خاليدو كوليبالي - نابولي - الدوري الإيطالي

سبورت 360 – دخل السنغالي خاليدو كوليبالي مدافع نابولي ضمن دائرة اهتمامات تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في الميركاتو الصيفي القادم، وذلك بعد المستوى المميز الذي قدمه اللاعب في مباراة الأمس بين الفريقين.

ورغم تلقي نابولي رباعية من برشلونة يوم أمس في إياب دور خروج المغلوب من بطولة الدوري الأوروبي، إلا أن كوليبالي أثار إعجاب المدرب تشافي هيرنانديز بشكل كبير.

برشلونة ينتظر تنازل نابولي عن مطالبه المالية

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن كوليبالي هو المدافع الوحيد الذي طلبه تشافي ولن يكون متاحاً مجاناً في الصيف، على عكس سيزار أزبيليكويتا وكريستنسن مدافعي تشيلسي، واللذان ستنتهي عقودهما عقب نهاية الموسم الحالي.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن تشافي يريد رفع جودة خطف الدفاع باستقطاب كوليبالي، علماً أن عقد اللاعب يمتد حتى صيف 2023، أي أنه سيتبقى عام واحد في عقده خلال فترة الصيف.

وأضاف التقرير أن برشلونة لن يجازف بالتوقيع مع كوليبالي إلا في حال وافق نابولي على تخفيض مطالبه المالية، والتي بلغت في الصيف الماضي 70 مليون يورو، وربما يكون مضطراً لذلك لكي لا يخسر اللاعب مجاناً في الصيف التالي.

كما أكدت موندو ديبورتيفو على أن برشلونة يرصد كامل ميزانيته لتمويل صفقة إيرلينج هالاند، مما يعني أنه لا يوجد مجال للتوقيع مع كوليبالي إن لم يوافق نابولي على بيع اللاعب بسعر منخفض.