موقع سبورت 360 – تصدر ليونيل ميسي نجم برشلونة عناوين الصحف العالمية في الساعات الماضية بعد أن قاد فريقه للفوز على سيلتا فيجو برباعية مقابل هدف يتيم، وتمكن من تسجيل هاتريك عبر ركلتين حرّتين وهدف من علامة الجزاء.

وما جعل الجميع يتحدث عن ميسي ليس تسجيله ثلاثة أهداف، فهو أمر معتاد من النجم الأرجنتيني، بل لأنه حسم النقاط الثلاث لبرشلونة من كرات ثابتة فقط في الوقت الذي كان يقدم فيه الفريق أداء سيء للغاية، فلولا براعة ميسي في تنفيذ الكرات الثابتة، لربما تعثر البرسا مرة أخرى.

ونجح ميسي في تطوير مهاراته بتنفيذ الركلات الحرة خلال السنوات الأخيرة، وتحديداً منذ عام 2011، بل وأصبح أفضل لاعب في العالم بهذا المجال، حيث وصل في الموسم الحالي للهدف الرابع، ولو قارنا أرقامه مع كريستيانو رونالدو غريمه التقليدي، سنجد أن الأخير لم يسجل أي هدف من ركلة حرة هذا الموسم.

وأحدث رونالدو ثورة في تنفيذ الركلات الحرة خلال فترة تواجده مع مانشستر يونايتد، وواصل بإظهار موهبته الفذة مع ريال مدريد أيضاً، وكان يتفوق على ميسي بشكل ساحق في هذه النقطة، لكن انقلبت الأحوال رأساً على عقب في السنوات الأخيرة، وتمكن البرغوث من تقليص الفارق بينهما بشكل كبير، في الوقت الذي تراجع فيه الدون في تحويل الكرات الثابتة إلى أهداف، لدرجة أنه لم يسجل أي هدف مع يوفنتوس.

ميسي ور

ميسي ورنالدو

ميسي وصل يوم السبت الماضي للهدف رقم 46 من الركلات الحرة بقميص برشلونة، بينما أحرز خلال مسيرته 52 هدفاً، على اعتبار أنه سجل 6 ركلات مع منتخب بلاده الأرجنتين.

ورغم تسجيله ركلتين في مباراة سيلتا فيجو، لكن ميسي ما زال متخلفاً عن رونالدو بركلة واحدة، حيث أحرز الدون 44 هدفاً مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، و9 أهداف مع منتخب البرتغال،

لكن في حال واصل ميسي على نفس المعدل الذي يسير عليه مؤخراً، ولم ينجح رونالدو في استعادة حاسته التهديفية من الركلات الحرة، فإن النجم الأرجنتيني سيتفوق عليه حتماً ويوسع الفارق بشكل كبير مع النجم البرتغالي الذي كان يتفوق على البرغوث بشكل واضح في الماضي.

يذكر أن رونالدو يملك 54 هدفًا من الركلات الحرة بحسب بعض المصادر، والخلاف يدور هنا حول عدد الركلات الحرة التي سجلها مع مانشسستر يونايتد، فمعظم المصادر تؤكد أنه سجل 12 هدفًا، بينما هناك مصادر أخرى تدعي أنه سجل 13 ركلة.

كريستيانو رونالدو (أهداف من ركلات حرة خلال مسيرته)

مانشستر يونايتد: 12 هدفًا

ريال مدريد: 32 هدفًا

منتخب البرتغال: 9 أهداف

المجموع: 53 هدفًا

ليونيل ميسي (أهداف من ركلات حرة خلال مسيرته)

برشلونة: 46 هدفًا

منتخب الأرجنتين: 6 أهداف

المجموع: 52 هدفًا

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة