21 مارس، هو يوم يحمل ذكريات مميزة في عالم كرة القدم، لا نتحدث هنا عن أحداث كروية أو مواجهات كبرى، بل ولادة أساطير حفروا أسمهم بأحرف من ذهب في تاريخ الساحرة المستديرة، وبعضهم الآخر نجوم عالميين يصنفون ضمن الأفضل في العالم بمركزهم.

هناك العديد من نجوم كرة القدم الذين يحتفلون بعيد مولدهم اليوم الخميس، لكننا سوف نركز في موقع سبورت 360 على 5 أسماء تستحق تسليط الضوء على مسيرتها.

رونالدينيو (39 عام)

الساحر البرازيلي الذي يراه الكثيرين أنه المسمار الأول في حقبة برشلونة الذهبية التي شهدناها في السنوات الماضية وما زالت مستمرة حتى يومنا هذا، حيث قدم رونالدينيو أداء استثنائي على مدار 4 مواسم حصد خلالها لقب دوري أبطال أوروبا، كما توج بلقب كأس العالم 2002 رفقة منتخب البرازيل.

لولا أن سنوات التألق لرونالدينيو لم تكن طويلة، لتم تصنيفه بلا شك على أنه واحد من أفضل 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم، ويمكننا القول أنه من أفضل اللاعبين على مر العصور بالنسبة للسنوات التي كان فيها في قمة عطائه.

لوثار ماتيوس (58 عام)

أسطورة أخرى جاءت للحياة في هذا اليوم من عام 1961، لوثار ماتيوس يعد من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الألمانية وبايرن ميونخ تحديداً، كان يلعب في خط الوسط المتأخر وفي محور الدفاع، وحقق ألقاب عديدة خلال مسيرته، أبرزها الفوز بلقب كأس العالم 1990 رفقة منتخب الماكينات، كما توج بجائزة الكرة الذهبية عام 1991.

رونالد كومان (56 عام)

قبل أن نعرفه كمدرب مميز مع ساوثامبتون وإيفرتون، ومنتخب هولندا مؤخراً، كان رونالد كومان من أفضل المدافعين في عصره، علماً أنه شغل أيضاً مركز الارتكاز في الكثير من الأحيان، وكان يمتاز بقدرة كبيرة على تسجيل الأهداف من جميع الوضعيات رغم أنه مدافع بالأساس، فقد أحرز مع برشلونة 88 هدفاً خلال 6 مواسم، وسجل عموماً 253 هدفاً في مسيرته، وتوج بلقب دوري الأبطال مع البرسا ويورو 1988 مع هولندا.

أنتوان جريزمان (28 عام

المهاجم الفرنسي غني عن التعريف بكل تأكيد، وصحيح انه ما زال لم يصل لمستوى يمكننا القول عنه أنه أسطورة، لكن ربما يحدث ذلك عند نهاية مسيرته الاحترافية، فهو حتى الآن حقق إنجازات رائعة بفوزه بلقب كأس العالم 2018، ووصوله لنهائي دوري الأبطال عام 2016، ويعد اليوم من أفضل اللاعبين في العالم.

جوردي ألبا (30 عام)

ربما يكون أفضل ظهير أيسر في تاريخ برشلونة رغم أنه لم يشهد حقبة بيب جوارديولا التاريخية، لكنه قدم مستوى أكثر من رائع على مدار المواسم السبعة الماضية، وتوج بجميع الألقاب الممكنة في عالم كرة القدم باستثناء كأس العالم، ويصنف أنه واحد من أفضل 3 أظهرة في العالم خلال العقد الماضي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة