1. Emahal

تحليل 360 .. برشلونة بأفكار مدريدية وسبب إنهيار ديولوفيو

علي خليفة 02:17 20/09/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • حقق برشلونة فوزاً ساحقاً على ضيفه إيبار بستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

    وتألق عدد كبير من اللاعبين في صفوف الكتالوني وأبرزهم المتألق منذ  بداية الموسم ليونيل ميسي وأخرين مثل دينيس سواريز وباولينيو.

    برشلونة بأفكار مدريدية حتى الآن

    قد يكون ليونيل ميسي الحدث الأهم في المباراة إلا أن كثرة أهدافه ومستوياته الثابتة تجعل الجميع يمل من الحديث عنه بشكلٍ متواصل، لذلك لم يعد تسجيله أهداف كثيرة الشيء الأهم في الفريق الكتالوني.

    الشيء البارز في المباراة كان الفكر الجديد في برشلونة وذلك بتألق الاحتياطيين بشكلٍ متواصل، سيرجي روبرتو قدم مستوى رائع خلال مواجهة خيتافي الماضية بعد جلوسه على مقاعد البدلاء مقابل إشراك نيلسون سيميدو في المباريات التي سبقتها.

    قصص سبورت 360

    DKHSd3GWAAAVp5k

    وفي مباراة اليوم قرر المدرب أرنيستو فالفيردي إشراك لاعب الوسط البرازيلي باولينيو أساسياً لأول مرة والاعتماد على دينيس سواريز في الخط الأمامي لتجربته واللعب بخافيير ماسكيرانو ولوكاس ديني في الخط الخلفي.

    والخبر السعيد بالنسبة للجماهير وكل من له علاقة ببرشلونة كان تألق الرباعي، وهذا يدل على عمل كبير يقوم به المدرب فالفيردي وذلك بدعم اللاعبين نفسياً قبل كل شيء، كأنه يقول لهم الجميع سيلعب ومن سيتألق سيكسب ثقتي بشكلٍ أكبر.

    هذه الفكرة قد تكون مدريدية بشكلٍ أكبر حيث لم نشاهد هذا الأمر في برشلونة خلال السنوات الماضية بل كنا نراه مع ريال مدريد خاصة مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الموسمين الأخيرين.

    لماذا إنهار جيرارد ديولوفيو ؟

    جيرارد ديولوفيو كان يعتبر واحد من المواهب القادمة بقوة إلى الساحة الأوروبية عندما كان لاعباً للاماسيا، لكن بعد صعوده إلى برشلونة اختفى تدريجياً لكن بعد ذهابه إلى إيفرتون تحسن مستواه ومن ثم قدم مستوى كبير عندما لعب لإي سي ميلان في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

    DKAhpWXXcAAxbv-

    وبعد المستوى الرائع لديولوفيو في ملعب سان سيرو قرر برشلونة تفعيل بند خيار شراءه من إيفرتون مقابل 12 مليون يورو، لكن منذ عودته واللاعب الإسباني غير مقنع.

    يمكن تفسير عدم تقديم ديولوفيو الإضافة لسبب واحد وذلك السبب اختلاف طريقة لعب برشلونة والدوري الإسباني مقارنة بالدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي، اللاعب كان يعتمد بشكلٍ كبير على انطلاقه بالكرة ومراوغة المدافعين والتسديد، وعندما عاد إلى برشلونة الجميع يراه يلعب بنفس الطريقة.

    لكن المشكلة في الليجا أنها تختلف عن البطولتين الإنجليزية والإيطالية حيث أن المساحات لم تعد موجودة عندما يلعب أي فريق أمام برشلونة لذلك على ديولوفيو تغيير طريقة لعبه من أجل تحقيق النجاح.

    التدرب على اللعب الجماعي والقدرة على التمريرات القصيرة هي المفتاح لكي يكون ديولوفيو لاعب له وزن كبير في برشلونة وفي حال لم يغير من نفسه فإنه سيواجه الفشل في كامب نو.


    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360