أكثر خطوط الهجوم فتكاً في الدوريات الأوروبية ( The Best Trios )

أحمد صوفان 16:45 24/02/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

عديدة هي الأندية الأوروبية التي تطبق خطة اللعب 3-4-3 أو 4-3-3 ، من ثالوث برشلونة الخرافي الى ثواليث كل من تشيلسي و باريس سان جرمان، وصولاً نابولي و ذئاب روما.

تتكون هذه الثواليث في الغالب من مهاجم قناص بالإضافة الى جناحين هجوميين، تجمعهم قواسم مشتركة متنوعة أبرزها سرعة اتخاذ القرار، حساسية التهديف و القدرة على الحسم أمام الخصوم على اختلاف أشكالهم.

هذا الموسم رأينا خمسة ثواليث على امتداد القارة العجوز، فمن كان الأفضل بينهم؟

أولاً: باريس سان جرمان ( ايديسون كافاني، انخيل دي ماريا، لوكاس مورا )

ساهم خروج زلاتان ابراهيموفيتش من باريس سان جرمان في انفجار الدولي الاورجوياني ايديسون كافاني، حيث استعاد مركزه الطبيعي كمهاجم صريح و اطلق العنان لقدراته الفذة، بعد أن افتقد بوصلتها في ظل عباءة زلاتان، و يتربع كافاني على صدارة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 25 هدف، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية االكبرى.

“دي ماريا” و “لوكاس مورا” يواصلان أيضاً تقديم العروض المبهرة  محلياً و قارياً، إذ أحرز لوكاس مورا 8 أهداف و ساهم بصناعة 3، أما دي ما ريا فأحرز هدفين و ساهم بصناعة 6 أهداف.

و على الرغم من تخلف النادي الباريسي عن المتصدر موناكو ب 3 نقااط، الا أن وجود هذا الثلاثي يبقي آمال العاصميين مشروعة للاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي الموسم الحالي.

psg trio

ثانياً: تشيلسي ( ايدين هازارد، دييجو كوستا، بيدرو رودريجيز )

يسير تشيلسي على المسار الصحيح لاستعادة لقب الدوري الانجليزي الموسم الحالي، اللقب الذي خسره لصالح ثعالب ليستر الموسم الماضي، بدت أنواره تُشاهد في ملعب ستامفورد بريدج بسبب عوامل مختلفة أهمها تكتيكات الايطالي المميز كونتي ، و وجود ثلاثي هجوم فعال مكون من هازارد و بيدرو و كوستا.

يمتلك الثلاثي ما مجموعة 31 هدف و 13 تمريرة حاسمة، أرقام وضعت اللبنة الأساسية لتتويج البلوز المحتمل بلقب البريميرليج.

سجل كوستا 15 هدف و صنع 5، هازراد سجل 10 و صنع 3، بيدرو سجل 6 و صنع 5.

Britain Soccer Football - Chelsea v Manchester United - Premier League - Stamford Bridge - 23/10/16 Chelsea's Pedro celebrates scoring their first goal Reuters / Eddie Keogh Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

ثالثاً: روما ( ايدين دجيكو، محمد صلاح، دييجو بيروتي )

يعتبر هذا الثلاثي من أقوى خطوط الهجوم في ايطاليا و أوروبا عموماً، فقد ساهم هؤلاء مجتمين بما مجموعه 46 هدف في الكاتشيو، علماً أن مجموع ما سجله روما في ذات المسابقة 54 هدف.

دجيكو يتقاسم مع هيجواين صدارة هدافي الكلتشيو برصيد 19 هدف، فيما صنع هدفين، أما محمد صلاح سجل 9 أهداف و صنع 6، بيروتي من جهنه سجل 6 و صنع 4.

roma trio

رابعاً: نابولي ( دريس ميرتينز، خوزيه كاليخون، لوريزو اينسيني )

يقدم فريق نابولي كرة قدم رائغة هذا الموسم بقيادة ماوريزو ساري، كرة قدم تكاد تجمع بين سحر برشلونة و أناقة ليفربول، بل و يمتلك الفريق 3 لاعبين في خط المقدمة من طينة الكبار، إذ سجل وصنع هؤلاء مجتمعين ما مجموعه 51 هدف، واضعين أنفسهم على قمة أكثر ثواليث الهجوم فتكاً و خطورةً في الدوري الايطالي.

و بالرغم من عدم تصنيف ميرتينز كرأس حربة صريح الا أنه سجل 16 هدف و صنع 4، كاليخون و انسيني الذين يعتبران العقلين المدبرين في الثالوث، ساهما بغزارة بالتسجيل و الصناعة حيث سجل الاسباني 8 و صنع 9 أما الايطالي فسجل 8 و صنع 6.

napoli trio

خامساً : MSN   برشلونة ( ميسي ، سواريز ، نيمار )

بدون أدنى شك أفضل خط هجوم في أوروبا حالياً و أحد أفضلها على مر العصور، يعتبر هؤلاء الثلاثة بمثابة الرافعة التي تضمن الاتزان و الإبداع في أداء الكتلان، و على الرغم من عدم قدرتهم هذا الموسم على وضع البارسا في قمة ترتيب الدوري الاسباني، الا أن المساهمات التي قدمها عناصر المثلث تكاد تكون خارقة، إذ سجل وصنع الثلاثة مجتمعين ما مجموعه  62 هدف ( 43 هدف و 19 تمريرة حاسمة ).

msn trio

أما في التقاصيل فقد سجل ميسي 19  و صنع 4، سواريز سجل 18 و صنع 8 ، نيمار سجل 6 و صنع 7.

يُعاب على برشلونة اعتماده المطلق على هؤلاء العناصر أكثر من أي شيء آخر كخطط  مدرب أو لاعبين بدلاء، الأمر الذي أسهم بشكل قاطع في انخفاض أدااء المجموعة.

جدير بالذكر أن ميسي و سواريز يقودان سباق البيتشيتشي في لا ليجا برصيد 19 – 18 هدف بالترتيب، الأمر الذي يُفسر القوة الهجومية الضاربة التي يمتلكها الفريق.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة