Getty Images

موقع سبورت 360 – أعرب رئيس برشلونة الأسبق خوان لابورتا عن أسفه الشديد للخروج المتتالي من دوري أبطال أوروبا ، في الوقت الذي هاجم به مجلس الإدارة الحالي بسبب التخلي عن الفلسفة الأصلية للفريق.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وجاءت تصريحات خوان لابورتا خلال مشاركته في مؤتمر قيادة الأعمال في العاصمة الكولومبية بوجوتا ، حيث اعتبر بأن نادي برشلونة خسر أسلوبه الأصلي في كرة القدم ، مما تسبب بنتائج سلبية في المنافسات الدولية.

وقال المحامي والسياسي الكتالوني : “أكثر من مجرد نادٍ ليس شعاراً فقط ، إنه إعلان مبادئ ، هذه هو الأسلوب الحقيقي لكرة القدم الذي علّمنا إياه يوهان كرويف ، نحن كنا نراهن على أبناء المدرسة والآن ابتعد النادي عن هذا “.

وتابع بقوله : “لم يحدث في أي رياضة جماعية أن فاز الفريق بمساعدة شخص واحد فقط ، عندما تفوز في أب بطولة فذلك بسبب الجهد الجماعي وتقديم الأسلوب الحقيقي في كرة القدم ، بوجود المهندسين الحقيقيين لهذه الفلسفة الثابتة”.

وتحت قيادة خوان لابورتا ، فقد فاز برشلونة بأكثر من 50 لقباً رسمياً في مختلف الألعاب الرياضية ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا 2006 و 2009 ، ولقب الدوري الأوروبي لكرة السلة (2010)، ودوري أبطال أوروبا لكرة اليد (2005) وغيرها.

وأنهى لابورتا فترة حكمه في نادي برشلونة عام 2010 ، قبل أن يخوض الانتخابات في صيف عام 2015 ، حيث خسر أمام الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو ، لكنه طالب باعادة اجراء الانتخابات عام 2021 بعد الخروج المخيب ضد ليفربول.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – تواصل البرازيلي فيليبي لويس، مدافع أتلتيكو مدريد، مع نادي برشلونة لإبداء رغبته في اللعب بصفوفه، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ويعد فيليبي لويس خياراً مناسباً لإدارة النادي الكتالوني، التي تبحث عن التعاقد مع ظهير أيسر صاحب خبرة واسعة في الدوري الإسباني وبسعر منخفض.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن فيليبي لويس عرض نفسه على مسؤولي الفريق الكتالوني، حيث يريد البرازيلي تحقيق حلمة بارتداء قميص البلاوجرانا، خاصة وأن اسمه موجود في مكاتب الكامب نو.

وحال الاتفاق معه، سينضم فيليبي لويس لصفوف برشلونة دون أي تكلفة، نظراً لأن عقده سينتهي هذا الصيف مع ناديه أتلتيكو مدريد.

لكن الصحيفة المذكورة، أشارت إلى أن برشلونة سيناقش جميع الخيارات المطروحة، ولا يستبعد النادي الكتالوني جلب ظهير شاب بدلاً من فيليبي لويس الموجود في إسبانيا منذ 2005.

وسبق لإدارة البلاوجرانا، السعي للتعاقد مع فيليبي لويس في عام 2009، وكان حينها لاعباً في صفوف ديبورتيفو لاكورونيا، لكن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق بشأن قيمة الصفقة، كما أنه تعرض وقتها لإصابة قوية في شظية الساق.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – قال إيفان راكيتيتش، لاعب نادي برشلونة، إن إمكانية قدوم أنطوان جريزمان إلى ملعب الكامب نو ستُسعده كثيراً، مشيراً في سياق آخر، إلى أن إرنستو فالفيردي هو المدرب المثالي للفريق الكتالوني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المستقبل:

وخلال مقابلة حصرية مع صحيفة (سبورت) الإسبانية، قال راكيتيتش: “لا أفكر أبداً في مغادرة برشلونة، لدي عقد لمدة ثلاث سنوات مع برشلونة، وهذا هو المكان الذي أريد أن أكون فيه، حيث أنا سعيد، وعائلتي سعيدة”.

وتابع: “الرحيل إلى إنتر ميلان؟ لا أعلم ولا أستطيع شرح ذلك.. الإنتر فريق رائع ولعبنا ضده هذا العام لكنني لا أعلم لماذا الصحافة تربطني به. أنا في المكان الذي أريد أن أكون فيه وسعيد بذلك مثل زوجتي وبناتي”.

كارثة ليفربول:

وعن الخروج المخزي أمام ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قال الكرواتي: “أتمنى في نصف دقيقة أو خلال نصف ساعة أن أشرح ما حدث.. في الألعاب الرياضية بشكل عام، تحدث أشياء لا يمكنك شرحها، مثلاً كيف يمكن لشخص أن يشرح أن أسرع رجل في العالم يقطع مائة متر في أقل من عشر ثواني؟”.

وتابع: “أريد الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى مع برشلونة، لا يجب علينا القول بأننا تعلمنا من الخطأ.. لأنه فعلنا ذلك في العام الماضي، لكن علي القول أنه لا يوجد أي فريق لديه الرغبة الموسم المُقبل في تحقيق الأبطال مثل نادي برشلونة”.

تهنئة جريزمان:

وتطرق الكرواتي لصفقة أنطوان جريزمان، حيث قال: “بالطبع أحب تواجد جريزمان في فريقي، إنه محترف كبير فاز بكل شيء تقريباً، ويمكن بالتأكيد إضافته إلى أي فريق”.

وأضاف: “أهنئ جريزمان على فيلم القرار، لأنه أظهر حبه وتفانية لناديه، لم يكن قراراً ضد برشلونة، ولكن كان لصالح أتلتيكو مدريد، الآن إذا رأيته سوف أصافحه، وأخبره أنني أحترمه، لأنه ليس من السهل اتخاذ مثل هذا القرار، والبقاء في ذلك الوقت، والرحيل في هذا العام”.

واستتلى موضحاً: “أنا أحب جريزمان، إذا تركنا الصيف الماضي، حيث أبعدني عن حلمي (كأس العالم) وشعرت بسوء شديد منه (يضحك)، لكنني لاعب محترف في النادي الأفضل، أحب أن يلعب في فريقي أفضل اللاعبين”.

دي يونج وفالفيردي:

وحول قدوم فرينكي دي يونج إلى ملعب الكامب نو، قال إيفان راكيتيتش: “دي يونج لا يلعب في نفس موقعي في الفريق، موقعي مشغول، لذلك لا أفهم لماذا يربطون وصوله بي”.

واختتم راكيتيتش تصريحاته بالحديث عن المدرب إرنستو فالفيردي، بقوله: “عمل فالفيردي وفريق التدريب رائع، إن وجود مدرب مثله أمر مهم للغاية بالنسبة لنا، وأنا سعيد بكلمات الرئيس (ضمان استمراريته)، إنه المدرب المثالي لنا”.

الأكثر مشاهدة