سيناريو افتراضي .. برشلونة ما بعد لويس إنريكي

مراد نشيوي 20:14 15/02/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تلقى مستقبل لويس إنريكي مع برشلونة ضربة شبه قاضية بعد الخسارة الثقيلة أمام باريس سان جيرمان (4-0) في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا ليقترب النادي الكتلوني من توديع المسابقة من هذا الدور المبكر لأول مرة منذ 2007 .

وأصبحت فرص لويس إنريكي في الاستمرار على رأس برشلونة لموسم آخر ضئيلة إذا لم نقل معدومة ، حيث أن المدرب صاحب الـ 46 عاماً لم يجدد عقده الذي ينتهي خلال الصيف المقبل مع النادي وهو الأمر المستبعد حدوثه خلال الأشهر المقبلة في ظل الآداء المتذبذب والنتائج المترنحة التي يقدمها الفريق منذ بداية الموسم .

لويس إنريكي أمام باريس سان جيرمان

لويس إنريكي أمام باريس سان جيرمان

ويجدر بإدارة برشلونة البدء من الآن في حصر خياراتها لشغل مقعد المدرب ابتداءاً من الصيف المقبل بعد 3 سنوات تحت قيادة لويس إنريكي ، ولا توجد خيارات كبيرة في سوق المدربين حالياً أمام برشلونة لكن خصوصية النادي الكتلوني تفتح له المجال دائماً للنظر من الداخل قبل الخارج .

ولتعويض لويس إنريكي يأتي مساعده خوان كارلوس أونزي على رأس قائمة برشلونة حسب الصحافة الكتلونية ، حيث أن حارس المرمى السابق يعمل للمرة الثالثة مع الطاقم الفني لبرشلونة حيث أن سبق له العمل مع فرانك ريكارد (2003-2008) ثم مع بيب جوارديولا بين 2008/2010 ليخوض تجربته الأولى كمدرب على رأس نومانثيا ثم راسينج سانتاندير قبل أن يعود لبرشلونة في 2014 مع لويس إنريكي بعد العمل معه لموسم 2013/2014 في سيلتا فيجو .

خوان كارلوس أونزي

خوان كارلوس أونزي

ويمكن تصور برشلونة تحت قيادة خوان كارلوس أونزي خلال الموسم المقبل حيث أنها لن تكون المرة الأولى التي يعوض فيها برشلونة مدرباً بمساعدة حيث سبق وأن فعل ذلك بتعيين الراحل تيتو فيلانوفا على رأس الفريق سنة 2012 خلفاً لبيب جوارديولا الذي انتقل لتدريب باير ميونيخ بعد 4 مواسم من العمل معه كمساعد .

واستكمالاً لهذا التصور الافتراضي يمكن رؤية أسطرة برشلونة تشافي هيرنانديز مدرباً للفريق بشكل أسرع مما يتصور الجميع ، حيث أن متوسط الميدان أعلن بشكل صريح أن هدفه الأول هو العودة إلى برشلونة كمدرب مستقبلاً وبالفعل بدأ تشافي في التحضير لمسيرته التدريبية في أكاديمية أسباير في قطر تزامناً مع اللعب رفقة نادي السد الذي جدد عقده لموسم آخر .

تشافي وجوارديولا

تشافي وجوارديولا

وللربط بين ما سبق يمكن تخيل دخول برشلونة في فترة انتقالية خلال الموسم المقبل تحت قيادة خوان كارلوس أونزي بالتحديد على أن يأخذ تشافي زمام الأمور في صيف 2018 بعمر الـ 38 سنة وبعد استكمال تكوينه كمدرب ووضع حدٍ لمسيرته كلاعب مع نادي السد بعد نهاية عقده الأخير ، لإعادة محاكاة تجربة بيب جوارديولا الذي درب برشلونة بعمر الـ 37 عاماً في سنة 2008 بعد موسم واحد على رأس الفريق الرديف .

لمتابعة الكاتب على تويتر :

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة