1. Emahal
داني ألفيس - برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – أثار البرازلي داني ألفيس نجم برشلونة السابق جدلاً واسعاً بتفضيله مواطنه بيليه على صديقه ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، معتبراً أن الجوهرة السوداء خارج المقارنة.

وأثار رأي داني ألفيس غضب جماهير برشلونة، فالبعض سخر منه لأنه لم يشاهد بيليه وهو يلعب من الأساس، بينما يرى البعض الآخر أنه يخون صديقه المقرب ليونيل ميسي بهذا الاختيار.

لكن داني ألفيس أوضح وجهة نظره بشكل كامل أثناء الاختيار، حيث أكد على أن بيليه كان علامة فارقة في تاريخ كرة القدم، وكان صاحب الفضل في تطور اللعبة إلى هذا الحد في العقود التالية. كما اعترف ظهير برشلونة السابق بأن جنسيته البرازيلية تلعب دوراً محورياً في هذا الاختيار.

وقال داني ألفيس في تصريحات نقلتها صحيفة آس الإسبانية عندما تم سؤاله عن الأفضل بين ميسي وبيليه “أختار بيليه لسبب واحد، لقد قام بتغيير كرة القدم. بينما ميسي غيّر جيلاً. بالإضافة لذلك فأنا برازيلي، بالنسبة لي يجب أن لا يوضع اسم بيليه في هذا النقاش. لو سألتني من هو أفضل لاعب في التاريخ؟ سأقول ميسي، لكن بيليه خارج هذا النقاش”.

ألفيس يؤكد مدى صعوبة مواجهة كريستيانو رونالدو

قصص سبورت 360

كما أثنى الظهير البرازيلي على منافسه اللدود كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، مشيراً إلى أن مواجهته كانت صعبة للغاية لأنه يسجل من أنصاف الفرص.

وقال ألفيس عن كريستيانو رونالدو “إنه وغد لا يسمح لك بالتنفس لثانية واحدة. لم ألعب ضده بشكل سيء، لكن مواجهته كانت صعبة جداً، إنه آلة تهديف”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360