موقع سبورت 360 – قطع برشلونة الإسباتي شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة مدريد ، بعد الفوز على ليفربول الإنجليزي بثلاثية نظيفية.

وانتزع نادي برشلونة هذا الفوز على ملعب كامب نو يوم الأربعاء الماضي في ذهاب الدور نصف النهائي ، مما يعني إن مهمة نادي ليفربول ستكون صعبة للغاية في لقاء العودة بسبب حاجته لتسجيل أربعة أهداف.

وسيبحث فريق المدرب إرنستو فالفيردي عن تحقيق نتيجة إيجابية على ملعب أنفيلد يوم الثلاثاء ، في الوقت الذي سيضغط به ليفربول بكل قوة منذ اللحظات الأولى ، في محاولة منه لتسجيل أكبر عدد من الأهداف.

وفاز برشلونة في زيارتين سابقتين على ملعب أنفيلد في دوري أبطال أوروبا ، (3-1) في نوفمبر 2001 ، (1-0) في مارس 2007 ، وهو الفريق الوحيد الذي فاز على الريدز أكثر من مرة على أرضه في المسابقة.

* ليفربول يسعى إلى دخول التاريخ خلال مواجهة برشلونة.

يتطلع ليفربول خلال مباراته المرتقبة ضد برشلونة إلى أن يصبح الفريق الثالث في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا الذي يتأهل إلى النهائي ، وذلك بعد خسارته بنتيجة (3-0) في ذهاب الدور نصف النهائي.

وتمكن ناديان فقط من التأهل إلى نهائ دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة بثلاثة أهداف أو أكثر في ذهاب نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ، فيما لم يتأهل أي فريق منذ آخر مرة حدثت بها في عام 1986.

ويعتبر باناثينايكوس هو الأول الذي يتأهل بعد خسارته ذهاباً (4-1) ، قبل أن يفوز إياباً (3-0) ضد ريد ستار ، فيما فعلها برشلونة عندما خسر (3-0) ذهاباً ضد جوتنبرج ، وفوزه إياباً (3-0) ، ليتم الاحتكام لركلات الترجيح.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة