5 أسباب تدفع ميسي للتسجيل في شباك مانشستر يونايتد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ليونيل ميسي حالة فريدة في عالم كرة القدم، وما ينطبق عليه لا ينطبق على لاعبين آخرين، بمعنى أن الضغوط التي يتعرض لها تكون كبيرة جداً، ويحاول البعض حصر موسمه الرائع دائماً بمباراة أو اثنتين لم يظهر بهما بالشكل المطلوب.

ميسي هذا الموسم يلعب بمستوى آخر بعيد جداً عن جميع اللاعبين الآخرين، فقد أحرز 41 هدفاً في مختلف البطولات حتى الآن، وصنع و21 هدف، أي انه ساهم بتسجيل 62 هدف، علماً أنه ما زال هناك شهر ونصف على نهاية الموسم سيخوض خلالها العديد من المباريات.

ورغم هذا الموسم الرائع، تعرض ميسي لبعض الانتقادات لفشله في هز شباك مانشستر يونايتد يوم الأربعاء الماضي، فكما قلنا، يتم تقييم البرغوث بمقياس مختلف عن باقي اللاعبين، وبالتالي هناك 5 أسباب تجعله مطالباً بهز شباك المرمى في لقاء العودة ضد الشياطين الحمر يوم الثلاثاء القادم في ربع نهائي دوري الأبطال:-

الفوز بالكرة الذهبية

لم يعد الأمر سراً أن بطولة دوري الأبطال هي من تحدد الفائز بجائزة الكرة الذهبية خلال السنوات الأخيرة، وبالأخص ما يقدمه اللاعب بالأدوار الإقصائية، فمثلاً لن يكون لأهداف ميسي الثمانية في البطولة هذا الموسم أي قيمة إن فشل في قيادة البرسا لنصف النهائي يوم الثلاثاء، كما حدث في المواسم الثلاث الماضية.

إن قدم ميسي مباراة سيئة ضد مانشستر يونايتد، وفشل برشلونة بالتأهل، فمن الصعب أن يحصل على الكرة الذهبية السادسة، ولن يلتفت أحد إلى المستوى المبهر الذي قدمه على مدار الموسم، لذلك التسجيل في مرمى دي خيا يجب أن يكون أولوية بالنسبة له لكي يعود لمنصات التتويج مجدداً.

تحسين أرقامه المتواضعة

صحيفة آس نشرت إحصائية خجولة جداً لميسي في الأدوار المتقدمة من دوري الأبطال (ربع النهائي، نصف النهائي، النهائي) والتي تظهر أنه لم يسجل سوى 16 هدفاً فقط خلال مسيرته في هذه الأدوار، بينما أحرز منافسه الأول كريستيانو رونالدو 41 هدف.

رقم آخر غريب لميسي أنه في آخر 12 مباراة خاضها في ربع نهائي دوري الأبطال لم يسجل أي هدف، ويعود آخر هدف أحرزه في هذا الدور إلى عام 2013، بينما سجل غريمه التقليدي رونالدو 16 هدف في آخر 12 مباراة.

الفوز بلقب الهداف

آخر مرة توج بها مسي بلقب هداف دوري الأبطال كانت في موسم 2011-12 عندما أحرز 14 هدفاً، وتشارك باللقب مرة أخرى مع رونالدو ونيمار في عام 2015، بينما خسر اللقب 5 مرات في المواسم المتبقية لمصلحة عدوه اللدود.

حتى الآن يتربع ميسي على صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف، ويشاركه بذلك روبرت ليفاندوفسكي الذي لا يوجد خوف منه كونه غادر البطولة من ثمن النهائي، لكن يجب  الحذر من كريستيانو رونالدو الذي أحرز 4 أهداف فق آخر مباراتين ورفع رصيده إلى 5 أهداف، ونعلم جميعاً أن الدون ينفجر في هذه الأدوار عادة، ولذلك ينبغي على النجم الأرجنتيني التسجيل في مباراة مانشستر لكي يضمن الابتعاد عن الدون أو على الأقل إبقاء الفارق على ما هو عليه تجنباً لأية مفاجآت قد تحدث.

الإيفاء بوعده للجماهير

ميسي وعد الجماهير أن يفعل كل ما يستطيع لكي يقود الفريق للتتويج بلقب دوري الأبطال هذا الموسم الذي يعد الهدف الرئيسي، وبالتالي هو المسؤول الأول عن أخذ الفريق لنصف النهائي، وهو سبب آخر يجعله مطالباً بهز شباك الشياطين الحمر، ليفي بوعده مؤقتاً على الأقل.

المباراة ليست محسومة

صحيح أن برشلونة يتفوق بفارق كبير على مانشستر يونايتد من حيث الجودة، وحقق نتيجة إيجابية في أولد ترافورد بملعب الذهاب، لكن مثل هذا النوع من المباريات ليست مضمونة أبداً، خصوصاً وأن المنافس يملك بعض الأسلحة لمضايقة البرسا، وقد برهن على ذلك أمام باريس، وشاهدنا سيناريوهات مجنونة عديدة في السنوات الأخيرة.

أحياناً يكون جميع لاعبي برشلونة متألقين وينتصرون بسهولة، لكن في الكثير من المناسبات الأخرى نشعر أن الفريق يحتاج دائماً لعبقرية ميسي كي يحقق الفوز، ولذلك إن لم يسجل البرغوث في المباراة قد تسير في اتجاه لا يريده أي عاشق للنادي الكاتالوني، ولن نتفاجأ لو خرج البرسا حينها بسيناريو مثير آخر.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

يحل برشلونة اليوم السبت ضيفاً ثقيلاً على ملعب “الكوراز” لمواجهة هويسكا لحساب الجولة 32 من بطولة الدوري الإسباني، ويسعى خلالها لتحقيق انتصار جديدة يقربه خطوة اخرى من الفوز باللقب.

ويحتاج برشلونة لحصد 9 نقاط فقط في مبارياته السبعة المتبقية لكي يحقق لقب الليجا للمرة الثانية على التوالي، حيث يتفوق على أتلتيكو مدريد الوصيف بفارق 11 نقطة.

ومن المتوقع أن يجري المدرب إرنستو فالفيردي تغييرات في مباراة اليوم لكي يريح بعض العناصر الرئيسية قبل مباراة العودة ضد مانشستر يونايتد في ربع نهائي دوري الأبطال التي ستقام على ملعب الكامب نو يوم الثلاثاء القادم.

وكان برشلونة قد انتصر على الشياطين الحمر في ملعب أولد ترافورد بهدف نظيف، ويكفيه التعادل بأي نتيجة لكي يعبر إلى المربع الذهبي ويواصل حلم التتويج بالثلاثية.

ونقدم لكم في هذا التقرير المحدث جميع أخبار برشلونة لليوم السبت الموافق 13 من شهر أبريل الجاري:-


Getty

Getty

سيميوني يحسم الجدل حول رحيل جريزمان إلى برشلونة

قال دييجو سيميوني، مدرب نادي أتلتيكو مدريد، إن أنطوان جريزمان يشعر بالسعادة في فريق اللوس كولتشينيروس، وذلك رغم الأخبار التي ربطته بالانتقال إلى برشلونة.

اقرأ المزيد


Getty Images

Getty Images

نجم اليونايتد السابق: باريس سان جيرمان أفضل من برشلونة !

موقع سبورت 360 – قيم بول سكولز نجم فريق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق حظوظ الشياطين الحمر في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة الإسباني.

اقرأ المزيد


Getty

Getty

ريكي بوج يصف مشاعره بعد ظهوره الأول بالليجا

وصف ريكي بوج، نجم برشلونة الصاعد، المشاعر التي خالجته بعد مشاركته بشكل أساسي مع الفريق الأول في الدوري الإسباني، ظهر اليوم السبت، مشيراً إلى أنه لا يرحب بإمكانية إعارته لنادٍ آخر.

اقرأ المزيد


Getty Images

Getty Images

أرتورو فيدال: كنا نفكر في مباراة مانشستر يونايتد !

موقع سبورت 360 – اعترف أرتورو فيدال نجم خط وسط فريق نادي برشلونة بأن عناصر البرسا كانوا يفكرون في مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي المقبلة خلال مواجهة هويسكا.

اقرأ المزيد


Getty

Getty

فالفيردي يشيد باللاعبين الشباب.. ويفسر لجوءه للمداورة

قال إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، إن مرور الفريق الكتالوني بأسبوع خاص حتم عليه اللجوء إلى نظام المداورة أمام هويسكا، مشيداً في الوقت نفسه باللاعبين الشباب الذي خاضوا اللقاء.

اقرأ المزيد


GettyImages-1142433836

برشلونة في غياب الأساسيين يتعثر ضد هويسكا

سبورت 360 – فشل نادي برشلونة في غياب لاعبيه الأساسيين، تحقيق الفوز ضد نادي هويسكا، في المباراة التي جمعت الفريقين ببطولة الدوري الإسباني.


GettyImages-1142030884

برشلونة يعيد اهتمامه بالبرازيلي ويليان

سبورت 360 – أكدت صحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية اليوم السبت، على أن نادي برشلونة الإسباني، يهتم مجدداً بالتعاقد مع النجم البرازيلي ويليان دا سيلفا لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.


GettyImages-1136466135

إنتر ميلان يحدد سعر راكيتيتش

سبورت 360 – كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية مساء اليوم السبت، عن تحديد نادي إنتر ميلان الإيطالي، سعر شراء النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش من نادي برشلونة، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.


Getty Images

Getty Images

سمولينج يكشف ما قاله ميسي بعد إصابته في الأنف

قرر كريس سمولينج لاعب مانشستر يونايتد التحرك في محاولة لتوضيح بعض الأمور أمام الرأي العام بعد حادث التصادم بينه وبين نجم برشلونة ليونيل ميسي يوم الأربعاء الماضي.

إقرأ الخبر كاملاً


Getty Images

Getty Images

فالفيردي متفاجىء من مدة إيقاف دييجو كوستا

أكد إرنستو فالفيردي مدرب نادي برشلونة أن مدة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الإسباني لكرة القدم على اللاعب دييجو كوستا لمدة ثماني مباريات قد فاجأه.

إقرأ الخبر كاملاً


GettyImages-1127846767

ماركو سيلفا يعلن رغبته في التعاقد مع أندريه جوميز

سبورت 360 – أعلن المدرب البرتغالي ماركو سيلفا المدير الفني لنادي إيفرتون الإنجليزي، عن شراء مواطنه ولاعبه أندريه جوميز المعار من نادي برشلونة الإسباني بشكل نهائي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.


Getty Images

Getty Images

برشلونة يقدم عقداً للتوقيع مع دي ليخت حتى 2024

قدم نادي برشلونة الإسباني عرضاً للتوقيع للحصول على خدمات ماتياس دي ليخت لاعب أياكس الهولندي حسبما ذكرت تقارير صحفية إسبانية بعد ظهر اليوم السبت.

إقرأ الخبر كاملاً


Getty Images

Getty Images

كابيلو لم يعد يشعر بالملل عندما يشاهد مباريات برشلونة

موقع سبورت 360 – تحدث المدرب الإيطالي فابيو كابيلو عن الأسلوب الذي يقدمه برشلونة مع إرنستو فالفيردي ، ومدى حظوظه بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري.

إقرأ الخبر كاملاً


GettyImages-1142031836 (1)

بنفيكا يصدم ريال مدريد وبرشلونة بسعر جواو فيليكس

ذكرت صحيفة موندو ديبورتفو الإسبانية أن نادي بنفيكا حدد سعر كبير جداً للتخلي عن نجمه البرتغالي الشباب جواو فيليكس المطلوب من كبار أندية اوروبا خلال سوق الانتقالات الصيفية.


BeFunky-collage

مبابي يملك فرصة لتضييق الخناق على ميسي

يسعى كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الشباب لتضييق الخناق على ليونيل ميسي نجم برشلونة في سباق الحذاء الذهبي الذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية خلال الموسم.

إقرأ الخبر كاملاً


GettyImages-1139976477 (1)

تشكيلة برشلونة المتوقعة لمباراة اليوم ضد هويسكا

نشرت صحيفة سبورت الإسبانية التشكيلة المتوقعة لبرشلونة في مباراة اليوم السبت ضد هويسكا التي ستقام في معقل الأخير ملعب “ألكوراز” لحساب الجولة 32 من بطولة الليجا.

إقرأ الخبر كاملاً


Getty Images

Getty Images

فاسكيز: أتمنى أن لا يتوج برشلونة بدوري الأبطال

موقع سبورت 360 ـ تحدث نجم نادي ريال مدريد الإسباني لوكاس فاسكيز في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية عن مستقبله في ريال مدريد، كما قام بتحليل موسم ريال مدريد، إلى جانب مواضيع آخرى.

إقرأ الخبر كاملاً


Getty Images

Getty Images

جوردي ألبا قائداً لبرشلونة في مواجهة هويسكا

موقع سبورت 360 ـ من المنتظر أن يكون مدافع نادي برشلونة الإسباني جوردي ألبا قائداً للفريق في مواجهة هويسكا يوم السبت لحساب الجولة 32 الدوري الإسباني.

إقرأ الخبر كاملاً


Getty Images

Getty Images

مورينيو يختار أفضل لاعب من جانب المان يونايتد أمام برشلونة

موقع سبورت 360 ـ حلل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو هزيمة مانشستر يونايتد ضد برشلونة بهدف لصفر في أولد ترافورد في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

إقرأ الخبر كاملاً


Getty

Getty

مدرب الأرجنتين يُبرئ ميسي من تهمةٍ التصقت به

موقع سبورت 360 – برأ ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، قائد منتخب بلاده، ليونيل ميسي، من تهمة ادعاء الإصابات بهدف الغياب عن مباريات راقصي التانجو.

إقرأ الخبر كاملاً

الأكثر مشاهدة

ريكي بوج يصف مشاعره بعد ظهوره الأول بالليجا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – وصف ريكي بوج، نجم برشلونة الصاعد، المشاعر التي خالجته بعد مشاركته بشكل أساسي مع الفريق الأول في الدوري الإسباني، ظهر اليوم السبت، مشيراً إلى أنه لا يرحب بإمكانية إعارته لنادٍ آخر.

وسقط نادي برشلونة، في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه هويسكا، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر الدوري الإسباني، ليرفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 74 نقطة في صدارة جدول الترتيب.

وقال بوج بعد اللقاء: “الليجا أكثر تميزاً من الكأس، قليل من الشباب لديهم القدرة على اللعب في الليجا، أنا سعيد للغاية، وهو يوم مميز للغاية بالنسبة لي”.

وتابع: “اكتشفت أنني سوف ألعب أساسياً الساعة 14:20، كنت سعيد للغاية، لقد كانت مباراة صعبة للغاية، لأن الملعب لم يكن جيداً، كان من الصعب التحكم بالكرة وهي بين قدميك، لكنني أعتقد أننا كنا كلنا جيدين”.

وأضاف: “بالنسبة لأولئك من اللاماسيا، فإن الحصول على فرصة اللعب في الليجا، هي بمثابة الحلم، لا يحصل الجميع على هذه الفرصة، أعتقد أننا لعبنا جميعا بشكل جيد اليوم، بالنظر إلى كيف كانت أرضية الملعب، سوء الأرضية كلفنا كثيراً لكي نلعب بطريقتنا”.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة