالتالي فإن برشلونة يملك خطة فعالة قد تجعله يستعيد نيمار خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ويملك برشلونة 3 ورقات يمكنه اللعب بها في مفاوضاته مع باريس، وتتضمن إغراء النادي الفرنسي بالثلاثي عثمان ديمبيلي، فيليب كوتينيو وإيفان راكيتيتش، علماً أن الأخير حاول التعاقد معهم في الماضي.

صفقة ديمبيلي قد تكون مفيدة جداً لسان جيرمان بحكم أنه لاعب فرنسي وصغير بالسن، وسيكون مشروع موزاي لكيليان مبابي، وسوف تحظي هذه الصفقة على رضا الجماهير التي تريد لاعبين شبان يحملون الجنسية الفرنسية.

أما بالنسبة لفيليب كوتينيو، فاللاعب قريب من الرحيل عن ملعب الكامب نو بسبب الانتقادات التي يتعرض لها، وسيكون باريس أمام فرصة ثمينة لخطفه هذا الصيف.

الورقة الثالثة تتمثل بإيفان راكيتيتش الذي عرض باريس سان جيرمان 80 مليون يورو من اجله في الصيف الماضي، اللاعب رفض الرحيل حينها، لكن بعد وصول فرينكي دي يونج، قد يفكر النجم الكرواتي جدياً بخيار الانتقال إلى ملعب حديقة الأمراء.

الأكثر مشاهدة

سوق انتقالات برشلونة في أسبوع .. دي ليخت يبتعد وراتب نيمار عقبة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – يدخل فريق نادي برشلونة الإسباني سوق الانتقالات الصيفية بكل قوة بحثاً عن تدعيم عدة مراكز أهمها قلب الهجوم.

واستمر فشل الفريق الكتلوني في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، بعد السقوط المدوي على يد ليفربول الإنجليزي في ملعب أنفيلد والخسارة برباعية مقابل لا شيء.

أحبننا أن نضع جمهور البرسا بقلب الحدث، ليكونوا على دراية بآخر التطورات التي تتعلق بتعاقدات برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2019 ..

آخر وأهم أخبار سوق انتقالات برشلونة خلال الأسبوع

تتواصل الأنباء حول بعض اللاعبين الذين يرتبطون بالانتقال إلى صفوف البلوجرانا، على رأسهم ماتياس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام الهولندي، الذي قالت عنه صحيفة موندو ديبورتيفو الكتلونية أنه رفع سقف مطالبه المادية، في ظل وجود منافسة كبيرة على خدماته من قبل باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي أيضاً.

Getty

ونبقى مع صحيفة موندو، التي تساءلت ما إذا كان من الممكن أن يأتي الثنائي نيمار دا سيلفا نجم باريس وأنطوان جريزمان هداف أتلتيكو مدريد الإسباني معاً إلى كامب نو .. مع وجود بعض التقارير الصحفية التي تدعي أن جريزو وقع لبرشلونة بالفعل منذ 3 أشهر !.

أما صحيفة ماركا الإسبانية، فسلطت الضوء على راتب نيمار العالي، والذي يصل إلى 35 مليون يورو سنوياً (بدون الضرائب)، مما يعني أن مجيئه يشكل تهديداً قوياً لسلم الرواتب في النادي الكتلوني.

ومن ماركا إلى سبورت، التي أكدت أن برشلونة بدأ مفاوضاته لضم رودريجو مورينو مهاجم فالنسيا الإسباني، حيث أن المدرب إرنستو فالفيردي معجب للغاية بإمكانيات الدولي الإسباني.

ونطير إلى إنجلترا، وصحيفة مترو البريطانية التي ادعت رغبة تشيلسي الإنجليزي في استقدام فيليب كوتينيو نجم البرسا وإعادته إلى الدوري الإنجليزي، في إطار تعويض رحيل إدين هازارد الوشيك إلى ريال مدريد الإسباني.

وانتشرت في الآونة الأخيرة بعض الأنباء عن كلاسيكو بين البرسا والريال على خدمات جونيور فيربو مدافع ريال بيتيس الإسباني، الذي صرح مؤكداً على تركيزه مع النادي الأندلسي.

من هو جونيور فيربو؟ وهل سينجح في برشلونة؟

جونيور فيربو هو لاعب وُلد في جمهورية الدومينيكان ويحمل الجنسية الإسبانية، يلعب لنادي ريال بيتيس في الدوري الإسباني، وقدم مستويات جيدة هذا الموسم.

ابن الـ 22 ربيعاً يلعب على الجانب الأيسر، إما كمدافع أو لاعب وسط، لعب 1937 دقيقة في الليجا هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 4 آخرين.

فيربو يملك العديد من المميزات التي تجعله مناسباً للبرسا، أبرزها قدراته المميزة على مستوى الاحتفاظ بالكرة والتمرير وتقديم التمريرات المفتاحية، بالإضافة إلى الركض بالكرة ويمتاز بتركيزه العالي والمساندة الدفاعية.

الأكثر مشاهدة