موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب كورنيلا إيل برات مساء يوم السبت الثامن من كانون الأول / ديسمبر مباراة تنتظرها الملايين من عشاق الكرة الإسبانية ، وذلك عندما يحل برشلونة المتصدر ضيفاً على إسبانيول صاحب المركز السابغ في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني.

وسيبحث نادي برشلونة عن الفوز في هذه المباراة المهمة من أجل الحفاظ على موقعه في صدارة الترتيب العام ، وقبل كل شيء تحقيق انتصار معنوي في ديربي كتالونيا ، فيما سيبحث إسبانيول عن إنهاء نتائجه السلبية ضد غريمه المحلي ، حيث لم يفز في آخر 18 مباراة على التوالي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* إسبانيول لم يفز في 18 مباراة متتالية في الدوري الإسباني ضد برشلونة ، محققاً أربع هزائم و 14 هزيمة تتضمن عدم تسجيل أي هدف في 13 منها ، وهي أسوأ سلسلة ضد البرسا في هذه البطولة.

* إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة لم يفز في أي من مبارياته الثمانية الأخيرة على التوالي خارج ملعبه ضد إسبانيول في الدوري الإسباني ، حيث خسر في خمس مناسبات وتعادل في ثلاث مباريات.

* إسبانيول لم يفز على أرضه ضد برشلونة في آخر 11 مباراة على التوالي في الدوري الإسباني ، حيث خسر في ست مناسبات وتعادل في خمس مواجهات ، وقد سجل هدفاً واحداً فقط في آخر ست مباريات.

* لويس سواريز لاعب برشلونة شارك في تسجيل 11 هدفاً في مبارياته الثمانية الأخيرة ضد نادي إسبانيول في بطولة الدوري الإسباني ، حيث أحرز النجن الأوروجواياني سبعة أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة.

* اسبانيول هو واحد من ثلاثة أندية تمكن ليونيل ميسي من تسجيل (هاتريك) بها في ثلاث مناسبات خلال مسيرته في بطولة الدوري الإسباني ، جنباً إلى جنب مع أوساسونا وفالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا.

* برشلونة خسر مباراتين في بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ضد ليجانيس وريال بيتيس ، أكثر مما خسره في كل الموسم الماضي 2017-2018 ، وذلك عندما سقط ضد ليفانتي بعد حسم اللقب.

* إسبانيول يمتلك في الوقت الحالي سلسلة تتكون من ثلاث مباريات على التوالي من دون أي هزيمة في الدوري الإسباني ، لكنه لم يصمد في أربعة مواجهات على التوالي في الليجا منذ آذار مايو 2012،

* برشلونة هو الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف من الركلات الثابتة التي تتضمن الركلات الحرة المباشرة ومن الركلات الركنية في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم برصيد (9) أهداف من خلال (28) كرة.

* روبي مدرب إسبانيول الحالي خسر مباراتين في بطولة الدوري الإسباني أمام برشلونة ، الأولى جاءت عندما كان يقود ليفانتي بنتيجة هدفين دون مقابل ، والثانية عندما خسر مع فريق سبورتينج خيخون (6-1).

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة