موقع سبورت 360 – تحدث فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا السابق عن المحاولات التي قام بها الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل إقناع اللاعب ليونيل ميسي نجم برشلونة باللعب مع الماتادور.

واعترف المدرب الفائز بلقب كأس العالم 2010 إن المحاولات التي كانت تهدف لوضع ليونيل ميسي في صفوف منتخب إسبانيا باءت جميعها بالفشل الذريع ، وذلك بسبب ارتباطه الشديد مع منتخب الأرجنتين.

وقال ديل بوسكي في مقابلة مع محطة “CT” الإذاعية الأرجنتينية : “لقد بذل اتحاد كرة القدم في إسبانيا كل ما بوسعه لجعل ميسي يرتدي قميص إسبانيا ، في الحقيقة تدريب مثل هذا اللاعب كان سيصبح حلماً”.

وحول الأسباب التي أدت لعدم ارتداء ميسي قميص لاروخا وأجاب : “بمجرد أن بدأ ميسي بالظهور في قطاع الشباب في برشلونة ، فقد تحرك الاتحاد الإسباني وبذل كل جهد ممكن لإقناعه باللعب معه ، لكنه لم ينجح”.

وتابع بقوله : “ليونيل ميسي رفض اللعب مع منتخب إسبانيا ، لقد قال لا والسبب أنه يهتم باللعب مع منتخب الأرجنتين ، الأمر كان سيكون رائعاً لو حدث ذلك ، ميسي هو ميسي ، هناك لاعب واحد فقط”.

ورداً على سؤال حول عدم حصول ميسي على لقب كأس العالم خلال مشواره الاحترافي ، وأوضح ديل بوسكي :” لا أعتقد أن كأس العالم هو ما يحتاجه ميسي كثيراً ، على أي حال هذا اللقب لا ينتقص من عظمة ليو”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – تناولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي احتفال ريو فيرديناند وجاري لينيكر بهدف ليونيل ميسي لاعب برشلونة ضد ليفربول في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وسجل ليونيل ميسي الهدف الثالث في مرمى ليفربول من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثانية والثمانين ، تحت مراقبة فيرديناند وجاري لينيكر خلال تغطية أحداث المباراة في غرفة التعليق في ملعب كامب نو.

وقفز لينيكر من مكانه بعد تسجيل الهدف الثالث واحتفل بشكلٍ جنوني مثل الآلاف من عشاق برشلونة في المدرجات ، قبل أن ينضم فيرديناند إلى هذا الاحتفال العفوي للتعبير عن إعجابه بهدف ميسي.

وتواجد اللاعبان الإنجليزيان السابقان في ملعب كامب نو للتغطية والتعليق على مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، وذلك لحساب شبكة “BT” مالكة الحقوق داخل بريطانيا.

ونشر لاعب برشلونة السابق جاري لينيكر تغريدة عبر تويتر بعد هدف ليونيل ميسي وقال : “رائع!، واو فقط ، ميسي يسجل هدفه رقم 600 لبرشلونة بضربة حرة جيدة كما لم ترها من قبل ، العبقري الصغير يتحدى المنطق.

وفاز برشلونة بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد على ليفربول في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ، في حين ستقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء القادم على ملعب أنفيلد ، والتي ستحدد المتأهل الأول إلى نهائي مدريد.

الأكثر مشاهدة

كيف ومتى سجل ميسي أهدافه 600 مع برشلونة ؟

رامي جرادات 13:41 02/05/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

لم يعد هناك كلمات تصف روعة وبراعة ليونيل ميسي الذي قاد برشلونة لتحقيق انتصار ساحق على ليفربول يوم أمس بثلاثية نظيفة، وما زال محافظاً على الوعد الذي قطعه للجماهير في بداية الموسم بخصوص التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

ميسي وصل يوم أمس للهدف رقم 600 في مسيرته مع برشلونة، وذلك خلال 683 مباراة خاضها في جميع المسابقات وعلى مدار 15 موسم، ليؤكد مجدداً أنه لاعب استثنائي لم نشهد له مثيل من قبل.

وأصبح ميسي ثاني لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 600 هدف مع فريق واحد، وسبقه لهذا الإنجاز الأسطورة البرازيلية بيليه الذي سجل 643 هدف مع سانتوس، والأمر بات مجرد مسألة وقت حتى يتمكن البرغوث من تخطي رقم الجوهرة السوداء.

وتوزعت أهداف ميسي بـ417 هدف في الدوري الإسباني، 50 هدف في كأس ملك إسبانيا، 112 هدف في دوري أبطال أوروبا، 3 أهداف في كأس السوبر الأوروبي، 13 هدف في كأس السوبر الإسباني، وأخيراً 5 أهداف في كأس العالم للأندية.

وفيما يلي تفصيل دقيق للكيفية التي أحرز فيها ميسي جميع أهدافه:

القدم اليسرى: 491 هدف

القدم اليمنى: 85 هدف

كرة رأسية: 23 هدف

الصدر: هدف واحد

ركلة جزاء: 70 هدف

ركلة جزاء مرتدة: 3 أهداف

ركلة حرة مباشرة: 42 هدف

الدقائق التي سجل فيها ميسي

(1 إلى 15):  59 هدف

(16 إلى 30)  : 99 هدف

(31 إلى 45): 101 هدف

(+45): 3 أهداف

(46 إلى 60): 90 هدف

(61 إلى 75): 99 هدف

(76 إلى 90): 124 هدف

(+90): 24 هدف

الأشواط الإضافية: هدف وحيد

الشوط الاول: 263

الشوط الثاني: 337

الأكثر مشاهدة