Getty Images

موقع سبورت 360 – ستكون المباراة المقررة مساء اليوم السبت بين برشلونة وفالنسيا في نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم خاصة بالنسبة للمدافع جوردي ألبا ، على الرغم من إنها ستكون ذات مذاق حلو ومر في نفس الوقت.

وسيحاول نادي برشلونة الحصول على لقب كأس إسبانيا والحصول على الثنائية للموسم الثاني على التوالي بعد خروجه المخيب للآمال من دوري أبطال أوروبا ، فيما ستحمل مباراة الليلة الرقم 300 في مشوار جوردي ألبا مع البرسا.

وفي حال حصوله على لقب كأس إسبانيا على حساب فالنسيا مساء اليوم السبت على ملعب بينتو فيامارين ، فإن الظهير الأيسر البالغ من العمر 30 عاماً سيحصل على لقبه السادس عشر في مسيرته الاحترافية مع النادي الكتلوني.

وكان برشلونة على موعد مع الحصول على الثلاثية التاريخية بعد فوزه على ليفربول بثلاثة أهداف دون رد في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ، قبل أن يخسر برباعية نظيفة في لقاء العودة ، وسط حالة من الذهول الرهيب.

ولعب جوردي ألبا في الفئات الصغرى في مدرسة “لا ماسيا” للناشئين بين عامي 1998 و 2005 ، وبدأ بعد ذلك مغامرة جديدة كلاعب محترف لمدة سبع سنوات ، والتي تميزت بالسرعة والدقة في التمريرات في العمق وأيضاً على الأطراف.

وبعد ارتفاع منسوب أدائه الفني والبدني ، فقد قرر مجلس إدارة برشلونة في صيف 2012 إعادة التوقيع مع جوردي ألبا مقابل 14 مليون يورو من فالنسيا ، والذي قام بشراءه مقابل ست آلاف يورو فقط من صفوف كورنيلا في عام 2009.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – تحدث أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي لكرة القدم عن وضع المهاجم لويس سواريز الذي خضع إلى عملية جراحية في الركبة اليمنى هذا الشهر لإنهاء معاناته من مشاكل في الغضروف.

وأكد تاباريز إن اللاعب لويس سواريز يسير بشكل جيد جداً على الخطة المتفق عليها للتعافي من الإصابة واللحاق ببطولة كوبا أمريكا 2019 ، والتي ستنطلق في الرابع عشر من يونيو / حزيران المقبل في البرازيل.

وبدأ منتخب أوروجواي استعداداته للمشاركة في كوبا أمريكا يوم الجمعة بتواجد سبعة لاعبين ، على أن ينضم البقية هذا الأسبوع للعب مباريات ودية ضد بنما في السابع من يونيو على ملعب سنتيناريو في مونتفيديو.

وقال تاباريز في مؤتمر صحفي قبل انطلاق المران الأول لمنتخب أورواجواي : “سواريز يتعافى من خلال إرادة قوية لأن لديه شخصية اللاعب الاحترافي ، ولديه تجارب جيدة في عمليات تعافي من إصابات أخرى”.

وتابع بقوله : “لا أريد استباق الأحداث لأن الإصابات لها ظروفها الخاصة ولا تعتمد على إرادة اللاعبين ، لكننا نحاول السير على نفس الاستراتيجية التي قادتنا للفوز ببطولة كأس الصين الودية في شهر مارس الماضي”.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – ألقى رجال الشرطة الوطنية الإسبانية القبض على 23 من المشجعين المتطرفين المحسبوبين على نادي برشلونة بسبب أعمال الشغب التي قاموا بها هذا الصباح في مدينة إشبيلية.

وجاءت هذه الأحداث قبل المباراة التي سيخوضها برشلونة مساء اليوم في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ضد فالنسيا في نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم ، والتي ستقام على ملعب بينتو فيامارين.

وأفادت مصادر الشرطة في الشرطة الإسبانية بعد ظهر اليوم أن وحدة التدخل السريع انتقلت إلى حي يقع في مدينة إشبيلية بعد تحذير العديد من الجيران بوقوع حوادث شغب في شارع هيرناندو ديل بولجار.

واضطرت الشرطة للتدخل في محاولة لمنع أعمال العنف من التصاعد ، بعد أن قامت جماهير متطرفة محسوبة على نادي برشلونة بالاعتداء على الأملاك العامة والخاصة وتدمير كل ما وجدوه أمامهم في الشارع.

واسفرت المواجهات التي اندلعت بين المشجعين والشرطة الوطنية الإسبانية عن تعرض خمسة من رجال الشرطة لإصابات طفيفة ، فيما عثروا أثناء عملية الاعتقال على أدوات حادة والعصي وبعض السكاكين.

الأكثر مشاهدة