1. Emahal
فرينكي دي يونج - برشلونة - الدوري الإسباني

سبورت 360 – حمّل رونالد دي بور نجم الكرة الهولندية السابق مسؤولية تراجع مستوى مواطنه فرينكي دي يونج مع برشلونة إلى المدربين الذين ما زالوا يعتمدون على سيرجيو بوسكيتس كلاعب أساسي.

ورغم تسجيل فرينكي دي يونج هدف الفوز لبرشلونة في المباراة الأخيرة ضد ديبورتيفو آلافيس بحلول الدقيقة 87، إلا أنه تعرض لانتقادات لاذعة في الأسابيع الماضية بسبب انخفاض مستواه، حتى أن الصحف الكتالونية أكدت إمكانية بيعه في الصيف القادم.

ويعتقد رونالد دي بور أن هناك أكثر من سبب لعدم تألق دي يونج مع برشلونة هذا الموسم، السبب الأول هو عدم شعوره بالسعادة في ملعب الكامب نو، أما السبب الثاني والأهم هو أنه لا يلعب في مركزه المفضل كلاعب ارتكاز رئيسي، وهذا بسبب اعتماد المدربين على سيرجيو بوسكيتس.

دي يونج ليس سعيداً في برشلونة

وقال رونالد دي بور الذي سبق له اللعب في برشلونة “إنه لا يزال لاعباً رائعاً في برشلونة، لكن في الوقت الحالي، عندما أراه يتحرك، أشعر أنه يفعل ذلك بخجل شديد. إنه لا يظهر الطاقة التي يملكها في العادة، يبدو ضائعاً. لكن هذا طبيعي، أحياناً يمر اللاعب بهذه الفترات. إنه لا يبدو سعيداً، هذا واضح”.

قصص سبورت 360

وتابع “التغيير المستمر للاعبين يؤثر عليه أيضاً، بالإضافة إلى حقيقة أن بوسكيتس ما زال لاعباً أساسياً، إنه دور يمكن لدي يونج أن يلعب بشكل جيد للغاية، لأنه يعرف كيف يدافع ويغطي مساحات أكبر، وجيد في الكرات الهوائية”.

وأنهى دي بور حديثه “بوسكيتس لاعب رائع أيضاً، لكنه يحتاج للكثير من الحماية، إذا كان عليه أن يغطي جزء كبير من الملعب فيصبح في ورطة. بالنسبة لي سأضع دي يونج في الارتكاز رغم أنه كان يؤدي جيداً كلاعب رقم 8 أو كلاعب خط وسط هجومي، لكن الارتكاز يناسبه أكثر. بوسكيتس ينهي مسيرته ويمشي على ساق واحدة، أنا من محبي بوسكيتس لكنه في سنواته الأخيرة، والمدربون أحياناً يتمسكون باللاعبين لسنوات طويلة”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360