7 أسباب تؤكد اقتراب برشلونة من الفوز بدوري الأبطال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
صحيفة "ماركا"

موقع سبورت 360 – خمس مباريات فقط تفصل فريق برشلونة الإسباني عن تحقيق المجد بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ونجح فريق برشلونة في التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد اكتساح منافسه ليون الفرنسي في لقاء الإياب بخمسة أهداف لهدف.

ومن المقرر أن يقام ظهر اليوم الجمعة فعاليات قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة “نيون” السويسرية.

وقامت صحيفة “ماركا” الإسبانية بنشر تقريرًا مفصلاً للحديث عن الأسباب التي تجعل برشلونة هو الأقرب لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا.

ميسي

الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم البرسا يقدم مستويات جيدة للغاية مع الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى رغبته الشديدة في التتويج بلقب دوري الأبطال الغائب عن خزائن البرسا منذ عام 2015، حيث صرح عن هذا الأمر قبل بداية الموسم.

ليونيل ميسي هو هداف دوري أبطال أوروبا حتى الآن برصيد 8 أهداف، وإذا استمر في تقديم مستويات جيدة في المباريات المقبلة، سيرفع البرسا لقب دوري الأبطال في ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في الأول من شهر يونيو المقبل.

الكامب نو لا يُلمس

بعد الفوز على فريق ليون في المباراة الماضية، حقق برشلونة رقمًا جديدًا بالوصول إلى المباراة رقم 30 على ملعبه بدون خسارة.

وفاز برشلونة في 27 مباراة، وتعادل في 3 فقط، ليجتاز بذلك رقم بايرن ميونخ الألماني بعدم الخسارة على ملعبه في 29 مباراة متتالية.

وبالرغم من أن برشلونة يتعرض لبعض التعثرات في دوري الأبطال، إلا أن ملعب “كامب نو” يعطيه الأفضلية دائمًا، حيث أن ملعب البلاوجرانا يخيف المنافسين، وسيكون عاملاً قويًا لتحقيق اللقب.

أفضل حارس في البطولة

بعد خروج مانويل نوير من البطولة بعد خسارة بايرن ميونخ أمام ليفربول الإنجليزي، بالإضافة لاقصاء أتلتيكو مدريد الإسباني الذي يلعب فيه جاك أوبلاك، أصبح الألماني تير شتيجن هو أفضل حارس مستمر في البطولة.

الألماني تير شتيجن هو أفضل حارس مرمى في البطولة الآن بفارق كبير عن الآخرين، لذلك سيكون له دورًا كبيرًا في تحقيق اللقب.

تشكيلة برشلونة

يمتلك برشلونة مجموعة من اللاعبين المميزين هذا الموسم، حيث يعتمد إرنستو فالفيردي مدرب الفريق على 15 لاعب أو أكثر في تشكيلته الأساسية، ويقوم دائمًا بالمداورة بينهما للوصول لأفضل مستوى في نهاية الموسم.

وإذا نظرنا سنجد أن العديد من اللاعبين يتطور مستواهم بصورة ملحوظة مثل فيليبي كوتينيو الذي قدّم مباراة جيدة أمام ليون، وصامويل أومتيتي العائد بقوة بعد إصابة طويلة، بالإضافة إلى نيلسون سيميدو الذي تطور مستواه بصورة كبيرة، مع تواجد أرتورو فيدال الذي يعد خيارًا متاحًا دائمًا لفالفيردي.

أفضل بيكيه

جيرارد بيكيه يقدم أفضل مواسمه مع فريق برشلونة هذا الموسم، بالإضافة لتسجيله العديد من الأهداف، حيث أحرز هدفين متتاليين في اللقائين السابقين، و7 أهداف في المجمل هذا الموسم.

أداء بيكيه الثابت هذا الموسم، وقيادته لفريق برشلونة، سيكون من أحد العوامل الهامة لتحقيق اللقب.

آرثور الأقرب إلى تشافي

تمريرة الشاب البرازيلي آرثور ميلو في الهدف الثاني لبرشلونة أمام ليون، تجعلنا نتذكر تمريرات تشافي الحاسمة مع البرسا في السابق.

الشاب البرازيلي آرثور هو أقرب نسخة للنجم الإسباني تشافي هيرنانديز، حيث يقوم اللاعب بإيصال الكرة للهجوم بكل سلاسة، وفي مباراة ليون وصلت دقة تمريراته لـ 98.6%، لذلك سيكون آرثور ميلو أحد عوامل تتويج البرسا باللقب.

الفرصة الذهبية

بغض النظر عن منافس برشلونة في دور ربع النهائي، فإن الفريق أمام فرصة ذهبية لتحقيق اللقب بعد خروج العديد من الفرق المرشحة.

أتلتيكو مدريد خرج من البطولة، كذلك ريال مدريد حامل اللقب، والفائز به في المواسم الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى بايرن ميونخ الألماني، لذلك فرصة برشلونة للفوز بدوري الأبطال كبيرة.

توقعات قرعة دوري الابطال .. برشلونة الأقرب للقب؟

الأكثر مشاهدة

قررت المحكمة القاضية في القضية التي رفعها النجم البرازيلي نيمار جونيور مهاجم وجناح باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي على ناديه السابق برشلونة، بتأجيل الجلسة الأولى من القضية.

وقامت المحكمة بتأجيل الجلسة الأولى رسمياً إلى شهر سبتمبر القادم خلال العام الجاري 2019، بعدما عدم وجود الأدلة الكافية لنطق الحكم النهائي.

وطلبت المحكمة رؤية العقد الحالي الرسمي بين البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا مع باريس سان جيرمان من أجل الإطلاع عليه قبل صدور الحكم النهائي.

وتقدم برشلونة باعتراض أمام المحكمة بسبب عدم وجود عقد نيمار الحالي مع باريس سان جيرمان، الأمر الذي وافقت عليه المحكمة وأجلت الجلسة حتى شهر سبتمبر.

ورفع نيمار قضية رسمية على برشلونة بسبب بعض المستحقات التي طالب بها النادي عقب رحيله في صيف عام 2017 إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

الأكثر مشاهدة

واصل برشلونة تقديم عروض مميزة في الموسم الحالي وتعزيز حلم التتويج بالثلاثية بعد فوزه على ليون الفرنسي بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم، ليعبر إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعد برشلونة الفريق الإسباني الوحيد الذي يتواجد في دور الثمانية من دوري الأبطال بعد إقصاء كبيري مدريد على يد أياكس ويوفنتوس، مما يوضح أن الكرة الإسبانية لا تعيشه أوقات طيبة في الموسم الحالي.

ويتربع برشلونة على صدارة ترتيب الليجا الإسبانية أيضاً بفارق 7 نقاط عن اتلتيكو مدريد، و12 نقطة عن غريمه التقليدي الريال الذي سبق وأن أقصاه من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أيضاً.

وسيخوض برشلونة آخر مباراة له قبل فترة التوقف الدولي يوم الأحد القادم أمام ريال بيتيس على ملعب بينتو فيامارين لحساب الجولة 28 من بطولة الدوري الإسباني، علماً أن هذا الملعب سيواجه عليه فالنسيا في نهائي الكأس في 25 من شهر مايو.

ونستعرض لكم في موقع سبورت 360 هذا التقرير المحدث الذي يتضمن جميع أخبار برشلونة لليوم الخميس الموافق 14 من شهر مارس الجاري:-


robr

نجم برشلونة: لسنا مرشحين للفوز بدوري الأبطال

أكد اللاعب المتألق سيرجي روبيرتو الظهير الأيمن لنادي برشلونة الإسباني، على أن فريقه ليس المرشح الأول للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


صحيفة موندو ديبورتيفو

صحيفة موندو ديبورتيفو

ميسي يكتسح استفتاء أفضل اللاعبين في التاريخ

أجرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية اليوم الخميس، تصويتاً عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.


Alexis-Sanchez-14032019

برشلونة يرد على التقارير بشأن عودة ألكسيس سانشيز

رد نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم على الشائعات التي انتشرت بقوة خلال الساعات الماضية بشأن إعادة التوقيع مع ألكسيس سانشيز مهاجم مانشستر يونايتد.

اقرأ المزيد


MD

MD

السبب الرئيسي لعدم الاستعانة بالفار في ركلة جزاء برشلونة

أسالت تقنية الفيديو، الكثير من الحبر في وسائل الإعلام العالمية، مساء أمس الأربعاء، وذلك بعد عدم تدخلها في ركلة الجزاء التي حصل عليها برشلونة أمام ليون بملعب الكامب نو.

اقرأ المزيد


Messi-Xavi-14032019

ميسي يعادل رقم تشافي من حيث الانتصارات مع برشلونة

موقع سبورت 360 – حقق ليونيل ميسي رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الاحترافية مع برشلونة بعد الفوز المستحق على أولمبيك ليون الفرنسي في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد


Getty

Getty

مؤشرات تدعو برشلونة للتفاؤل بشأن الظفر بالثلاثية

تبقى الثلاثية التاريخية، حلماً يراود جماهير نادي برشلونة هذا الموسم، حيث يقاتل الفريق الكتالوني على جميع الجبهات ويمني النفس بالتتويج بجميع الألقاب الممكنة كما فعل في أوقات سابقة.

اقرأ المزيد


Ousmane-Dembélé-14032019

رسمياً .. برشلونة يحدد مدى إصابة عثمان ديمبيلي

أعلن نادي برشلونة لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن مدى الإصابة التي تعرض لها اللاعب عثمان ديمبيلي خلال المباراة أمام أولمبيك ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

إقرأ الخبر كاملاً


Sky Sports

Sky Sports

كابيلو يثني على ميسي ويؤكد: رونالدو ليس عبقرياً

موقع سبورت 360 – يرى الإيطالي فابيو كابيلو، أن كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس، يعتبر لاعباً استثنائياً لكنه لا يصنف ضمن أفضل 3 عباقرة في كرة القدم، والتي يتواجد فيها الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى جانب دييجو مارادونا وبيليه.

إقرأ الخبر كاملاً


2019-03-13-BARCELONA-LYON-54-Optimized

عناوين الصحف الإسبانية: أوروبا ترتجف بسبب برشلونة ورونالدو يفسد ليلته!

موقع سبورت 360 – اهتمت عناوين الصحف الإسبانية اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر مارس الجاري بالحديث عن تأهل برشلونة لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لإمكانية معاقبة كريستيانو رونالدو على الحركة التي قام بها في مباراته الأخيرة.

إقرأ الخبر كاملاً


الصورة من (Evening Standard)

الصورة من (Evening Standard)

برشلونة يساعد طفلاً مريضاً لمشاهدة مباراة ليون

لم يكن الطفل أدريان قادراً على التواجد في إستاد “كامب نو” لحضور مباراة فريقه برشلونة الإسباني أمام ليون الفرنسي، ضمن منافسات إياب ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا، بسبب ظروف مرضه وتواجده هذه الأيام في المستشفى.

إقرأ الخبر كاملاً


skysports-barcelona-gerard-pique-la-liga_4183821

جيرارد بيكيه يعلن مشاركته مع منتخب كتالونيا !

موقع سبورت 360 – أعلن جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة الإسباني عن مشاركته في فترة التوقف الدولي المقبلة مع منتخب كتالونيا.

إقرأ الخبر كاملاً


Marca

Marca

بيكيه: عندما أرى سواريز متعباً ألعب كمهاجم

موقع سبورت 360 – أكد جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة، أنه لا يستطيع كبح نزواته الهجومية، حيث يطالب مدرب دوماً بالصعود للأمام ومحاولة تسجيل الأهداف، كلما رأى لويس سواريز مُتعباً.

إقرأ الخبر كاملاً


Sky Sports

Sky Sports

ميسي ينافس رونالدو على لاعب الأسبوع بدوري الأبطال

موقع سبورت 360 – انتهت منافسات ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت سقوط العديد من المنافسين الأقوياء على غرار ريال مدريد وبايرن ميونخ، بينما حجزت 8 فرق (منها 4 إنجليزية) بطاقة التأهل للدور الموالي.

إقرأ الخبر كاملاً

الأكثر مشاهدة