سبورت 360 – أكد النجم الشاب المتألق فرينكي دي يونج لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي، على سعادته الكبيرة بالذهاب إلى ناديه الجديد برشلونة الإسباني في الصيف، بعد موسمه الرائع مع فريقه الحالي.

وأوضح الدولي الهولندي الشاب فرينكي دي يونج الذي يبلغ من العمر 21 عاماً، أنه كان يرغب في حصد الثلاثية مع نادي أياكس هذا الموسم بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، ولكنه في ذات الوقت راض عن موسمه مع العملاق الهولندي قبل ذهابه لبرشلونة.

وتحدث دي يونج في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية قائلاً: “لقد كان موسماً رائعاً للغاية بالنسبة لي مع أياكس، وسأذهب إلى نادي برشلونة وأنا في قمة السعادة بعد ما حققته هذا الموسم”.

وأضاف: “بالنسبة لي فهو موسم جيد جداً، على الرغم من أنني كنت أرغب في تحقيق الثلاثية مع نادي أياكس هذا الموسم، ولكن لم يكن الأمر كذلك”.

وأكمل: “شاهدت مباراة ليفربول وبرشلونة، ومن المؤسف خروج نادي برشلونة بهذه الطريقة، وأعتقد أنهم لو كانوا في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، كان بإمكانهم الفوز بالثلاثية”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – صفقة البرازيلي فيليبي كوتينيو كانت بمثابة الحلم بالنسبة للكثير من جماهير وعشاق فريق برشلونة الإسباني، بالنظر لما يقدّمه مع ليفربول الإنجليزي من سحر ولقطات فنية رائعة، وهو الحلم الذي تحقق في عام 2018.

ولكن بعد انضمام فيليبي كوتينيو لصفوف فريق برشلونة، تغيرت وجهة نظر جماهير البرسا، فالنجم البرازيلي تحوّل من صفقة العمر، إلى لاعب عادي في البلاوجرانا، ويتعرض حاليًا لصافرات الاستهجان دائمًا من قبل جماهير ملعب “كامب نو”.

الساحر كوتينيو، كما كان يُلقب من قبل، يبدو بأنه كان “ساحرًا مزورًا”، وتتمنى جماهير برشلونة أن يعود الزمن للوراء، ويمنعوا النادي من التعاقد مع اللاعب البرازيلي.

الساحر المزور

لفت الشاب البرازيلي فيليبي كوتينيو صاحب 25 عامًا الأنظار إليه بشدة بعد انضمامه لفريق ليفربول صيف عام 2013.

وأصبح بعدها فيليبي كوتينيو واحدًا من أبرز وأهم نجوم الريدز، ومع الألماني يورجن كلوب ظهر بصورة أفضل، وبات من أفضل صانعي اللعب في أوروبا.

وقبل رحيله عن ليفربول في شهر يناير من عام 2018، كان النجم البرازيلي في أفضل فتراته، حيث شارك في مسابقة الدوري الإنجليزي 14 مباراة، ونجح في تسجيل 7 وصناعة 6، أي ساهم في 13 هدف، وببطولة دوري أبطال أوروبا، شارك في 5 مباريات، ونجح في تسجيل خمسة أهداف، وصناعة اثنين آخرين.

أي في نصف موسم فقط أو أقل، شارك كوتينيو مع ليفربول في 19 مباراة، وأحرز 12 هدفًا، وصنع 8 آخرين.

صفقة بالتأكيد -من وجهة نظر إدارة برشلونة- كانت مميزة للغاية، وستضيف للفريق الكتالوني.

ولكن بعد انضمامه لبرشلونة، أصبح كوتينيو يقدم مستويات باهتة للغاية، بل كارثية، وبات اللاعب في نظر جماهير البرسا مجرد “ساحر مزور” ضحك على إدارة البلاوجرانا، وتعاقدت معه 145 مليون يورو.

بورصة “كوتينيو”

GettyImages-1147625351

انخفضت بورصة “فيليبي كوتينيو” كثيرًا بسبب أدائه السيئ الذي ظهر عليه مع برشلونة في موسم ونصف حتى الآن.

كوتينيو أنضم لبرشلونة بمبلغ 145 مليون يورو، ولكن سعره في ذلك الوقت على حسب موقع “ترانسفير ماركت” كان 90 مليون يورو.

وزاد بالتأكيد بعد انضمامه لبرشلونة، ليصل إلى 150 مليون يورو في بداية الموسم، ولكن بعد المستوى الذي قدّمه اللاعب البرازيلي، هبط سعره بشكل كبير، ليصل إلى 100 مليون يورو في شهر فبراير الماضي، ومن المقرر أن يقل سعر كوتينيو بنهاية الموسم.

كوتينيو يعود لموطن تألقه

GettyImages-1147625569

في الفترة الأخيرة، تحدثت صحف إنجلترا وإسبانيا عن وجهة فيليبي كوتينيو، بعد فشله الذريع مع برشلونة منذ انضمامه للفريق الكتالوني.

الصحف الإنجليزية بالتحديد تتحدث عن عودة فيليبي كوتينيو للبريميرليج من جديد، والفرق المرشحة للتعاقد مع اللاعب البرازيلي هي “تشيلسي، ومانشستر يونايتد”.

وسبق وأن اهتم مانشستر يونايتد بالتعاقد مع فيليبي كوتينيو في الصيف الماضي، ولكنه استمر مع برشلونة، والآن باتت الفرصة سانحة أمام الشياطين الحمر للظفر بخدماته.

وأشارت صحف إنجلترا صباح اليوم عن رغبة نادي تشيلسي في التعاقد مع فيليبي كوتينيو، ليكون بديل البلجيكي إيدين هازارد الذي سينضم بشكل مؤكد لفريق ريال مدريد الإسباني هذا الصيف.

وبالرغم من تعرض تشيلسي للحرمان من التعاقدات لمدة فترتي انتقالات، إلا أن النادي الإنجليزي قد يتعاقد معه، ويعيره لفريق آخر حتى نهاية تلك العقوبة.

بورصة 360 .. فقرة جديدة مقدمة من موقع “سبورت 360 عربية” تُصدر بشكل أسبوعي لتسليط الضوء على اللاعبين الذين تتحدث عنهم الصحف ووسائل الإعلام والجماهير.

الأكثر مشاهدة

لاكازيت يحث برشلونة على التعاقد معه بكلمتين

رامي جرادات 13:15 13/05/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعرب الفرنسي ألكسندر لاكازيت مهاجم آرسنال عن سعادته باهتمام برشلونة بالحصول على خدماته خلال الميركاتو الصيفي القادم ليخلف لويس سواريز الذي بدأ يتقدم بالسن وتراجع مستواه قليلاً في الأشهر الماضية.

ويسعى برشلونة لتدعيم الخط الأمامي بمهاجم جديد، ويعد أنتوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد الهدف الاول للنادي، لكن هناك مصادر عديدة تؤكد أن البرسا يفكر جدياً بالتوقيع مع لاكازيت الذي لا يلعب أساسياً بشكل مستمر في آرسنال بسبب وجود إيميريك أوباميانج.

وعلق ألكسندر لاكازيت على الأنباء التي ربطته بالانتقال إلى برشلونة بكلمتين فقط قالهما للبرنامج التلفزيوني الشهير تيليفوت وجاء مضمونهما “إنه أمر رائع”.

وعلقت صحيفة موندو ديبورتيفو على هذا التصريح المقتضب من اللاعب أنه إشارة واضحة لرغبته بالانتقال إلى ملعب الكامب نو في الصيف القادم، واعتبرته أنه يحث برشلونة للبدء في المفاوضات.

وتعاقد آرسنال مع لاكازيت من ليون في صيف 2017 مقابل 60 مليون يورو، وسجل مع الفريق هذا الموسم 19 هدفاً وصنع 13 آخرين خلال 49 مباراة خاضها في جميع البطولات.

ومن المتوقع ان يلجأ برشلونة لخيار التعاقد مع لاكازيت في حال فشله بالحصول على توقيع أنتوان جريزمان الذي سينخفض شرطه الجزائي من 200 مليون إلى 125 مليون يورو ابتداءً من شهر يوليو القادم.

الأكثر مشاهدة