Getty

موقع سبورت 360 – أعلن نادي أتلتيكو مدريد، بشكل رسمي، مساء اليوم الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنَّ أنطوان جريزمان، أبلغ إدارة الروخي بلانكوس برغبته في الرحيل هذا الصيف.

ونشر الحساب الرسمي لأتلتيكو مدريد عبر (تويتر) مقطع فيديو لأنطوان جريزمان وهو يودع جماهير الروخي بلانكوس، حيث قال: “لقد عشت 5 سنوات رائعة هنا، شكراً جزيلاً لكم على كل شيء، ستظلون دائماً في قلبي”.

ورغم أن أنطوان جريزمان لم يكشف عن هوية الفريق الذي سينتقل إليه، إلا أن جميع الصحف العالمية اتفقت على أن النجم الفرنسي سينضم إلى نادي برشلونة، ابتداءً من يوليو القادم، في عقد سيكون ساري المفعول لخمس سنوات.

ويتطلع برشلونة إلى دفع 120 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد جريزمان، خلال الصيف المقبل، وحسم الصفقة رسمياً، خاصة وأن هذا المبلغ يعتبر مقبولاً في ظل الأسعار الخيالية للاعبين في سوق الانتقالات.

ويستعرض موقع سبورت 360 عربية، في التقرير التالي، الأزمات التي قد تصدرها صفقة جريزمان لبرشلونة:

غضب جماهيري:

لا شك أن جماهير برشلونة غاضبة بشدة من تصرف جريزمان في الصيف الماضي، ورفضه عرض البلاوجرانا، الأمر الذي دفعها لإطلاق مجموعة من الشتائم ضده في مباراة الفريقين بالكامب نو، يوم السادس من أبريل الماضي.

وقرر جريزمان إنتاج فيلم وثائقي حسم من خلاله قراره النهائي بشأن الانتقال إلى برشلونة من عدمه، وأنتجه له جيرارد بيكيه مدافع الكتلان، وسجل الفيلم على جزءين: أحدهما يرفض خلاله العرض، بينما يقبله في الجزء الآخر.

وأشعل جريزمان في ذلك الوقت، التكهنات بشكل أكبر، وبعدها أعلن رسمياً رفضه لبرشلونة، ليستمر مع أتلتيكو مدريد، بعد أن جذب انتباه الجماهير، ووسائل الإعلام حول العالم.

ونظراً لما حدث، رفضت الجماهير عودة جريزمان بشكل قاطع، خلال استطلاعات رأي أجرتها الصحف الكتالونية خلال الشهر الماضي.

اختلال سلم الرواتب:

لا مناص من أنّ جريزمان لن يتقاضى في برشلونة أقل من 20 مليون يورو على أقل تقدير، وهو المبلغ الذي يحصل عليه في الروخي بلانكوس، منذ الصيف الماضي.

حصول جريزمان على 20 مليون يورو أو أكثر سوف يثير يغضب الكثير من النجوم، مثل لويس سواريز صاحب الـ16 مليون يورو وعثمان ديمبيلي (12 مليون يورو) وغيرهما.

وبخلاف غيرة نجوم برشلونة من راتب جريزمان، فإن مستحقات اللاعب الفرنسي ستزيد من حدة أزمة ارتفاع سقف الرواتب في النادي التي يخصص لها 60% من الدخل السنوي للفريق الكتالوني.

ويوجد في برشلونة أكثر من لاعب يحصل على راتب سنوي يتخطى 10 ملايين يورو، علما بأن ليونيل ميسي يحصل على 40 مليون يورو، بخلاف الحوافز والمكافآت.

العلاقة مع أتلتيكو مدريد:

ليس خفياً على أحد، أن أتلتيكو مدريد لم تكن لديه نية التخلي عن جريزمان، حيث يعتبر هذا الأخير النجم الأبرز في صفوف الفريق في السنوات الأخيرة.

وكان أتلتيكو مدريد قد تقدم بشكوى ضد برشلونة خلال الصيف الماضي، بعدما ربط النادي الكتالوني خطوط التواصل مع النجم الفرنسي دون الرجوع لإدارة اللوس كولتشينيروس.

GettyImages-1146918225

ومن شأن هذه الصفقة أن تفجر أزمة بين الناديين، وستؤدي إلى تدهور العلاقة الجيدة بينهما، وهو ما سيحاول برشلونة تجنبه من خلال خطوة جديدة.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قبل قليل، أن برشلونة سيُحاول التوصل لاتفاق نهائي مع إدارة أتلتيكو مدريد لضم جريزمان، إذ لا يريد النادي الكتالوني الدخول في حرب باردة مع الفريق المدريدي.

مستقبل فيليب كوتينيو:

تحوم الشكوك بشدة حول مستقبل البرازيلي فيليب كوتينيو مع برشلونة، في ظل الظهور الباهت له في هذا الموسم، وجلوسه في أكثر من مرة على دكة بدلاء الفريق، فضلاً عن دخوله في حالة من عدم الرضا مع جماهير الفريق الكتالوني مؤخراً، لدرجة أنه بات يسمع صافرات الاستهجان ضده في كل مباراة.

ومع التعاقد مع جريزمان، فسيبتعد كوتينيو عن الحسابات، ولن يجد له مكاناً في تشكيلة الفريق، وهو ما قد يدفع النادي لبيعه أو لتغيير مركزه من خلال الدفع به كلاعب محور هجومي بالجهة اليسرى (مركز إنييستا سابقاً).

صاحب الـ27 عاماً لن يرضى بالجلوس على دكة الاحتياط في الموسم المقبل مع قدوم جريزمان، مما يزيد من فرص رحيله ولو بمبلغ أقل من 100 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

عاجل.. جريزمان يبلغ إدارة أتلتيكو مدريد بقرار الرحيل

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يبدو أن الجزء الثاني من مسلسل انتقال أنطوان جريزمان إلى نادي برشلونة، سيشهد نهايةً مختلفة، حيث أبلغ النجم الفرنسي إدارة أتلتيكو مدريد بقرار الرحيل.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن أنطوان جريزمان أخبر إدارة أتلتيكو مدريد بأنه يرغب في الرحيل عن الفريق خلال الانتقالات الصيفية القادمة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن جريزمان اتصل بزملائه وإدارة أتلتيكو مدريد وأكد لهم رغبته في ترك النادي، حيث سيلعب آخر مباراة له بقميص الروخي بلانكوس يوم السبت ضد ليفانتي.

من جهة أخرى، أوضحت إذاعتي “كوبي” و”كادينا سير” الإسبانيتين، أن أنطوان جريزمان قال لأتلتيكو مدريد بأنه سوف يكسر عقده (120 مليون يورو) في 1 يوليو القادم، لكنه لم يكشف لهم عن هوية الفريق الذي سينتقل إليه.

وتشير جميع المصادر القوية، إلى أن الاتفاق بين برشلونة وأنطوان جريزمان في طور الإغلاق، حيث سينخفض الشرط الجزائي في عقد النجم الفرنسي خلال الصيف المقبل من 200 مليون يورو إلى 120 مليون يورو فقط، وهو ما يسمح للفريق الكتالوني بضمه دون الحصول على موافقة أتلتيكو مدريد.

وذكرت شبكة “سكاي سبورتس”، قبل دقائق، أن عقد أنطوان جريزمان مع برشلونة سيكون ساري المفعول لخمس سنوات، بينما أشارت صحيفة “آس” الإسبانية، إلى أن النجم الفرنسي سيضع 120 مليون يورو في مقر الليجا بحلول شهر يوليو.

الأكثر مشاهدة

فيليبي لويس قد يرافق جريزمان إلى برشلونة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360 – أكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية مساء اليوم الثلاثاء، على أن المدافع البرازيلي فيليبي لويس الظهير الأيسر لنادي أتلتيكو مدريد، قد يرافق زميله الفرنسي أنطوان جريزمان بالذهاب إلى نادي برشلونة، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إلى أن الدولي البرازيلي فيليبي لويس البالغ من العمر 33 عاماً، يمكن أن ينتقل إلى العملاق الكتالوني برشلونة في الصيف برفقة المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان الذي بات على بعد خطوة من الوصول للكامب نو.

وقالت أن فيليبي لويس الذي سينتهي عقده مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في يونيو القادم، يرغب في البقاء مع الروخي بلانكوس الذي لا يريد تجديد عقده، وهو ما دفعه للتفكير في الانتقال إلى برشلونة في صفقة مجانية.

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن برشلونة يريد التعاقد مع البرازيلي فيليبي لويس، خلال الميركاتو المقبل، لتدعيم مركز الظهير الأيسر، خاصة في ظل اعتماده بشكل كلي على جوردي ألبا.

ويعد فيليبي لويس خياراً مناسباً لإدارة النادي الكتالوني، التي تبحث عن التعاقد مع لاعب صاحب خبرة بسعر منخفض، ففي حال الاتفاق معه، سينضم البرازيلي لصفوف البارسا دون أي تكلفة، نظراً لأن عقده سينتهي هذا الصيف مع ناديه أتلتيكو مدريد.

الأكثر مشاهدة