أصبحنا على بعد أيام وساعات قليلة على انتهاء عام 2018، السنة التي شهدت الكثير من الأحداث الكروية الساخنة التي لن تنسى وستحفر في تاريخ اللعبة الأشهر والأكثر متابعة عالمية.

وشهد عام 2018 الكثير من التقلبات للأندية والنجوم في عالم كرة القدم، ولكنه سوف يحتفظ بأرقامه الخاصة سواء فردياً أو جماعياً و التي من الصعب أن ينكرها أو يزيفها أحد.

هذه الأيام من أواخر عام 2018 تشهد العديد من التوقفات والإجازات بسبب أعياد الميلاد ونهاية عام وبداية أخر جديد ولكن كرة القدم تحديداً في إنجلترا لا تتوقف.

الدوري الألماني، الإسباني، الفرنسي توقفوا ولعبت أخر جولة في عام 2018 الأسبوع الماضي على أن يتوقفوا مع بداية إجازات أعياد الميلاد في أوروبا، ولكن الإنجليزي والإيطالي يتبقى لهما جولة اليوم وغداً قبل نهاية هذا العام.

الأرجنتيني ليونيل ميسي وعلى الرغم من أنه سجل أخر ظهور له في عام 2018 الأسبوع الماضي في مباراة برشلونة ضد سيلتا فيجو، إلا وأنه يكتسح الجميع بأرقامه الفردية سواء مع النادي الكتالوني أو منتخب الأرجنتين هذا العام.

ميسي يتفوق على الجميع سواء بالأهداف المسجلة أو في صناعتها، في عام 2018 تفوق على رونالدو، ليفاندوفسكي، صلاح وجريزمان ولكنه غاب عن جوائز الفيفا والبالون دور.

سجل ليونيل ميسي 50 هدفاً هذا العام بقميص برشلونة ومنتخب الأرجنتين وصنع 26 آخرين اى ساهم في 76 هدف أكثر من أى لاعب أخر في الدوريات الخمسة الكبرى هذا العام.

البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق ويوفنتوس الإيطالي الحالي يأتي ثانياً، سجل 46 هدفاً وصنع 13 هدفاً آخرين بقميص ريال مدريد، يوفنتوس ومنتخب البرتغالي.

مفاجأة العام هو المصري محمد صلاح وتألقه الكبير مع فريقه ليفربول ومنتخب بلاده مصر، حيث سجل 41 هدفاً وصنع 13 آخرين في عام مميز للملك المصري.

في المرتبة الرابعة يأتي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم منتخب بولندا ونادي بايرن ميونخ الألماني متفوقاً على بطل العالم الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Marca

موقع سبورت 360 – تمضي المفاوضات بين نادي برشلونة واللاعب المغربي الأصل منير الحدادي، صوب طريق مسدود حول تجديد العقد بين الطَّرفيْن، الأمر الذي يجعل صاحب الـ23 عاماً يتمتع بحق محادثة أي فريق انطلاقاً من شهر يناير القادم حسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن برشلونة والحدادي يتبنَّيان موقفيْن مُختلفيْن حول الجانب المالي المُرتبط بالعقد الجديد، حيث يؤكد المهاجم المغربي الأصل أن العرض الذي قُدِّم إليه من طرف مسؤولي البلاوجرانا، لا يستجيب لتطلُّعاته ولا يعكس قيمته في سوق الانتقالات.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن منير الحدادي لن يغادر برشلونة خلال الانتقالات الشتوية القادمة، بل سينتظر إلى غاية شهر يونيو المقبل لمغادرة الكامب نو بشكل مجاني، وذلك على الرغم من أنه يكتفي بالاضطلاع بدور اللاعب الاحتياطي منذ بداية الموسم الجاري.

وأشارت الصحيفة المذكورة، إلى أن مسؤولي برشلونة حاولوا إقناع الحدادي بالتوقيع على عقد جديد، وذلك من أجل أن تُدخل عملية انتقاله إلى أي فريق آخر، بعض الملايين إلى خزائن الفريق الكتالوني، عوض أن يغادر الكامب نو بدون أي استفادة مادية.

ويحظى منير الحدادي باهتمام كبير من الدوري الإنجليزي الممتاز وكذلك الدوري الإسباني، والذي سبق له خوض تجربتيْن في رحابه بعيداً عن برشلونة، الأولى مع فالنسيا كمُعار لموسم واحد والثانية بقميص ديبورتيفو ألافيس بذات النظام الفترة الزمنية.

يُمكنك أيضاً مشاهدة.. فالفيردي: فعاليّة مهاجمي برشلونة مثار إعجابي

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أنهى فريق برشلونة عام 2018 بشكل طيب، بتصدره جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد.

وكان فريق برشلونة قد حقق فوزًا مهمًا على سيلتا فيجو بملعب “كامب نو” بهدفين نظيفين، لينهي الدور الأول وهو متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني.

ويأمل إرنستو فالفيردي مدرب فريق برشلونة في الاستمرار على هذا المنوال، بتحقيق الانتصارات المتتالية بالدوري الإسباني، حتى يقترب أكثر فأكثر من التتويج بالليجا هذا الموسم.

ومن المقرر أن يعود لاعبو برشلونة من أجازة أعياد الميلاد، لخوض مباراة البرسا القادمة بالدوري بالجولة الثامنة عشر من عمر الليجا أمام مضيفه خيتافي يوم السادس من شهر يناير القادم.

ويقدم لكم موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، آخر وأبرز الأخبار الخاصة بفريق برشلونة الإسباني اليوم الثامن والعشرين من شهر ديسمبر الحالي : 


Getty

Getty

ميسي يريد استمرار فالفيردي في تدريب برشلونة

يبدو أن جماهير نادي برشلونة الإسباني، أصبحت مُطالبة بدعم المدرب إرنستو فالفيردي والوقوف بجانبه في أحلك الظروف، عِوَض المناشدة بإقالته وطرده، وذلك في ظل التأييد القوي الذي يحظى به “النملة” من طرف القائد ليونيل ميسي.

اقرأ الخبر كاملاً


Mundo Deportivo

Mundo Deportivo

مدافع ساو باولو يرصد سبب فشل انتقاله إلى برشلونة

أكد رودريجو كايو، مدافع ساو باولو البرازيلي، أن انهيار المفاوضات مع نادي برشلونة تسبب له في إحباط كبير، مشيراً في الوقت نفسه، إلى أن السر وراء فشل الصفقة هو رغبة البلاوجرانا في اختيار مدافع سبق له اللعب في إسبانيا.

اقرأ الخبر كاملاً


Getty

Getty

تراجع ميسي وانحدار الألمان .. 5 مفاجآت حدثت في 2018

شهد عام 2018 سلسلة من الأحداث الكروية غير المتوقعة في شتى البطولات والمحافل الدولية، والتي قد يكون على رأسها مونديال روسيا الذي كان مسرحاً لمفاجأة من العيار الثقيل بخروج منتخب ألمانيا من مرحلة المجموعات، إضافة إلى اتخاذ الاتحاد الإسباني لقرار مهم قبل بداية العرس العالمي بـ24 ساعة فقط.

اضغط هنا


barcelona

برشلونة يجهز خط وسط مرعب للمستقبل

موقع سبورت 360 – حدد نادي برشلونة الإسباني الشكل الأقرب لخط وسطه المستقبلي ، والذي يضم لاعبين شباب سيكونون ركيزة أساسية في تشكيلة الفريق.


15196875200932

عناوين صحف إسبانيا: بيكيه يعتزل في 2020 ونيمار ومبابي ضمن نطاق الريال

موقع سبورت 360 – سلطت عناوين الصحف الإسبانية اليوم الجمعة الموافق 28 من شهر ديسمبر الجاري الضوء على خبر اعتزال جيرارد بيكيه في عام 2020، وإمكانية تعاقد ريال مدريد مع كيليان مبابي أو نيمار دا سيلفا.

إقرأ الخبر من هنا


صحيفة "موندو ديبورتيفو"

صحيفة “موندو ديبورتيفو”

أدريان رابيو سيعيش أيامًا كالجحيم في سان جيرمان قبل رحيله

موقع سبورت 360 – يبدو بأن الشاب أدريان رابيو لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي سيعيش أيامًا كالجحيم مع ناديه قبل انضمامه بعد ذلك لصفوف برشلونة الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية.

إقرأ الخبر من هنا


15344449258817

بيكيه سيعتزل اللعب نهائيًا عام 2020 لهذا السبب !

موقع سبورت 360 – كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية بأن جيرارد بيكيه نجم فريق برشلونة الحالي سيعتزل اللعب بشكل نهائي في عام 2020 من أجل التفرغ للعمل الإداري، حيث يخطط لرئاسة البرسا في المستقبل.

إقرأ الخبر من هنا


FBL-ENG-PR-LEICESTER-MAN CITY

الكشف عن تفاصيل اجتماع جوارديولا مع دي يونج

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن تفاصل اجتماع دار بين مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا ونجم أياكس الشاب دي يونج في الفترة الماضية.

إقرأ الخبر من هنا


4560E2DD-C466-4BD4-8F70-A29BB03EB542

ميسي : أريد العمل مع جوارديولا مجدداً ولكن

أبدى الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني رغبته الكبيرة بالعمل مجدداً تحت قيادة مدربه التاريخي الإسباني بيب جوارديولا.

إقرأ الخبر من هنا


575CE456-7A29-4E9C-B21D-705B2F4042F2

أوبلاك يتفوق على تير شتيجن وكورتوا وجميع حراس الليجا

توقف الدوري الإسباني “الليجا” رسمياً بسبب إجازات أعياد الميلاد وبداية العام الجديد، على أن يستأنف مرة أخرى بداية شهر ينايد من العام القادم 2019.

إقرأ الخبر من هنا


BFF7872F-6ABF-4B79-B2D5-3BA635677E6B

مدافع ليفربول يقرر الرحيل وبرشلونة وإشبيلية يراقبان

قالت وسائل الإعلام الإنجليزية مساء اليوم الخميس منذ قليل أن المدافع الإسباني ألبيرتو مورينو قرر بشكل كبير ونهائي الرحيل عن صفوف ليفربول خلال الفترة القادمة.

إقرأ الخبر من هنا


champions-league-logo-2018-2019

تصنيفات الأندية والدوريات الأوروبية لعام 2018 .. كل ما تريد معرفته

نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قائمة بأسماء الأندية والمنتخبات ، بالإضافة إلى قائمة بأفضل الدوريات الأوروبية لعام 2018 ، وذلك قبل أيام قليلة على نهاية السنة الحالية واستقبال عام جديد.

إقرأ الخبر من هنا


جيتي إيميج

جيتي إيميج

ميسي يكشف عن المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا

أكد ليونيل ميسي نجم برشلونة صعوبة المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي لوجود العديد من الفرق القوية والتي تملك المؤهلات للوصول إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو الذي سيحتضن المباراة النهائية.

إقرأ الخبر من هنا


Getty

Getty

ميسي يتمنى التدرب مجدداً تحت قيادة جوارديولا

موقع سبورت 360 – لم يُخفِ ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة، رغبته في اللعب تحت قيادة بيب جوارديولا مرة أخرى، مؤكداً في الوقت نفسه، على أنه يشتاق لزميله السابق أندريس إنييستا الذي رحل عن الفريق الكتالوني خلال الصيف الماضي.

إقرأ الخبر من هنا


الأكثر مشاهدة