ليونيل ميسي

موقع سبورت 360 – دائما ما يحمل الرقم “10” أساطير ورموز في تاريخ كرة القدم، ويعتبر ارتداؤُه شرفاً وفخراً، ويتصارع اللاعبين في بعض الأحيان على نيل ذلك الشرف.. وعند ذكر هذا الرقم فإن الحديث يكون طويلاً، لأنه يرتديه في السنوات الأخيرة، أيقونة الكرة الأرجنتينية وفريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، الذي يواصل نثر سحره في مختلف الملاعب العالمية على الرغم من بلوغه سن الثلاثين.

ونجح النجم الأرجنتيني في قيادة برشلونة إلى منصات التتويج، بعد أن ساهم بشكل مباشر في إنجازات البلاوجرانا خلال العقد الأخير، وذلك بسبب أهدافه التي دائما ما تصنع الفارق وتأتي في الأوقات الشاقة والحاسمة.

وأصبح ليونيل ميسي أول لاعب في تاريخ برشلونة يُتوج بلقب الدوري الإسباني في 10 مناسبات، كما أصبح ثاني أكثر لاعب تتويجاً بالليجا خلف خينتو أسطورة ريال مدريد (12 لقباً).

وإليكم أبرز إنجازات ميسي مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين:

عدد أهداف ميسي خلال مسيرته الاحترافية:

تمكن ليونيل ميسي من ملامسة سقف 612 هدفاً مع برشلونة، فبعدما بدأ الموسم الجاري مصاباً، عاد البرغوث الأرجنتيني للتألق وقاد الفريق الكتالوني للفوز في عدة مباريات صعبة، منقذاً بذلك رقبة إرنستو فالفيردي من مقصلة الإقالة.

ومنذ بداية مسيرته الكروية، لعب ليونيل ميسي 459 مباراة في الدوري الإسباني، فاز خلالها في 351 مباراة، وتعادل في 67 مباراة، وخسر في 41 مناسبة.. حيث سجل 427 هدفاً وصنع 173هدفاً لزملائه.

وخاض البرغوث الأرجنتيني 139 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بألوان برشلونة، فاز خلالها في 80 مباراة، وتعادل في 38 مباراة، وتذوق طعم الهزيمة في 20 مناسبة.. حيث سجل 113 هدفاً، وبصم على 34 صناعة لزملائه.

في كأس ملك إسبانيا، لعب ليونيل ميسي 69 مباراة، انتصر خلالها في 47 مناسبة، وتعادل في 12 مباراة وخسر 10 مواجهات.. حيث سجل 48 هدفاً وصنع 30 هدفاً.

287C8FE1-231F-4C69-8865-34503D5BDF01

أما في كأس السوبر الإسباني، فقد لعب البولجا 18 مباريات، انتصر خلالها في 9 مواجهات، وتعادل في 4 مباريات، فيما خسر في 5 مناسبات.. وسجل خلالها 13 هدفاً وقدم 4 صناعات لزملائه.

وخاض ليونيل ميسي 5 مباريات في مسابقة كأس العالم للأندية، وحقق خلالها العلامة الكاملة في نسبة الانتصارات.. كما أنه سجل 5 أهداف وصنع هدفا وحيداً.

وفي السوبر الأوروبي، لعب ليونيل ميسي 4 مباريات، انتصر في 3 مواجهات، وخسر في مناسبة وحيدة، ونجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة 2 أهداف.

أما دولياً، فقد حمل ميسي قميص المنتخب الأرجنتيني (فئة الكبار) في 133 مباراة، سجل خلالها 68 هدفاً ليتصدر بذلك قائمة الهدافين التاريخيين لراقصي التانجو.

وحصد ليونيل ميسي العديد من الجوائز الفردية، ولعل أبرزها التتويج بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات، والحذاء الذهبي في ست مناسبات، فضلاً عن تواجده في تشكيلة الفيفا في 12 مرة متتالية.

قائمة أبرز الجوائز التي حصدها ميسي:

الكرة الذهبية : 5
جائزة الأفضل في العالم من طرف الفيفا: 6
أفضل لاعب في الدوري الإسباني : 3
أفضل لاعب في كأس العالم : 1
أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإسباني : 3
أفضل لاعب لاتيني في الدوري الأسباني: 4
الحذاء الذهبي الأوروبي : 6
هداف دوري أبطال أوروبا : 6
رجل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا : 1
أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا : 1
كأس العالم للأندية الكرة الذهبية : 1

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة