getty images

موقع سبورت 360 – صرح إرنستو فالفيردي مدرب فريق برشلونة الإسباني بأن الجميع قد نسى أننا حققنا لقب الليجا، مشيرًا إلى أن البرسا قد أنهى الموسم بصورة طيبة.

وكان فريق برشلونة قد تعادل خارج أرضه بهدفين لمثلهما أمام مضيفه إيبار، ضمن فعاليات الجولة 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

وحسم برشلونة لقب الدوري الإسباني بشكل مبكر في نهاية شهر أبريل الماضي، وهذا ما جعل إرنستو فالفيردي يذكر الجميع بأن البرسا قد توّج بالبطولة، وسيلعب نهائي كأس الملك في نهاية هذا الأسبوع.

وتحدث إرنستو فالفيردي حسب صحيفة “آس” الإسبانية قائلاً “مباراة إيبار اختلفت عن باقي لقاءات يوم السبت، لأنه كان الأخير في عمر الدوري الإسباني”.

وأضاف “الشوط الأول كان جيدًا، وواجهنا بعض الصعوبات في الشوط الثاني، وخرجنا بالتعادل، وأنهينا الموسم بشكلٍ رائع”.

وتابع “هل كانت مسابقة الليجا جيدة هذا الموسم؟ كانت متوازنة، وحصلنا على لقب البطولة منذ عدة أسابيع، ولكن الجميع ينسى بأننا حقننا الليجا”.

وأكمل “في الدور الأول، واجهنا بعض المشاكل، ولكن ثبات المستوى، والاستمرارية كانا السبب في التتويج بلقب الدوري الإسباني”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

هل حسم ميسي الحذاء الذهبي أم يملك مبابي فرصة؟

رامي جرادات 09:19 20/05/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

كل شيء انتهى بالنسبة لليونيل ميسي في بطولة الدوري الإسباني، قاد برشلونة لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، وفاز بلقب هداف البطولة برصيد 36 هدف، فعل كل ما هو مطلوب منه وأكثر، والآن سوف ينتظر مباراة باريس سان جيرمان الأخيرة ليرى ما سيقدمه كيليان مبابي الذي ينافسه على جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبي.

مبابي سجل هاتريك في مباراة سان جيرمان الأخيرة ضد ديجون، وقلص الفارق مع ميسي إلى هدفين فقط، لكن النجم الأرجنتيني أحبط آماله بتسجيله هدفين في مباراة إيبار يوم أمس، ليوسع الفارق بينهما إلى 4 اهداف.

ميسي أنهى مبارياته في الليجا وبحوزته 36 هدف، بينما أحرز مبابي 32 هدف في الدوري الفرنسي وتبقى له مباراة واحدة فقط ليقلب الطاولة على البرغوث، وبالطبع لن تكون مهمته سهلة أبداً، بل هي صعبة للغاية، ولولا الموهبة الفريدة التي يملكها اللاعب، لقلنا أنها مستحيلة.

هل يمكن لمبابي فعلها؟

أولاً يجب أن نفهم أن مبابي مطالب بتسجيل 4 اهداف لكي يتوج بالجائزة مناصفة مع ميسي، وليس 5 أهداف كما يعتقد البعض، فيمكن أن يتوج أكثر من لاعب بالجائزة في حال التساوي بعدد الأهداف، ولا يتم فض التعادل بينهما أبداً.

تسجيل سوبر هاتريك ليس شيئاً مستحيلاً بالنسبة لمبابي، لقد فعل ذلك في الموسم الحالي خلال مباراة الذهاب ضد ليون، وتمكن من تسجيل 4 أهداف وصنع هدف آخر، وقاد فريقه للفوز بخماسية نظيفة، كما سبق له تسجيل هاتريك في 4 مناسبات منذ بداية مسيرته الاحترافية القصيرة.

وما يجعل الامر يبدو ممكناً بالنسبة لمبابي أن المباراة ستكون ضد ستاد ريمس، ورغم أنه ليس فريقاً ضعيفاً، لكنه ليس بتلك القوة أيضاً، حيث يحتل المركز التاسع في الدوري الفرنسي، وكان سان جيرمان قد انتصر عليه في مباراة الذهاب برباعية.

الأمر الأخير الذي يجعل الأمر قابلاً للتحقيق هو أن جميع لاعبي باريس سان جيرمان سيحاولون مساعدة مبابي على تسجيل الأهداف لمعادلة ميسي، وهذا الأمر قد يصنع الفارق فعلاً لأن معظم هجمات الفريق سوف تنتهي بأقدامه كون زملائه سوف يبحثون عنه عند كل هجمة.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يحل فريق برشلونة مساء اليوم الأحد ضيفًا على منافسه إيبار، ضمن فعاليات الجولة 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم 2018 / 2019.

ونجح فريق برشلونة في حصد لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وحسم البطولة في نهاية شهر أبريل الماضي بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 86 نقطة، بفارق عشر نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، وبفارق 18 نقطة عن صاحب المركز الثالث ريال مدريد.

وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية بأن إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة سيدفع بتشكيلته الأساسية في مباراة اليوم ضد إيبار، بالرغم أنها تعتبر تحصيل حاصل، ولن تغير في أي شيء.

ويقدم لكم موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، آخر وأبرز الأخبار الخاصة بفريق برشلونة الإسباني اليوم الأحد الموافق التاسع عشر من شهر مايو الحالي :


Getty Images

Getty Images

ميسي يتصدر كل إحصائيات الدوري الإسباني باستثناء واحدة

موقع سبورت 360 – انتهت منافسات الدوري الإسباني لموسم 2018-2019 بتعادل فريق نادي برشلونة مع مضيفه، إيبار بنتيجة هدفين في كل شبكة.

اقرأ المزيد


19/05/2019 EIBAReibar vs barsaFOTO: JUAN MANUEL SERRANO ARCE

ماذا يحتاج برشلونة في سوق الانتقالات 2019؟

بات من المؤكد عدم رضا جزء كبير من جماهير نادي برشلونة على نتائج فريقها خلال الموسم الجاري، وذلك بعدما فوّت رفاق ليونيل ميسي فرصة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا رغم فوزه ذهاباً على ليفربول بثلاثية نظيفة.

اقرأ المزيد


GettyImages-1060189778

خليفة فالفيردي؟ كيكي سيتيين يرحل عن ريال بيتيس

أعلن نادي ريال بيتيس الإسباني، اليوم الأحد، على موقعه الإلكتروني، الانفصال عن المدرب كيكي سيتيين، الذي يعتبر أحد المرشحين لخلافة إرنستو فالفيردي في برشلونة.

اقرأ المزيد


GettyImages-1144919062

تقييم لاعبي برشلونة بعد التعادل مع إيبار

سبورت 360 – اختتم نادي برشلونة موسمه في بطولة الدوري الإسباني التي حاسمها للعام الثاني على التوالي، بالتعادل مع نادي إيبار، خارج أرضه.


GettyImages-1150302790

برشلونة يختتم موسمه في الدوري بالتعادل مع إيبار

سبورت 360 – أنقذ الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة، فريقه من الخسارة أمام نادي إيبار في المباراة الأخيرة من بطولة الدوري الإسباني التي حسمها للعام الثاني على التوالي، بفضل تألقه وأهدافه الحاسمة.


GettyImages-1148657347

ميسي ومالكوم يقودان تشكيلة برشلونة لمواجهة إيبار

أعلن إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، عن التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها الفريق الكتالوني مباراته الأخيرة بمسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم، ضد إيبار.

اقرأ المزيد


GettyImages-1144895692

ريال مدريد يتعرض لنهاية مذلة وقياسية أمام برشلونة

تعرض نادي ريال مدريد لنهاية مذلة وقياسية أمام برشلونة، هذا الموسم في بطولة الدوري الإسباني، وذلك بعدما خسر المرينجي بهدفين دون رد أمام ريال بيتيس، اليوم الأحد.

اقرأ المزيد


GettyImages-1142293900 (1)

برشلونة يطلب من دي ليخت التنازل عن مطالبه المالية

ما زال برشلونة يحاول التعاقد بشكل رسمي مع الهولندي ماتيس دي ليخت مدافع أياكس الشاب خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية والمطلوب بقوة من عدة أندية كبيرة.

إقرأ الخبر كاملاً


getty images

getty images

عناوين صحف إسبانيا: جريزمان يثير الجدل في برشلونة ووداعًا جاريث بيل

موقع سبورت 360 – اهتمت عناوين الصحف الإسبانية اليوم الأحد الموافق التاسع عشر من شهر مايو الجاري بالحديث عن رحيل جاريث بيل عن ريال مدريد، والجدل في برشلونة حول التعاقد مع أنطوان جريزمان.

إقرأ الخبر من هنا


gettyimages

gettyimages

موعد مباراة برشلونة اليوم أمام إيبار والقنوات الناقلة

سبورت 360- يحل برشلونة ضيفاً على إيبار اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم في موسم (2018-2019).

إقرأ الخبر من هنا


getty images

getty images

مبابي يهدد ميسي ويقترب من حسم جائزة الحذاء الذهبي

موقع سبورت 360 – ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة مهدد بفقدان جائزته المفضلة “الحذاء الذهبي” هذا الموسم بعد تألق كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي اللافت للأنظار.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

صفقة جريزمان تضع بارتوميو في مفترق طرق

موقع سبورت 360 ـ أفادت صحيفة “آس” الإسبانية أن رئيس نادي برشلونة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو يجد نفسه على مفترق طرق في صفقة جريزمان. وبعدما كانت هناك إشارات على حسم صفقة النجم الفرنسي، بارتوميو تراجع وطلب مهلة لإقناع جميع الأطراف بعد ردود الفعل السلبية لشخصيات لها وزنها داخل النادي الكتالوني.

إقرأ الخبر من هنا


getty images

getty images

فالفيردي يدفع بتشكيلته الأساسية في مباراة برشلونة اليوم

موقع سبورت 360 – يواجه فريق برشلونة مساء اليوم الأحد مضيفه إيبار، ضمن فعاليات الجولة الأخيرة (38) من عمر الدوري الإسباني.

إقرأ الخبر من هنا


schedule
جدول مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة .. الأحد 19 / 5 / 2019

موقع سبورت 360 – تختتم اليوم الأحد منافسات الدوري الإسباني هذا الموسم بمواجهة ريال مدريد مع ريال بيتيس في الظهيرة على ملعب سانتياجو بيرنابيو، في حين يحل برشلونة البطل ضيفاً على إيبار.

إقرأ الخبر من هنا


109
جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم والقنوات الناقلة 19 \ 5 \ 2019

موقع سبورت 360 – تختتم اليوم مباريات الدوري الإسباني لموسم 2018-2019 بلقائين بدون أهمية كبيرة حيث حسم برشلونة لقب الليجا رقم 26 منذ 4 جولات ماضية، فيما يستقبل ريال مدريد فريق ريال بيتيس في لقاء بدون أهداف حقيقة للفريقين.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

برشلونة والسيتي وبقية الأبطال يجتمعون على مفارقة تاريخية

موقع سبورت 360 – شهد الموسم الحالي مفارقة تاريخية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى ، بعد أن تمكن الأبطال الخمسة من الحفاظ على لقبهم.

إقرأ الخبر من هنا


FBL-ESP-LIGA-BARCELONA-GETAFE

الطاقات الشابة تزين قائمة برشلونة لمواجهة إيبار

أزاح إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، الستار عن القائمة التي ستسافر إلى مدينة إيبورا لمواجهة إيبار، مساء غد الأحد، ضمن فعاليات الجولة 38 من مسابقة الدوري الإسباني.

إقرأ الخبر من هنا


FBL-ESP-LIGA-BARCELONA-GETAFE
فالفيردي يواصل المرواغة حول حقيقة التعاقد مع جريزمان

موقع سبورت 360 ـ ظهر إرنيستو فالفيردي في آخر مؤتمر صحفي قبل مباراة الدوري الإسباني الأخيرة ضد إيبار مؤكداً أنه سيعتمد على اللاعبين الذي سيشاركون في نهائي الكأس ضد فالنسيا. بالإضافة إلى ذلك ، لم يرغب في التطرق إلى إمكانية التعاقد مع جريزمان.

إقرأ الخبر من هنا


الأكثر مشاهدة