1. Emahal

قصص سبورت 360

خوان لابورتا - برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – يواجه برشلونة معضلة كبيرة في تسجيل صفقاته الجديدة ضمن قوائم رابطة الدوري الإسباني، وهو الأمر الذي يتكرر للعام الثاني على التوالي، رغم أن النادي فعّل ثلاث صفقات اقتصادية حتى الآن.

وحصل برشلونة على إيرادات بلغت 767 مليون يورو من تفعيل ثلاث روافع اقتصادية خلال الشهرين الماضيين، والتي تضمنت بيع 10% من حقوق البث التلفزيوني لمدة 25 عاماً، والتخلي عن 15% أخرى من حقوق البث لنفس المدة، وأخيراً بيع 25% من استوديوهات النادي.

وأرسال برشلونة الوثائق المالية لرابطة الليجا يوم الثلاثاء الماضي، وبعد التدقيق بها، تلقى النادي خطاباً من لجنة المراقبة بأن هناك 150 مليون يورو من الإيرادات لا يمكن أن تدخل ضمن لوائح اللعب المالي النظيف.

برشلونة مضطر لتفعيل الرافعة الرابع وبيع بعض اللاعبين

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن برشلونة مجبر على تفعيل رافعة اقتصادية رابعة، وتتمثل ببيع 24.5% أخرى من استوديوهات النادي مقابل 100 مليون يورو، لكن حتى هذا لن يكون كافياً للنادي الكتالوني.

قصص سبورت 360

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة يحتاج أيضاً لبيع لاعبين بقيمة 20 إلى 30 مليون يورو قبل إغلاق سوق الانتقالات، وذلك لكي يتمكن من تسجيل صفقات الجديدة، بالإضافة إلى تسجيل عثمان ديمبلي وسيرجي روبيرتو اللذان وقعا على عقود جديدة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360