1. Emahal
برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – قدّم برشلونة مباراة ممتازة في ملعب يانز أرينا ضد بايرن ميونخ يوم أمس الثلاثاء، لكنه لم ينجح في الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء، حيث تلقى هزيمة بهدفين نظيفين، وخسر صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

ويرى الكثيرين أن برشلونة استحق الفوز على بايرن ميونخ، أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل، عطفاً على الفرص التي تمكن الفريق من خلقها طوال التسعين دقيقة، وبالأخص في الشوط الأول.

وبعيداً عن الهزيمة التي تعرض لها برشلونة، كان هناك العديد من المؤشرات الإيجابية لأداء الفريق، والتي استعرضتها صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية في تقرير نشرته مساء اليوم الأبعاء، وقارنتها بما قدمه الفريق في الموسم الماضي ضد العملاق البافاري وفي نفس الملعب.

وكان برشلونة قد انهزم بثلاثية نظيفة في ملعب يانز أرينا الموسم الماضي، لكن الصحيفة الكتالونية أوضحت أن هناك فارق كبير جداً بين اداء الفريق بين المباراتين، وهذا يتضح من 7 حقائق رقمية:-

تطور برشلونة بالاستحواذ

قصص سبورت 360

في الموسم الماضي، استحوذ برشلونة على الكرة في ملعب بايرن ميونخ بنسبة 47%، لكنه نجح يوم أمس في الفوز بنسبة الاستحواذ التي وصلت إلى 53%.

برشلونة يقدّم تمريرات أكثر

كما أوضحت موندو ديبورتيفو أن برشلونة قام بتمريرات أكثر في مباراة الأمس، حيث وصل عدد التمريرات إلى 544 تمريرة، وهذا أكثر ما مرره الفريق في الموسم المنصرم بـ69 تمريرة.

برشلونة أفضل بدنياً

نقطة مهمة أخرى تظهر تحسّن برشلونة مع المدرب تشافي هيرنانديز، وتتمثل في أن الفريق قطع مسافة 118.6 كم في مباراة الأمس، بينما لم تتجاوز المسافة المقطوعة في المباراة الماضية 114 كم.

برشلونة أكثر شراسة هجومياً

لم يتمكن برشلونة من تسديد سوى 7 تسديدات فقط في مباراة الموسم الماضي على ملعب بايرن ميونخ، في حين أطلق يوم أمس 18 تسديدة باتجاه المرمى.

التسديدات على المرمى

امتداداً للنقطة السابقة، تمكن برشلونة من إطلاق 4 تسديدات على بين الخشبات الثلاث ضد بايرن ميونخ يوم أمس، علماً أنه لم يسدد سوى كرتين فقط على مرمى مانويل نويل في الموسم الماضي.

برشلونة أنجح في استعادة الكرة

ربما هذا الرقم يلخص مدى تطور برشلونة، حيث أن الفريق استعاد يوم أمس 48 كرة، وهذا أكثر مما استعاده في المباراة الماضية ضد البافاري بـ13 كرة.

الأخطاء المرتكبة على الخصم

برشلونة لم يرتكب سوى 8 أخطاء استوجبت تدخل حكم المباراة، في حين أنه ارتكب 13 خطأ في ملعب يانز أرينا الموسم الماضي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360