رحيل دي روسي وروبن وريبيري .. نهاية حقبة عظيمة في تاريخ كرة القدم

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

في كرة القدم هناك أندية عندما تذكر يذكر معها اسم لاعب بعينه، أسطورة حقيقية دخل تاريخ اللعبة من باب الحب والانتماء، والسنوات الطويلة التي قضاها داخل ناد واحد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

لكل رحلة نهاية ولكل جيل وعصر أخر، هكذا هى الحياة في كرة القدم، هناك رحلات انتهت وتركت بصمة في تاريخ هذه اللعبة وهناك التي ذهبت ولا يتذكرها أحد.

مع النهاية هذا الموسم نشهد انتهاء حقبة عظيمة في تاريخ كرة القدم، لاعبين ارتبطوا دائماً بمكان وقميص واحد، وحان الآن وقت انتهاء هذه الرحلة.

ربيري، روبن، دي روسي، تشافي هيرنانديز، بيتر تشيك، بارزالي وغيرهم اعلنوا انتهاء رحلاتهم هذا الموسم، سواء مع أنديتهم أو مع كرة القدم.

صحيفة ماركا الإسبانية أعدت تقريراً خاصاً عن اللاعبين والأساطير الذين يرحلون عن أنديتهم بعد سنوات طويلة أو أعلنوا اعتزالهم كرة القدم نهاية الموسم الجاري.

دانييلي دي روسي – روما الإيطالي

49490938-F967-450A-B805-14A3379DF61E

“أنا لن أغير رأيي أبداً، قراري كان أن أبقى وافي لهذا النادي ‘روما’ حبي لهذا الفريق سوف يستمر للأبد، ربما سوف تشاهدوني في الملعب في السنوات القادمة” – دانييلي دي روسي مؤتمر وداعه في روما.

في العمر 35 الكابيتانو دانييلي دي روسي الذي خلف الأسطورة فرانشيسكو يعلن رحيله عن روما بعد 18 سنة قضاها داخل نادي العاصمة الإيطالية.

دي روسي لعب 615 مباراة مع روما طوال مسيرته، سجل 63 هدف وصنع 54 آخرين، وفاز بطولتين كأس إيطاليا.

آرين روبن – بايرن ميونخ

AD0FA40A-560A-47FE-9B72-1B36A010D690

“اللعب في بايرن ميونخ كان أفضل قراراً اتخذته في مسيرتي، 10 سنوات هو عمر طويل، ولكن من العظيم أن تشعر أن هذه السنين مرت سريعاً، هذا يدل أنها كانت خاصة حقاً، أنا كنت سعيد هنا طوال هذه السنوات” الهولندي آرين روبن يودع بايرن ميونخ.

في العمر 35 أيضاً قرر الهولندي آرين روبن الرحيل عن صفوف بايرن ميونخ الألماني بعد 10 سنوات قضاها داخل العملاق البافاري، منذ أن وصل من ريال مدريد الإسباني في عام 2009.

روبن لعب 307 مباراة بقميص بايرن ميونخ في مختلف المسابقات، سجل 143 هدفاً وصنع 101 هدف، فاز خلالها بأربعة بطولات بوندزليجا يمكن أن يصبح الرقم 4 إذا حقق البايرن اللقب هذا الموسم، بالإضافة إلى 5 بطولات كأس السوبر.

وحقق روبن لقب البوندزليجا 7 مرات مع بايرن ميونخ وبإمكانه تحقيقه هذا الموسم للمرة الثامنة، بالإضافة إلى فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مرة عام 2013.

فرانك ريبيري – بايرن ميونخ

F2E41023-774B-49CD-8E1B-3EC43391AEB5

“عندما وصلت هنا إلى بايرن ميونخ، كان بمثابة الحلم الذي تحقق بالفعل، كنت أحلم بالتواجد هنا وفي 2007 حققت ذلك، ليس من السهل أبداً الرحيل بعد هذه السنوات، لا أعلم ماذا سأفعل الموسم القادم” الفرنسي فرانك ريبيري يودع بايرن ميونخ.

صاحب 37 عاماً يعلن رحيله عن بايرن ميونخ بعد 12 عاماً، أصبح فيهم بطلاً وأسطورة حقيقية للعملاق البافاري وأحرز 21 بطولة وبإمكانه رفعهم إلى 23 قبل رحيله هذا الموسم.

بيتر تشيك – اعتزال

الدوري الإنجليزي خصوصاً وكرة القدم عموماً سوف تفتقد أحد أفضل حراسها في التاريخ بيتر تشيك الذي مثل عملاقى لندن آرسنال وتشيلسي سوف يعتزل كرة القدم.

تشافي هيرنانديز – اعتزال

1DEAC5E7-5F6B-47BA-9E74-DCCCF71074F7

كرة القدم أيضاً سوف تفتقد أحد أساطيرها خلال الحقبة الذهبية الماضية، النجم الإسباني تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة الذي أعلن اعتزاله كرة القدم نهاية الموسم.

تشافي البالغ من العمر 39 عاماً و الذي كون ثنائية عظيمة مع زميله ومواطنه الإسباني اندريس إنيستا في منتخب إسباني ونادي برشلونة أحرز خلال مسيرته 32 بطولة.

روبن فان بيرسي – اعتزال

أحد أساطير الدوري الإنجليزي والذي لعب في صفوف آرسنال ومانشستر يونايتد وحط العديد من الأرقام وله مكانته في الدوريات التركي والهولندي أيضاً – فان بيرسي يعتزل اللعبة.

أندريه بارزالي – اعتزال

صمام دفاع يوفنتوس طوال السنين الماضية والذي كون ثلاثياً كان من الصعب قهره مع بونوتشي وكيليني، أندريه بارزالي أسطورة يوفنتوس يعلن اعتزاله.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية مساء اليوم الأربعاء، على أن المدافع الشاب المتألق ماتياس دي ليخت لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي، لم يحسم قراره النهائي بشأن مستقبله في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، فإن الدولي الهولندي ماتياس دي ليخت الذي يبلغ من العمر 19 عاماً، لم يرحب بفكرة الانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني فقط، بل فتح بابه لجميع الأندية الراغبة في التعاقد معه.

وأشارت إلى أن ماتياس دي ليخت عملاق نادي العاصمة الهولندية أياكس أمستردام، كان منذ شهر قريباً للغاية من نادي برشلونة الإسباني ولا يرغب سوى في اللعب بجانب زميله فرينكي دي يونج والأرجنتيني ليونيل ميسي، ولكن في الوقت الراهن يرغب في دراسة جميع العروض لاختيار الأفضل ما بينهم في الصيف.

ويأتي برشلونة الذي يعج بالنجوم في الخط الخلفي مثل جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي، على رأس الأندية المهتمة بضم دي ليخت، حيث تحاول إدارة البلاوجرانا الفوز بخدمات النجم الهولندي ومجابهة العروض المغرية التي تنهال على الأخير من عمالقة القارة العجوز.

ويدرك الفريق الكتالوني أنه غير قادر على اقتحام الصراع المحموم حول دي ليخت، من الناحية الاقتصادية، حيث أنه يرغب في عدم خرق قاعدة “اللعب المالي النظيف”، كما يتطلع للحفاظ على جدول الأجور الذي أقره للاعبيه.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – تمنى النجم الشاب المتألق فرينكي دي يونج لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي، ذهابه إلى نادي برشلونة الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وهو برفقة زميله في الفريق ماتياس دي ليخت.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وأوضح فرينكي دي يونج أنه لا يعرف مستقبل ماتياس دي ليخت مدافع نادي العاصمة الهولندية أياكس أمستردام الذي يبلغ من العمر 19 عاماً، ولكنه يتمنى انتقاله إلى ناديه المستقبلي برشلونة الإسباني هذا الصيف.

وتحدث دي يونج في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية قائلاً: “أنا بصراحة لا أعرف ما الذي سيفعله ماتياس دي ليخت بشأن مستقبله، إنه قرار يخصه هو فقط، ولكن في الحقيقة أتمنى أن يأتي برشلونة، سيكون من الجيد أن نكون معًا في فريق عظيم مثل البرسا”.

وعن رقمه في برشلونة: “لم يتم تأكيد الرقم الذي سأحصل عليه في برشلونة. وسيكون الاسم ببساطة عبارة “J Jong”.

وعن فكرة العودة مرة أخرى في المستقبل لأياكس: “لا أستطيع أن أعد بالعودة إلى أياكس. ولا أحد يعرف ما سأفعله في المستقبل، ولكن يمكنني القول أنني أحب هذا الفريق، وهو نادٍ رائع ولا أستبعد العودة”.

الأكثر مشاهدة