1. Emahal
رونالد أراوخو - برشلونة- الدوري الإسباني

سبورت 360 – يعيش رونالد أراوخو مدافع برشلونة أوقات صعبة جداً حالياً، وذلك بعد تعرضه لإصابة خطيرة رفقة منتخب بلاده الأوروجواي، والتي قد تبعده عن الملاعب لعدة أسابيع.

وخضع أراوخو لفحوصات طبية شاملة يوم السبت الماضي، واتضح أنه يعاني من إصابة في وتر عضلة المقربة في ساقه اليمنى، وبات مطالباً باتخاذ قرار حاسم قد يلعب دوراً مهماً في تحديد شكل مسيرته الاحترافية.

وهناك طريقتين لعلاج إصابة أراوخو، الأولى هي اللجوء للعلاج الفيزيائي، وهذه ستضمن له العودة سريعاً، والمشاركة رفقة منتخب بلاده الأوروجواي في كأس العالم 2022. أما الطريقة الثانية تتمثل بالتدخل الجراحي، ورغم أن هذه الطريقة أكثر أماناً على المدى البعيد، لكنها ستحرمه من المشاركة في المونديال، وسيغيب لفترة طويلة عن برشلونة أيضاً.

برشلونة يفضّل خضوع أراوخو لعملية جراحية

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن أطباء برشلونة أوضحوا لأراوخو الحلول المتاحة أمامه للتعافي من الإصابة، لكنهم حذروه من أن يلاقي نفس مصير زميله السابق صامويل أومتيتي إن قرر عدم أجراء عملية جراحية.

قصص سبورت 360

وكان أومتيتي واحد من أهم المدافعين في العالم عام 2018، لكنه تعرض لإصابة في الركبة، وقرر حينها أن لا يلجأ للتدخل الجراحي، لأنه أراد المشاركة في كأس العالم الذي أقيم بروسيا.

ورغم أن أومتيتي تمكن من التتويج بلقب المونديال مع الديوك حينها، لكنه لم يعد نفس المدافع الذي كان عليه، وتعرض للعديد من الانتكاسات لاحقاً بسبب القرار الذي اتخذه.

وما زال رونالد أراوخو لم يحسم قراره حتى الآن، وأوضحت الصحيفة الكتالونية أنه سوف يستمع لجميع الآراء الطبية قبل اتخاذ قراره النهائي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360