يسعى برشلونة للفوز بلقبه الثاني هذا الموسم عندما يتواجه مع فالنسيا يوم غد السبت على ملعب بينيتو فيامارين الذي سيحتضن نهائي كأس ملك إسبانيا، وهي المباراة الأخيرة للفريق الكاتالوني هذا الموسم الذي كان ناجحاً بقوة على الصعيد المحلي، ومخيب للآمال أوروبيا.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وحقق برشلونة لقب الليجا للمرة الثانية على التوالي، وهو في طريقه لتحقيق الثنائية المحلية مرة أخرى أيضاً، لكنه يحتاج أولاً للفوز على الخفافيش في مباراة الغد التي سيفتقد فيها الفريق للعديد من اللاعبين المهمين مثل لويس سواريز، فيليب كوتينيو، عثمان ديمبيلي والحارس العملاق أندريه تير شتيجن.

ويأخذ برشلونة اهتماماً كبيراً من الصحف الإسبانية فيما يتعلق بسوق الانتقالات الصيفية، حيث يسعى النادي لتدعيم صفوفه بأكثر من لاعب وفي عدة مراكز، لكن تبقى صفقة أنتوان جريزمان الأهم في الوقت الراهن، وذلك بعد أن أعلن اللاعب رحيله رسمياً عن أتلتيكو  مدريد، بالإضافة طبعاً إلى صفقة ماتيس دي ليخت التي طال انتظارها.

ويحيط الغموض حول مستقبل العديد من اللاعبين في البرسا مثل إيفان راكيتيتش، فيليب كوتينيو وصامويل أومتيتي، وذلك متوقف على الصفقة التي سيبرمها النادي في الصيف.

ونستعرض لكم في موقع سبورت 360 هذا التقرير المحدث بشكل مستمر والذي يتضمن جميع أخبار برشلونة لليوم الجمعة الموافق 24 من شهر مايو الجاري:


GettyImages-1092972158 (1)

أسباب تجعل فالنسيا خطيراً على برشلونة في نهائي الكأس

يُقبل نادي برشلونة على مباراة مهمة، مساء غدٍ السبت، حينما يواجه نظيره فالنسيا، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، على ملعب بينتو فيامارين.

اقرأ المزيد


19/05/2019 EIBAReibar vs barsaFOTO: JUAN MANUEL SERRANO ARCE

الثلاثي المصاب يدخل قائمة برشلونة لملاقاة فالنسيا

أزاح إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، الستار عن قائمة الفريق الكتالوني التي ستسافر إلى إقليم الأندلس لمواجهة فالنسيا، مساء غدٍ السبت، لحساب نهائي كأس ملك إسبانيا.

اقرأ المزيد


Getty Images

Getty Images

ميسي يتجاهل جريزمان ويعلن موقفه من رحيل فالفيردي

عاد ليونيل ميسي بعد أربع سنوات للظهور في مؤتمر صحفي. تحدث النجم الأرجنتيني عن الوضع الحالي لبرشلونة بعد كارثة آنفيلد في دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول، وتحليل نهائي كأس الملك ضد فالنسيا يوم السبت في بينيتو فيلامارين.


GettyImages-1147611785 (1)

فالفيردي يخالف رأي ميسي.. ويعترف بالخطأ الواضح

اعترف إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، بأنه ارتكب خطأً واضحاً قبل مباراة الإياب ضد ليفربول، مشيراً في سياق آخر إلى أنه لا يتفق مع رأي ليونيل ميسي.

اقرأ المزيد


Getty Images

Getty Images

لماذا يتمنى عشاق برشلونة خسارة فريقهم نهائي كأس الملك؟

موقع سبورت 360 – هل من الممكن أن تتمنى خسارة فريقك لأحد الألقاب؟ .. سؤال يبدو غريباً جداً ولكن ..

إقرأ المقال من هنا


Getty Images

Getty Images

مانشستر يونايتد يزاحم برشلونة على صفقة أنطوان جريزمان

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية بريطانية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي دخل على خط التعاقد مع أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

مانشستر يونايتد يغري دي ليخت بعقد ضخم لخطفه من برشلونة

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية إسبانية عن دخول نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على خط التعاقد مع ماتياس دي ليخت نجم دفاع فريق نادي أياكس أمستردام الهولندي خلال سوق الانتقالات الصيفية.

إقرأ الخبر من هنا


getty images

getty images

عناوين صحف إسبانيا: مبابي ونيمار يقتربان من الرحيل والجميع يُدعم فالفيردي!

موقع سبورت 360 – سلّطت عناوين الصحف الإسبانية اليوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من شهر مايو الجاري الضوء على تصريح توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي بشأن إمكانية رحيل نيمار دا سيلفا، وكيليان مبابي، بالإضافة للحديث عن الدعم الذي يحظى به إرنستو فالفيردي مدرب فريق برشلونة من قبل الإدارة واللاعبين.

إقرأ الخبر من هنا


getty images

getty images

ماذا لو سجل ليونيل ميسي ركلة الجزاء المهدرة ضد تشيلسي 2012؟

موقع سبورت 360 – بالطبع عشاق وجماهير كرة القدم يتذكرون جيدًا مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2012 التي جمعت برشلونة الإسباني بمنافسه تشيلسي الإنجليزي.

إقرأ الخبر من هنا


getty images

getty images

ميسي على موعد مع التاريخ في مباراة برشلونة القادمة

موقع سبورت 360 – يلتقي مساء غد السبت فريق برشلونة بمنافسه الصعب فالنسيا، في نهائي كأس ملك إسبانيا هذا الموسم 2018 / 2019.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

بارتوميو يرفض التقليل من إنجاز التتويج بالليجا

موقع سبورت 360 ـ رفض رئيس نادي برشلونة الإسباني التقليل من إنجاز التتويج بالدوري الإسباني هذا الموسم في خطابه اليوم الخميس أمام أقدم حاملي التذاكر، وأعضاء النادي.

إقرأ الخبر كاملاً


FC01A21C-5A31-458E-9753-B891679C5B31

تأثير كارثة أنفيلد؟ ميسي يقوم بحركة غير مألوفة قبل مواجهة فالنسيا

أكدت وسائل الإعلام الإسبانية مساء اليوم الخميس، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة سوف يظهر أمام وسائل الإعلام غداً برفقة المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص قبل مواجهة فالنسيا في نهائي كأس الملك.

إقرأ الخبر كاملاً


GettyImages-1148638370

يوفيتش يشبه سواريز ولكنه يملك قدرات أفضل بكثير

سبورت 360 – بات المهاجم الصربي الشاب لوكا يوفيتش هداف نادي أينتراخت فرانكفورتالألماني، على بعد خطوة صغيرة للغاية من الانتقال إلى نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.


Getty Images

Getty Images

برشلونة يتلقى أخباراً سارة قبل نهائي كأس إسبانيا

موقع سبورت 360 – تلقى إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة أخباراً جيدة للغاية في التدريبات التي جرت اليوم الخميس في مدينة خوان جامبر الرياضية ، قبل يومين فقط على نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم.

اقرأ المزيد


FCBarcelona

FCBarcelona

رسمياً .. برشلونة يتعاقد مع الهولندي لودوفيت ريس

موقع سبورت 360 – أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن تعاقده مع لاعب خط الوسط الهولندي لودوفيت ريس.

اقرأ المزيد


Getty Images

Getty Images

رئيس برشلونة يحسم موقفه النهائي من بقاء فالفيردي

موقع سبورت 360 – تحدث جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة اليوم الخميس عن عدد من القضايا خلال اجتماع الجمعية العمومية ، ومن بين هذه الموضوعات بقاء المدرب إرنستو فالفيردي في الموسم المقبل.

اقرأ المزيد


الأكثر مشاهدة

أسباب تجعل فالنسيا خطيراً على برشلونة في نهائي الكأس

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – يُقبل نادي برشلونة على مباراة مهمة، مساء غدٍ السبت، حينما يواجه نظيره فالنسيا، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، على ملعب بينتو فيامارين.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

ويسعى الفريق الكتالوني لتحقيق اللقب وحصد الثنائية المحلية له هذا الموسم، بعدما توج مؤخراً بلقب الدوري الإسباني، فيما يحلم فالنسيا بتفجير المفاجأة وخطف الكأس من أنياب إرنستو فالفيردي ولاعبيه.

ونستعرض معكم في هذا التقرير، الأمور التي تجعل فالنسيا خطيراً على رفاق ليونيل ميسي:

انتفاضة الخفافيش:

رغم أن فالنسيا قدم مستويات باهتة في النصف الأول من الموسم، إلا أنه نجح في العودة إلى السكة الصحيحة، حيث أنهى الفريق الموسم ضمن المربع الذهبي، بعد أن فاز في 7 من بين آخر 10 مباريات في الدوري، ليضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وبدأ فالنسيا، موسمه بشكل صعب، ففي أول 4 جولات من الليجا، حصد الفريق 3 نقاط فقط، وتلقى الهزيمة في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال ضد يوفنتوس.

واستمر التخبط على مستوى نتائج الخفافيش، حيث كان فالنسيا أكثر فريق سقط في فخ التعادل بالدوري المحلي هذا الموسم بواقع 16 مباراة، وقضى معظم فترات الموسم بعيداً عن المراكز الأربع الأولى.

لكن في غضون 4 أشهر فقط، نجح مارسيلينو في التسلل بالخفافيش إلى المربع الذهبي للدوري الإسباني، كما تأهل الفريق إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، قبل الإقصاء على يد آرسنال.

وسيُقاتل رجال المدرب مارسيلينو، من أجل إسعاد الجماهير في موسم المئوية للنادي، وتحقيق اللقب الغائب منذ موسم 2007/2008، إذ لم تصل كتيبة الخفافيش للنهائي منذ آخر مرة توجت فيها باللقب.

حالة سيئة:

وسيُعول مدرب فالنسيا على الروح العالية للاعبيه بعد إنهاء الموسم في المربع الذهبي، وحسم التأهل إلى دوري الأبطال، بجانب الحالة المعنوية السيئة التي يتخبط فيها برشلونة حالياً.

FBL-ESP-CUP-BARCELONA-PRESSER

ويشكو رفاق ليونيل ميسي من حالة سيئة، عقب الإقصاء من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ليفربول في سيناريو درامي، علاوة على وجود العديد من الغيابات البارزة نظراً للإصابات التي لحقت بالفريق خلال الأيام الماضية، مما سيمنح فالنسيا القليل من الأفضلية في هذه المباراة.

وأكد ليونيل ميسي، قائد برشلونة، أن زملاءه يحاولون التعافي من السقوط المخزي أمام الريدز، حيث قال: “ما زلنا نتعافى من ليفربول، لقد كانت ضربة قاسية للغاية.. نحن حزينون ومتأثرون”.

وصفة قديمة:

ونجح فالنسيا في فرض نتيجة التعادل بهدفين لمثلمها، على برشلونة بملعب الكامب نو في شهر فبراير الماضي، وهو ما يؤكد أن الأمور لن تكون سهلة على رجال إرنستو فالفيردي.

وإذا أراد مارسيلينو تعقيد الأمور على برشلونة، فإنه مطالب باللجوء للوصفة الفنية التي واجه بها الكتلان في المباراة الأخيرة بينهما، حين طبق الضغط العالي في ثلث ملعبه بطريقة مميزة قللت فاعلية ميسي وسواريز كثيراً على مرمى نيتو، كما جعلت البارسا يعاني في عملية صناعة اللعب.

وارتكز أسلوب مارسيلينو في تلك المباراة، على منع ميسي من مواجهة المرمى، وهو الأمر الذي حاول تطبيقه لاعبو الوسط باريخو وكوكلين أو كوندوبيا، ثم استغلال المساحات خلف الأظهرة والاستفادة من سرعة الطرفين والثنائي الهجومي في المرتدات.

ونجح فالنسيا في تنفيذ ما أراد بنسبة كبيرة، فباريخو كان أحد نجوم المباراة ولعب دوراً كبيراً في ربط الدفاع بالهجوم، وكذلك الثلاثي رودريجو وفاس وتشيرشيف الذين أنهكوا دفاعات برشلونة.

لكن غياب التركيز وقتها، أدى إلى إفشال مساعيهم في العودة لفالنسيا بالعلامة الكاملة، حيث سجل ليونيل ميسي هدفين قبل أن يتعرض للإصابة وينخض منسوب خطورته.

الأكثر مشاهدة

الثلاثي المصاب يدخل قائمة برشلونة لملاقاة فالنسيا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – أزاح إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، الستار عن قائمة الفريق الكتالوني التي ستسافر إلى إقليم الأندلس لمواجهة فالنسيا، مساء غدٍ السبت، لحساب نهائي كأس ملك إسبانيا.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وقرر فالفيردي استدعاء الثلاثي المصاب، فيليب كوتينيو وآرتور ميلو ونيلسون سيميدو، رغم عدم حصولهم على التصريح الطبي، علماً أنهم شاركوا في التدريبات الجماعية اليوم، بشكل طبيعي.

وعرفت القائمة تواجد جميع اللاعبين المصابين، والذين تأكد غيابهم عن المباراة، ويتعلق الأمر بالحارس مارك أندريه تير شتيجن، ومثلث الخط الأمامي لويس سواريز وكفين برينس بواتينج وعثمان ديمبيلي، بالإضافة إلى لاعب الوسط رافينيا ألكانتارا.

وجاءت قائمة برشلونة على النحو الآتي:

تير شتيجن، سيميدو، بيكيه، إيفان راكيتيتش، بوسكيتس، فيليب كوتينيو، آرتور ميلو، لويس سواريز، ليونيل ميسي، ياسبر سيليسين، مالكوم، كليمون لونجليه، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو، موريلو، فيدال، صامويل أومتيتي، رافينيا، فيرمايلن، بواتينج، عثمان ديمبيلي، كارليس ألينيا، أبيل رويز، إناكي بينيا وكارليس بيريز.

ويسعى الفريق الكتالوني لتحقيق اللقب وحصد الثنائية المحلية له هذا الموسم، بعدما توج مؤخراً بلقب الدوري الإسباني، فيما يحلم فالنسيا بتفجير المفاجأة وخطف الكأس من أنياب إرنستو فالفيردي ولاعبيه.

الأكثر مشاهدة