ذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن البرازيلي فيليبي كوتينيو متوسط ميدان فريق برشلونة الإسباني لم يجد نفسه بعد في أولى لقاءاته في الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وكان برشلونة قد تعادل إيجابيًا بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعته بفريق ريال مدريد في كلاسيكو إسبانيا الكبير مساء أمس الأحد، ضمن الجولة الـ 36 من عمر الليجا.

وبدأ فيليبي كوتينيو أساسيًا في المباراة، ولكنه قد استبدل في بداية الشوط الثاني، بعد طرد سيرجي روبيرتو ظهير أيمن الفريق.

وأشارت الصحيفة أن كوتينيو فشل في إظهار قدراته ومواهبه في مباراة ريال مدريد لأنه لم يجد المساحة اللازمة كي تظهر قدراته الحقيقية.

وأضافت الصحيفة أن مستوى سيرجيو بوسكيتس المتذبذب، وتفوق خط وسط ريال مدريد في الشوط الأول، حال دون تقديم كوتينيو الأداء المنتظر منه، لذلك قام المدرب إرنستو فالفيردي باستبداله كونه أقل اللاعبين إنتاجًا في الشوط الأول.

ولعب كوتينيو على الرواق الأيمن، ولكن ريال مدريد عرف كيفية عزله عن باقي زملائه، بتواجد ثلاثي خط الوسط القوي “كاسيميرو، وتوني كروس، ولوكا مودريتش”.

وأكملت الصحيفة أن كوتينيو لم يسدد على مرمى ريال مدريد في الـ45 الذي لعبها في مباراة الكلاسيكو، وقام بتمرير الكرة 24 مرة فقط.

الجدير بالذكر أن فيليبي كوتينيو قد انتقل لصفوف برشلونة خلال سوق الانتقالات الشتوية السابقة، قادمًا من فريق ليفربول الإنجليزي بمبلغ 140 مليون يورو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

الصحف الكاتالونية تصف حكم الكلاسيكو بـ الأسوأ في التاريخ

رامي جرادات 11:16 07/05/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية والمعروفة بميولها إلى برشلونة تقريراً يسلط الضوء على القرارات التحكيمية المثيرة للجدل في مواجهة الكلاسيكو بين البرسا وريال مدريد التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ووصفت الصحيفة في تقريرها حكم المباراة أليخاندرو هيرنانديز بأنه أسوأ حكم في تاريخ مواجهات الكلاسيكو، مشيرة إلى أنه ارتكب العديد من الأخطاء التي غيرت مسار المباراة أكثر من مرة.

وفيما يلي استعراض للأخطاء التحكيمية التي ارتكبها أليخاندرو هيرنانديز في الكلاسيكو بحسب وجهة نظر الصحيفة الكاتالونية:-

** الدقيقة الأولى كان يتوجب عليه إشهار بطاقة صفراء في وجه إيفان راكيتيتش لتدخله العنيف على كاسيميرو.

** تعارك بالأيدي بين لوكا مودريتش وجوردي ألبا، لكن الحكم لم يمنح أي منهما بطاقة صفراء في قرار آخر غير موفق.

** سواريز يمرر كرة لكوتينيو لكن توني كروس يقطعها بلمسة يد، الحكم لم يحتسب خطأ ضد ريال مدريد، وبعد ذلك اندلع عراك بين راموس ولويس سواريز حصل كلاهما على بطاقة صفراء.

** برشلونة استحق ركلة جزاء بالدقيقة 42 بعد أن قام راموس بمسك ليونيل ميسي داخل منطقة العمليات، الحكم لم يحتسب شيء لمجرد أن ميسي لم يحاول السقوط.

** الحكم أشهر بطاقة حمراء غير مستحقة على سيرجي روبيرتو بعد ضربه المتعمد لمارسيلو، الحكم لم ينتبه لاستفزازات المدافع البرازيلي من البداية التي كان يتوجب عليه احتساب خطأ لمصلحة جوردي ألبا قبل أن تصل الأمور لهذا الحد.

** الحكم يحتسب هدف غير شرعي لبرشلونة عند الدقيقة 52 بعد أن قام سواريز بتدخل غير مشروع على فاران وخطف منه الكرة وقدمها لزميله ليونيل ميسي الذي بدوره أودعها بالشباك.

** بعد ذلك ألغى الحكم هدف صحيح لبرشلونة بداعي التسلل، لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن إيفان راكيتيتش لم يكن متسللاً.

** سيرجيو راموس استحق الحصول على البطاقة الصفراء الثانية في 3 مناسبات خلال الشوط الثاني بسبب تدخلاته العنيفة، لكن الحكم تغاضى عن ذلك.

** ريال مدريد استحق ركلة جزاء لاعتداء صامويل أومتيتي على جاريث بيل داخل منطقة العمليات.

** ريال مدريد استحق ركلة جزاء أخرى بنهاية المباراة بعد أن قام جوردي ألبا بعرقلة مارسيلو بشكل واضح.

الأكثر مشاهدة

كشف جيرارد بيكيه مدافع ونجم فريق برشلونة الإسباني بأنه طلب من موظفي النادي القيام بممر شرفي للاعبي البلوجرانا قبل الخروج من ملعب “الكامب نو”، بعدما رفض ريال مدريد القيام بهذا الممر.

وكان برشلونة قد تعادل إيجابيًا بهدفين لمثلهما أمام ضيفه ريال مدريد مساء أمس الأحد، ضمن قمة الجولة الـ 36 من مباريات الدوري الأسباني.

وشهدت المباراة أحداثًا مثيرة، بدأت برفض ريال مدريد القيام بممر شرفي لبرشلونة، بعد فوز الأخير بالدوري الإسباني، بالإضافة إلى وداع الساحر آندرياس إنييستا الذي أعلن عن رحيله بنهاية هذا الموسم.

ولكن عقب انتهاء المباراة، قام لاعبو برشلونة بالاحتفال مع جمهورهم، كون هذه المباراة هي الأخيرة لإنييستا في الكلاسيكو، ووقف موظفو النادي وقاموا بممر شرفي قبل خروج اللاعبين من ملعب الكامب نو.

وتحدث جيرارد بيكيه عن هذا الأمر، حسب صحيفة “ماركا” الإسبانية قائلاً “لأننا عائلة كبيرة، وريال مدريد رفض القيام بممر شرفي لنا، قمت بمطالبة موظفين النادي بالقيام بممر شرفي لنا”.

وأضاف “وبهذا الشكل خرجنا من ملعب الكامب نو”.

الجدير بالذكر أن برشلونة كان قد توج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد فوزه في الأسبوع الماضي أمام ديبورتيفو لاكورونا بأربعة أهداف لهدفين.

شاهد ما قاله رونالدو لبيكيه بعد أن تسبب بإصابته في الكاحل

الأكثر مشاهدة