خمسة أرقام قياسية حققها ليونيل ميسي في عام 2018

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – أنهى ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة، عام 2018 بطريقة رائعة، حيث يُعد النجم الأرجنتيني في نظر الكثيرين أفضل لاعب أنجبته لعبة كرة القدم، بفضل مستوياته الخارقة، والتي أفرزت العديد من الأرقام القياسية.

ونقدم لكم أبرز الأرقام القياسية التي حققها ميسي في عام 2018:

إزاحة مولر:

في 14 يناير من عام 2018، نجح البولجا في تسجيل الهدف الرابع للفريق الكتالوني أمام ريال سوسيداد، ليصل ميسي إلى الهدف رقم 366 اليوم في الليجا، متفوقاً بذلك على الألماني جيرد مولر الذي سجل مع بايرن ميونخ 365 هدفاً في الدوري الألماني.

وأصبح ميسي بذلك الرقم أكثر من سجل أهدافاً في الدوريات الخمسة الكبرى مع فريق واحد، وقد وصل إلى هذا العدد من الأهداف في 401 مباراة خاضها مع برشلونة في الدوري الإسباني.

التفوق على إنييستا:

نجح ميسي في تجاوز زميله السابق أندريس إنييستا في عدد البطولات التي حصل عليها داخل نادي برشلونة، وذلك عقب تتويج الفريق الكتالوني بكأس السوبر الإسباني، خلال الصيف الماضي، بانتصاره على إشبيلية بهدفين مقابل هدف.

ووصل ميسي إلى البطولة رقم 33، بعد حصوله على لقب السوبر، بينما توقف رصيد إنييستا عند اللقب رقم 32، بعد رحيله بنهاية الموسم الماضي وانتقاله إلى صفوف نادي فيسيل كوبي الياباني.

رقم فريد:

بهدفه في شباك آيندهوفن، يوم الـ28 من نوفمبر المنصرم، نجح ليونيل ميسي في تخطي رقم قياسي كان مسجلاً باسم منافسه اللدود كريستيانو رونالدو، في دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن رونالدو لا يزال يتفوق بفارق مريح على ميسي كأفضل هداف للبطولة القارية، إلا أن ميسي بات أكثر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل أهدافاً مع فريق واحد.

ويمتلك البرغوث 106 هدفاً في الكأس ذات الأذنين، سجلها بقميص الفريق الكتالوني، مقابل 105 لرونالدو مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.

سلسلة أوروبية:

انفرد ميسي بسلسلة أوروبية مميزة، بعد انتصار فريقه برشلونة على سيلتا فيجو يوم السبت الماضي، مستفيداً من تسجيله للهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ معدودة.

وبذلك الهدف، أصبح اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً هو اللاعب الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الذي يُسجل 15 هدفاً أو أكثر لحساب مسابقة الدوري في آخر 11 عاماً.

الحذاء الذهبي:

حصد ليونيل ميسي، جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته، وذلك بعدما سجل النجم الأرجنتيني في الموسم المنصرم 34 هدفاً في 35 مباراة شارك فيها في الليجا، في حين سجل بالموسم قبل الماضي 37 هدفاً في 34 مباراة.

ويُعد البرغوث أول لاعب يفوز بتلك الجائزة 5 مرات، حيث سبق وأن فاز بها في مواسم 2009/2010، و2011/2012، و2012/2013، و2016/2017.

يُمكنك أيضاً مشاهدة: بداية كيليان مبابي.. مُقارنة مع ميسي ورونالدو

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – حصل فريق برشلونة على فترة راحة بسبب أعياد الميلاد، بعد إنهاء النصف الأول من الموسم وهو متصدر لجدول ترتيب الدوري الإسباني.

ويتصدر حاليًا فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد.

وانتهى عام 2018 بطريقة مميزة بالنسبة لبرشلونة، بانتصاره على ضيفه سيلتا فيجو بثنائية نظيفة، ليؤكد صدارته المستحقة لليجا حتى الآن في هذا الموسم.

ومن المقرر أن يعود فريق برشلونة للمنافسات المحلية، عندما يلتقي بمضيفه خيتافي يوم السادس من شهر يناير المقبل، ضمن فعاليات الجولة الثامنة عشر من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

ويستعرض معكم موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير اليومي، آخر وأهم الأخبار المتعلقة بفريق برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء الموافق الـ 26 من شهر ديسمبر الجاري :


جيتي إيميج

جيتي إيميج

برشلونة يرفض التضحية بكوتينيو من أجل مبابي

نفت صحيفة سبورت الإسبانية التقارير التي تداولتها بعض الصحف الفرنسية والعالمية بشأن تقديم برشلونة عرضاً للتعاقد مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الشاب الذي يعد أفضل موهبة صاعدة في العالم.

إقرأ الخبر كاملاً


رابيو2

باريس يستعد للانتقام من برشلونة بعد صفقة رابيو

كشفت صحيفة “دون بالون” الإسبانية صباح اليوم الأربعاء، عن استعداد نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، للانتقام من نادي برشلونة بعد التوقيع مع لاعبه أدريان رابيو.


Diario Sport

Diario Sport

نجل كرويف يُحذر برشلونة من مصير ريال مدريد

يعتقد جوردي كرويف، نجل الهولندي الراحل يوهان كرويف، بأن رحيل كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد، يُشكل تحذيراً لنادي برشلونة، مشيراً في السياق نفسه، إلى أنه يتمنى استمرار ليونيل ميسي مع البلاوجرانا لأطول فترة ممكنة.

اقرأ الخبر كاملاً


Marca

Marca

برشلونة يمهل فالفيردي بشأن تجديد عقده

موقع سبورت 360 – يتَّجه نادي برشلونة نحو التَّأشير على قرار تمديد عقد مدربه إرنستو فالفيردي، رغم شعور قطاع عريض من جماهير الفريق الكتالوني بالاستياء من الطريقة التي يناقش بها المدير الفني الإسباني مباريات البلاوجرانا خلال الموسم الجاري.

إقرأ الخبر من هنا


صحيفة "ماركا"

صحيفة “ماركا”

موسى واجي .. صفقة شتوية أخرى لـ برشلونة !

موقع سبورت 360 – ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية بأن بعد تعاقد برشلونة مع المدافع الكولومبي جايسون موريلو، ليدافع عن ألوان البلاوجرانا في النصف الثاني من هذا الموسم، فإن الدور قد حان لمشاركة السنغالي الشاب موسى واجي مع ناديه البرسا في مباريات الفريق الأول.

إقرأ الخبر من هنا


Mundo Deportivo

Mundo Deportivo

هاري كين يبتعد عن ريال مدريد ويقترب من برشلونة

موقع سبورت 360 – لا تكاد تمر فترة انتقالات، إلا ويسعى قطبا الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة للحصول على خدمات أفضل اللاعبين المتاحين، ما يجعل مصالحهما تتعارض في مناسبات كثيرة ويقودهما للاهتمام بالتعاقد مع نفس اللاعب، وهو الأمر الذي ينطبق على هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

إقرأ الخبر من هنا


Getty

Getty

نيمار يطلب من بابا نويل العودة إلى برشلونة

موقع سبورت 360 – يُرسل نجوم كرة القدم حول العالم، خلال فترة أعياد الميلاد، أمنياتهم بالنجاح والتوفيق لعائلاتهم، زملائهم، مشجعيهم وأنديتهم، لكن نيمار دا سيلفا، نجم نادي باريس سان جيرمان، كانت له أمنية عكس ما توقع الجميع.

إقرأ الخبر من هنا


neymar-4

أوناي إيمري يكشف حقيقة اقتراب نيمار من الانضمام للريال

موقع سبورت 360 – كشف الإسباني أوناي إيمري مدرب فريق آرسنال الإنجليزي الحالي عن حقيقة اقتراب انضمام النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لصفوف ريال مدريد.

إقرأ الخبر من هنا


صحيفة موندو ديبورتيفو

صحيفة موندو ديبورتيفو

نجم ليون يحذر: يمكننا فعلها ضد برشلونة في دوري الأبطال !

موقع سبورت 360 – أعرب أنتوني لوبيس حارس مرمى فريق نادي ليون الفرنسي أن فريقه قادر على تخطي عقبة برشلونة الإسباني الصعبة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

إقرأ الخبر من هنا


بياتيك

بياتك متفوقاً على ميسي ومبابي والبقية .. رقم منحه ذلك

موقع سبورت 360 – نجح المهاجم البولندي كريستوف بياتيك ، نجم فريق جنوى الإيطالي بالتواجد ضمن مصاف الكبار بشكلٍ مفاجئ خلال الموسم الحالي ، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي متفوقاً على نجوم أخرين مثل كريستيانو رونالدو وماريو ماندزوكيتش وتشيرو إيموبيلي وماورو إيكاردي.

إقرأ الخبر من هنا


neymar

باريس سان جيرمان يحدد بديل نيمار

كشفت صحيفة “دون بالون” الإسبانية مساء اليوم الثلاثاء، عن تحديد نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، بديل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يقترب من الرحيل في الميركاتو الصيفي المقبل.

إقرأ الخبر من هنا


ديمبيلي3

ديمبيلي يظهر في لندن.. هل يقترب من أرسنال؟

كشفت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية صباح اليوم الثلاثاء، عن ظهور النجم الفرنسيعثمان ديمبيلي لاعب نادي برشلونة الإسباني، في مدينة لندن برفقة بيبر إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي.


صحيفة موندو ديبورتيفو

صحيفة موندو ديبورتيفو

برشلونة.. البطل العظيم في 2018 بالليجا

أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، على أن نادي برشلونة هو البطل العظيم في عام 2018 ببطولة الدوري الإسباني، حيث يتفوق بالأرقام على جميع منافسيه.


5102857F-24A3-4B78-AFD5-45C7BB522E81
برشلونة يهزم مدربه التاريخي بيب جوارديولا

قالت وسائل الإعلام الإنجليزية أن نادي برشلونة الإسباني لن يستسلم في فكرة التعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونج لاعب خط وسط وصانع ألعاب آياكس أمستردام ومنتخب هولندا.

إقرأ الخبر من هنا


الأكثر مشاهدة

برشلونة يرفض التضحية بكوتينيو من أجل مبابي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جيتي إيميج

نفت صحيفة سبورت الإسبانية التقارير التي تداولتها بعض الصحف الفرنسية والعالمية بشأن تقديم برشلونة عرضاً للتعاقد مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الشاب الذي يعد أفضل موهبة صاعدة في العالم.

وادعت بعض التقارير ان برشلونة ينوي تقديم عرضاً مغرياً لسان جيرمان من أجل إقناعه بالتخلي عن مبابي، ويتضمن دفع 150 مليون يورو، بالإضافة إلى تقديم فيليب كوتينيو.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة لا يفكر أبداً بعرض كهذا، فهو لا يريد التخلي عن كوتينيو رغم انخفاض مستوى اللاعب في الأسابيع الماضية، فيعد النجم البرازيلي من الركائز الأساسية التي يبني عليها النادي مشروعه الجديد.

وأضاف التقرير أن النادي الكاتالوني لن يتخلى عن أغلى لاعب في تاريخه لإبرام أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، لكن في الوقت ذاته، لم تنفي اهتمام النادي بالتوقيع مع مبابي خلال الفترة القادمة.

وأكدت سبورت على أن برشلونة يرغب بالفعل بالتعاقد مع مبابي، لكن ذلك لن يكون على حساب فيليب كوتينيو، وربما يلجأ لحلول أخرى مثل إدراج نجم آخر في الصفقة أو الاكتفاء بعرض مالي فقط.

الأكثر مشاهدة