fcbarcelona.com

موقع سبورت 360 – لا يكاد يمر موسم واحد، دون أن يُخاطب نادي برشلونة الإسباني ود لاعبي فالنسيا ويتعاقد مع بعضهم، الأمر الذي حوّل الخفافيش إلى “سوبر ماركت” يتجول فيه النادي الكتالوني ويأخذ منه ما لذ وطاب من أرقى المنتوجات والسلع “اللاعبين”، وهو ما تكرر مرة أخرى اليوم، بعدما أعلن الطرفين انضمام المدافع جيسون موريلو إلى الكامب نو ابتداءً من الميركاتو الشتوي القادم.

وعلى ضوء انتقال جيسون موريلو، نستعرض عليكم في هذا الموضوع أبرز 6 لاعبين انتقلوا من فالنسيا إلى برشلونة خلال السنوات الماضية:

جيرارد لوبيز:

يمتلك ابن كتالونيا جيرارد لوبيز قدرة هائلة على التسجيل من الرأسيات والتسديد من بعيد، وهذا ما أهله للانضمام إلى فالنسيا في صيف 1997، حيث خاض أول مباراة له بقميص الخفافيش عن سن السابعة عشر، ليتألق تحت قيادة هيكتور كوبر وينجح في قيادة فالنسيا لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2000 بعد تخطي عقبة برشلونة في نصف النهائي.

ونال اللاعب الإسباني إعجاب مسؤولي النادي الكتالوني وهذا ما دفعهم لاستعادته بمقابل كبير جداً، ليعود ابن كتالونيا إلى داره ويُواصل تألقه بقميص البلاوجرانا، لكنه لم يُحقق إنجازات كبيرة برفقة ناديه الأصلي وكان أقصى ما وصل إليه هو التتويج بالليجا 2004 والمشاركة في كأس أمم أوروبا 2000 مع لاروخا والتي أقيمت في هولندا وبلجيكا.

جوردي ألبا:

في قصة مشابهة لقصة جيرارد لوبيز.. تلقن جوردي ألبا أبجديات كرة القدم في مدرسة لاماسيا لكن لفترة قصيرة فقط، حيث تم رفضه من إدارة النادي بسبب قصر قامته، لتحتضنه مدرسة فالنسيا التي وفّرت له كل الإمكانيات للنجاح، وقد سطع بريقه في سن مبكّرة، حيث كان أفضل لاعبي منتخب إسبانيا الذي تُوج باللقب الأوروبي الثالث في تاريخه في أوكرانيا وبولندا 2012.

وقبيل تألقه في الكأس الأوروبية، انتقل جوردي ألبا في صفقة بلغت 15 مليون يورو إلى برشلونة، والذي كان قد أبدى اهتماماً منقطع النظير باستعادة الجوهرة وإصلاح “غلطة الماضي”، وقد نجح ألبا في كسب رسميته لفترة وجيزة في الفريق على حساب أدريانو، وقد حقّق معه ألقاباً لا تعد ولا تحصى أبرزها دوري أبطال أوروبا 2015.

دافيد فيا:

تلقى أعظم هدّاف في تاريخ إسبانيا دافيد فيا تكوينه في سبورتينج خيخون، لكن قصة تألقه بدأت مع سرقسطة قبل أن ينتقل إلى فالنسيا والذي بصم معه على مواسم رائعة لكنه عجز خلالها عن التتويج بالألقاب سوى مرة واحدة عندما قاد الفريق للفوز على خيتافي في نهائي كأس ملك إسبانيا 2008.

لكن المجد الأعظم في تاريخ فيا كان مع منتخب إسبانيا، حيث حقّق معه لقبي كأس أمم أوروبا 2008 و2012، بالإضافة للقب الأغلى في مونديال جنوب أفريقيا 2010.. أما مشواره في برشلونة، فلم يكن سيئاً على الإطلاق رغم تعرضه لإصابة خطيرة في موسمه الثاني في الكامب نو، وقد استطاع أن يُعانق مع الكتيبة الكتالونية لقب الليجا الذي كان لا يستطيع المنافسة عليه مع ناديه السابق فالنسيا، كما استطاع معانقة حلمه الأكبر وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي الشهير.

جيريمي ماثيو:

أولاً، دعونا نتفق قبل المضي قدماً في هذه الفقرات الموالية، على أن الصفقات الأخيرة التي أبرمها الفريق الكتالوني من فالنسيا كانت محط سخرية جماهير برشلونة ولم تنل رضاهم بتاتاً.

البداية مع موسم 2014/2015 الذي عانى فيه برشلونة من عقوبة الفيفا والتي منعته من التعاقد مع اللاعبين بسبب مخالفته لقوانين الاتحاد بخصوص التوقيع مع اللاعبين الصغار، وتم إجبار النادي على التعاقد مع لاعبين عاديين كان منهم المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو الذي جاء من فالنسيا مقابل 20 مليون يورو.

الموسم الأول للفرنسي كان جيداً ونجح في تسجيل العديد من الأهداف الحاسمة على غرار هدفه ضد ريال مدريد وهدفه أمام سيلتا فيجو، وفي المواسم التي جاءت بعد ذلك، نجح ماثيو في تسجيل أهداف مهمة أيضاً لكن هذه المرة في مرمى برشلونة، الأمر الذي دفع الإدارة الرياضية للتخلص منه.

أندريه جوميز:

لفت أندريه جوميز الأنظار خلال كأس أمم أوروبا 2016 مع المنتخب البرتغالي وأصبح مطلباً لأندية أوروبية كثيرة، لكن برشلونة نجح في خطفه وضمه إلى صفوفه بعدما دفع لفالنسيا مبلغاً كبيراً حينها وصل إلى 35 مليون يورو، مع حوافز أخرى وصلت إلى 5 ملايين في حال نجاحه في التتويج بالكرة الذهبية.

اللاعب البرتغالي لم يسلم من انتقادات جماهير برشلونة منذ موسمه الأول، ليصفه كثيرون بالتفاحة الفاسدة وغيرها من الألقاب التي تدل على عدم تألقمه مع أجواء اللعب في ملعب الكامب نو، ليرسله الفريق الكتالوني إلى الدوري الإنجليزي على سبيل الإعارة.

باكو ألكاسير:

بعد أسبوعين من تعاقد برشلونة مع أندريه جوميز، أعلن النادي الكتالوني عن ضم باكو ألكاسير مقابل 27 مليون يورو، وذلك من أجل يُدفئ مقاعد الاحتياط ويكون بديلاً للثلاثي الهجومي آنذاك ” نيمار، سواريز وميسي”.

ولما سئم ألكاسير من الجلوس بالقرب من لويس إنريكي ثم إرنستو فالفيردي، طالب المهاجم الإسباني إدارة ناديه بالسماح له بالانتقال إلى فريق بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة، وهو ما حدث بالفعل، لكن الفريق الألماني أعلن عن ضم باكو بصفة نهائية.

يُمكنك أيضاً مشاهدة.. الدوري الإسباني: الصائبون والخائبون

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

رسمياً.. جيسون موريلو ينتقل إلى برشلونة قادماً من فالنسيا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – أصبح في حُكم المؤكد، انتقال الكولومبي جيسون موريلو إلى نادي برشلونة الإسباني، قادماً من فريق فالنسيا، وذلك بعدما توصلت الأطراف المعنية لاتفاق نهائي بشأن انضمام المدافع المذكور إلى الكامب نو ابتداءً من فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وأعلن نادي فالنسيا عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت، عن أن إدارة الخفافيش توصلت لاتفاق مع نادي برشلونة لكرة القدم على انتقال المدافع الكولومبي جيسون موريلو إلى الكامب نو على سبيل الإعارة، حتى 30 يونيو 2019، مع خيار الشراء بقيمة 25 مليون يورو.

وسيدفع برشلونة 1.2 مليون يورو لفالنسيا من أجل ضم موريلو، مع العلم أن الفريق الكتالوني هو من سيتحمل راتب اللاعب الكولومبي خلال الفترة التي سيحمل فيها القميص المخطط بالأزرق والأحمر.

وكان اللاعب قد تخطي الكشف الطبي مساء اليوم الخميس، ومن المقرر أن يتم تقديمه يوم الـ27 من الشهر الجاري بقميص برشلونة، ليكون المدافع الخامس في صفوف الفريق الكتالوني هذا الموسم، بوجود كل من بيكيه ولينجليت وصامويل أومتيتي وتوماس فيرمايلين.

ويبلغ جيسون موريلو من العمر 26 عاماً، وقد لعب حتى الآن 3 مباريات فقط هذا الموسم مع فالنسيا، أي ما مجموعه 270 دقيقة، هذا بالإضافة إلى أنه يملك جواز سفر إسباني، كما أنه قادر على المشاركة مع الفريق الكتالوني في أدوار خروج المغلوب من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويُعاني برشلونة من أزمة كبيرة في خط الدفاع، بعد إصابة البلجيكي توماس فيرمايلين، وتأكد غيابه لمدة شهر، علاوة على عدم تحديد موعد عودة الفرنسي صامويل أومتيتي الذي يقاسي الأمرين مع الإصابة التي تعرض لها على مستوى ركبته.

Du4YHI-XcAEvEfy

الأكثر مشاهدة

fcbarcelona

موقع سبورت 360 – سيخوض برشلونة يوم السبت المقبل الموافق 22 كانون الأول / ديسمبر مباراة صعبة ضد سيلتا فيجو ، في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب كامب نو.

وينفرد نادي برشلونة برقم قياسي قبل انطلاق مباراته الأخيرة هذا العام ، حيث سجل 100 هدف في بطولة الدوري الإسباني في سنة 2018 ، أكثر من أي فريق آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن ليونيل ميسي هو اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في الدوري الاسباني خلال عام 2018 برصيد (33) هدفاً ، فيما يحتل المهاجم أياجو أسباس المركز الثاني (21) في نفس الفترة.

ويحتل برشلونة صدارة الترتيب العام لبطولة الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة ، بفارق ثلاث نقاط عن إشبيلية وأتلتيكو مدريد (31 نقطة لكلٍ منهما) ، في حين يحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

وستعود عجلة الدوري الإسباني للانطلاق في بداية العام الجديد في السادس من يناير / كانون الثاني ، حيث سيلعب برشلونة خارج ميدانه ضد خيتافي ، بينما سيخوض ريال مدريد مباراة صعبة ضد ريال سوسييداد.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة