1. Emahal

5 جوانب في برشلونة يجب على فالفيردي إصلاحها

علي خليفة 01:03 20/12/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • لم يتخيل أشد المتفائلين وصول برشلونة إلى كلاسيكو كامب نو المقام ضمن الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني السبت القادم وهو متفوق على ريال مدريد، وذلك احتكاماً لقوة غريمه التقليدي في الموسم الماضي والفوز عليه بخماسية ذهاباً وإياباً في كأس السوبر الإسباني.

    والفضل الأكبر لما يقدمه برشلونة من اداء ونتائج في الموسم الحالي لمدربه إرنستو فالفيردي الذي استلم المهمة مطلع الموسم الحالي خلفاً للويس إنريكي، حيث ظهرت لمسته بشكلٍ واضح حتى الآن.

    ورغم عمل فالفيردي الكبير في برشلونة إلا أن هنالك خمسة أمور يجب العمل عليها في الفترة القادمة بحسب شبكة “إي إس بي إن”، وهي:

    دمج عثمان ديمبيلي

    وقع برشلونة مع أغلى لاعب في تاريخه وثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم خلال الصيف الماضي بالتعاقد مع الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند.

    قصص سبورت 360

    ديمبيلي

    وبعد أسابيع على التوقيع معه تعرض اللاعب لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب حتى الآن، والعودة المؤكدة بحسب ما أعلن فالفيردي ستكون في شهر يناير القادم.

    ورغم تقدم برشلونة كرة القدم رائعة إلا أن تواجد اللاعب الفرنسي في التشكيلة الأساسية لبرشلونة قرار لا مفر منه بسبب السعر المدفوع من أجله، والآن على المدرب إيجاد الطريقة السحرية لدمج اللاعب في تشكيلة الفريق الأساسية.

    تعويض  ماسكيرانو

    توصل برشلونة لاتفاق نهائي في الأيام القليلة الماضية مع نادي هيبا الصيني من أجل انتقال المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو إلى صفوف الأخير، وهذا الأمر غير مخططات النادي في سوق الانتقالات الشتوية.

    وكان برشلونة يركز على تعزيز خط الوسط في الميركاتو القادم، إلا أن إصابة صامويل أومتيتي ورحيل ماسكيرانو وعدم وجود سوى الثنائي جيرارد بيكيه وتوماس فيرمايلين جعل الأولوية لتعزيز الخط الخلفي.

    برشلونة يفكر حالياً بعدة طرق لتعويض ماسكيرانو والتعاقد مع مدافع من أجل المستقبل، وظهر في الفترة الماضية أسماء مثل ليوناردو بونوتشي وديفيد لويز ليحلوا مكانه، ومن المتوقع أن يوقع النادي مع ياري مينا من بالميراس أيضاً.

    انييستا

    إحياء خط الوسط مجدداً

    عاد لاعب الوسط الإسباني أندريس  إنييستا لتقديم مستوى كبير تحت قيادة فالفيردي، لكن هذا ليس حلاً لأن خريج لا ماسيا اقترب من الوصول إلى سن الـ34 عاماً.

    برشلونة خلال الموسم الحالي عاد لإحياء الاعتماد على خط الوسط بشكلٍ رئيسي بعدما كان الثلاثي “MSN” المركز الرئيسي للفريق في الأعوام الثلاثة الماضية.

    برشلونة حاول التوقيع مع عدة لاعبي وسط في المواسم الماضية مثل إيفان راكيتيتش وباولينيو، لكن الثنائي لا يمتلكان الصفات التي يطلبها مركز خط الوسط في برشلونة لأنهما ليس من نوعية تشافي هيرنانديز وإنييستا، وفي نفس الوقت اقتربا من سن الـ30 عاماً.

    تعزيز خط الوسط من الأمور التي يجب على فالفيردي إيجاد حل لها، إنييستا يقترب من نهايته رغم تجديد عقده لفترة طويلة، ولا يوجد بدلاء يستطيعون خلافته بمعنى الكلمة.

    مساعدة نيلسون سيميدو

    فالفيردي

    بدأ الظهير الأيمن البرتغالي في الموسم الحالي بتقديم بعض اللمسات الجميلة التي أكدت أن برشلونة لم يدفع 30 مليون يورو للتوقيع معه بشكلٍ خاطئ، إلا أنه مع الوقت بدأ يتراجع.

    في مباراة يوفنتوس الماضية قدم سيميدو مباراة سيئة ليضعه المدرب على دكة البدلاء والاعتماد على سيرجي روبرتو في مركز الظهير الأيمن، لكن على فالفيردي الاعتناء بسيميدو أكثر لأنه يحتاج للتأقلم والانسجام مع برشلونة والذي يعتبر من الأمور الصعبة لكثير من اللاعبين.

    أين نجوم لا ماسيا ؟

    “لأول مرة منذ عامين يأتي مدرب الفريق الأول لمشاهدة مبارياتنا” هذا ما قاله لاعب برشلونة ب جيرارد لوبيز بعد مشاهدة فالفيردي لأحد مباريات الفريٌ، وهذا إن دل على شيء فيدل على اهمال النادي لمدرسته التاريخية.

    مدرسة لا ماسيا لم تعد في السنوات الماضية تخرج لاعبين كبار وأخر من أخرجتهم سيرجي روبرتو ورافينيا، والآن برشلونة يحتاج إليها أكثر من أي وقت مضى.

    الركائز الأساسية لبرشلونة في نهاية مسيرتها الكروية والحديث عن ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وإنييستا وبيكيه، وبرشلونة الآن بحاجة للاعبين من هذه النوعية من مدرسته.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360