1. Emahal
جيرارد بيكيه – برشلونة – الدوري الإسباني

سبورت 360 – قرر مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد في إسبانيا فتح تحقيقاً موسعاً ضد جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة الإسباني، ومالك شركة كوزموس، ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم “لويس روبياليس” على خلفية تسريبات الثنائي وتورطهم في تهمة فساد في صفقة إقامة كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية.

ويريد المدعي العام الوقوف على كافة تفاصيل المفاوضات بين كل الأطراف المعنية، والوقوف على كيفية إغلاق الاتفاق، وكيفية توقيع العقود والنسب المالية الموزعة، بعدما انتشرت تسريبات بيكيه وروبياليس قبل عدة أسابيع في صحف إسبانيا.

المدعي العام يفتح تحقيقاً موسعاً ضد بكييه وروبياليس

وكانت صحيفة الكونفيدينسيال الإسبانية قد نشرت عدة تسجيلات صوتية بين روبياليس وبيكيه، وتبين من خلالها وجود اتفاق بين شركة بيكيه واتحاد الكرة لتغيير شكل ونظام السوبر الإسباني، وإقامة البطولة في الأراضي السعودية للحصول على مزيد من الأموال كدخل من البطولة.

وبموجب التسريبات، حصلت شركة بيكيه على عمولات في الصفقة تصل قيمتها إلى 24 مليون يورو، لتوسطه بين السعودية والكيان الأكبر في كرة القدم الإسبانية.

قصص سبورت 360

وتحرك بيكيه وروبياليس بالفعل بعد عملية التسريب، وقدم كليهما توضيحات لعملية المفاوضات، وأفاد الثنائي بعدم جود أي شيء غير قانوني، لكن المدعي العام لم يقتنع بالتبريرات وقرر فتح تحقيقاً موسعاً في الأمر خلال الفترة الحالية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360