موقع سبورت 360 – شهدت الجولات الماضية من الدوري الإسباني عدداً من الغرائب على مستوى قمة جدول الترتيب العام من حيث تراجع مستوى ريال مدريد مع انطلاق البطولة وسقوط برشلونة الغير متوقع في الجولة الماضية.

وستكون الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الإسباني بمثابة فخ للعديد من الأندية ، بما في ذلك نادي برشلونة الذي قد يخسر موقعه في الصدارة في حال خسارته أمام أتلتيكو مدريد الذي يقدم نتائج جيدة جداً على ميدانه هذا الموسم.

وفيما يلي بعض الحقائق والغرائب عن الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة 13:-

* لم يسجل أي فريق أهدافاً من خارج منطقة الجزاء أكثر من سيلتا فيجو في بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، حيث أحرز ستة أهداف تماماً مثلما سجل أتلتيكو مدريد.

* فياريال تمكن من تسجيل أربعة أهداف من خلال الاعتماد على لاعبين قادمين من مقاعد البدلاء في الدوري الإسباني هذا الموسم ، فقط برشلونة (5) سجل أكثر بواسطة البدلاء.

* ليفانتي سجل ستة أهداف في أول 15 دقيقة من مباريات الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، أكثر من أي فريق آخر ، فيما يأتي برشلونة في المركز الثاني برصيد خمس أهداف.

* ريال سوسيداد سدد 117 تسديدة على المرمى فقط منذ بداية بطولة الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، بمعدل يصل إلى 9.7 تسديدة في كل مباراة ، أي أقل من أي فريق آخر.

* فياريال لم يحقق أي انتصار في آخر سبع مباريات على ميدانه في الدوري الإسباني ، محققاً أربعة تعادلات وثلاث هزائم ، وهي أسوأ سلسلة دون انتصارات على الإطلاق في ناريخه.

* ريال بيتيس سجل سبعة أهداف في مباراتيه الأخيرتين في الدوري الإسباني ، أكثر مما سجل في كل المباريات منذ بداية الموسم الجاري ، حيث أحرز خمس أهداف في عشرة جولات.

* إشبيلية هو الأكثر تسجيلاً للأهداف بواسطة الهجمات المرتدة في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم (3) ، والأكثر تسجيلاً للأهداف في زمن الشوط الأول (11) بالتساوي مع برشلونة.

* أتلتيك بلباو لم يفز في آخر 11 مباراة في الدوري الاسباني ، محققاً سبعة تعادلات وأربع هزائم ، إن لم يفز في المباراة القادمة فسوف يعادل أسوأ سلسلة دون انتصارات في تاريخه (12).

* ريال بيتيس هو الفريق الذي يمتلك ثاني أعلى نسبة من حيث الاستحواذ على الكرة في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، حيث بلغت النسبة 65.6 بالمئة بعد برشلونة 67.2 بالمئة.

* سيلتا فيجو تلقى هدف واحد على الأقل في آخر 14 مباراة خارج ملعبه في الدوري الاسباني ، وهي أطول سلسلة دون الحفاظ على نظافة شباكه خارج أرضه منذ سبتمبر 1992 (17).

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة