جيسون موريلو .. هل ينضم لضحايا الدفاع في برشلونة ؟

علي خليفة 00:22 24/12/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – وقع نادي برشلونة الإسباني مع اللاعب الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تنطلق في بداية العام الجديد ، وهو المدافع الكولومبي جيسون موريلو ، على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر مع خيار الشراء ، قادماً من فالنسيا.

وتؤكد الصحافة الإسبانية أن جيسون موريلو لن يكون مدافع المستقبل لبرشلونة ، بل مجرد خيار مؤقت بسبب إصابة الثنائي الفرنسي صامويل أومتيتي ، والبلجيكي توماس فيرمايلين ، على أن يتم التوقيع مع الهولندي ماتياس دي ليخت في الميركاتو الصيفي المقبل.

وفي حال كان الكلام صحيحاً ، فإن جيسون موريلو الذي مثل إنتر ميلان الإيطالي سابقاً سيكون ضمن قائمة المدافعين الذين مروا مرور الكرام على قلعة كامب نو خلال السنوات العشر الأخيرة.

مارتن كاسيريس

بعد قدوم المدرب الإسباني بيب جوارديولا أبرم برشلونة عدداً من الصفقات ، كان من بينهم التوقيع مع المدافع الأوروجوياني ، لكن مسيرته في ملعب كامب نو لم تستمر طويلاً بسبب خوضه عدداً قليلاً من المباريات.

ورحل كاسيرس لعدة فرق معاراً ، قبل انتقاله النهائي لإشبيلية في عام 2011 ، بعد انضمامه قادماً من فياريال في عام 2008.

ديمترو تشيجرينسكي

في عام 2010 قرر برشلونة التوقيع مع اللاعب الأوكراني مقابل 25 مليون يورو ، لكنه فشل في إثبات نفسه ، ليعود من حيث أتى بعد عام واحد فقط ، ومع خسارة 10 ملايين يورو من قيمته.

مارك بارترا

وفي ظل عدم التعاقد مع أي لاعب في الدفاع بعد تلك الفترة قرر النادي الكتالوني وبيب جوارديولا الاعتماد على إبن مدرسته مارك بارترا ، الذي لم يستطع حجز مكان أساسي في ظل وجود الثلاثي جيرارد بيكيه وكارليس بويول وخافيير ماسكيرانو.

ورحل بارترا عن برشلونة في عام 2016 متجهاً نحو بوروسيا دورتموند الألماني.

ألكسندر سونج

وقع اللاعب الإيفوراي مع برشلونة قادماً من آرسنال ليلعب في خط الوسط ، وفي ظل وجود سيرجيو بوسكيتس فقد اضطر بيب جوارديولا للاعتماد عليه في الدفاع ، لكنه فشل فشلاً ذريعاً.

وبسبب ذلك قرر برشلونة التخلص منه بعد عامين بالإعارات ، وتحديداً في عام 2014 ، قبل مغادرته نهائياً في عام 2016.

جيرمي ماثيو

المدافع الفرنسي عاشق السجائر لم يدم طويلاً مع برشلونة بسبب فشله الذريع منذ مجيئه في عام 2014 قادماً من فالنسيا ، ليرحل إلى البرتغال في صيف عام 2017.

توماس فيرمايلين

وكان المدافع البلجيكي انضم رفقة ماثيو ، لينضم لقائمة الذين لم يحققوا النجاح مع برشلونة بسبب تراكم الإصابات ، ويتواجد حالياً في تشكيلة الفريق منذ عام 2014.

ييري مينا

لم يلعب اللاعب الكولومبي بقميص برشلونة سوى ستة أشهر ، من بداية العام الحالي حتى منتصفه ، عندما رحل إلى إيفرتون عقب تألقه في كأس العالم 2018.

وتسجيله ثلاثة أهداف في المونديال منحه بطاقة الذهاب إلى إنجلترا ، رغم مستواه السيء في ملعب كامب نو.

نشرة أخبار سبورت 360

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة