جواو فيلكس

موقع سبورت 360 – يبدو أن الدوري الإسباني مقبل على خطوة تاريخية ومثيرة للجدل أيضاً، وذلك بشأن اقتراح إقامة بعض المباريات في الولايات المتحدة الأمريكية، والبداية قد تكون من مباراة أتلتيكو مدريد وفياريال ضمن إطار الجولة 16.

واقترحت رابطة الأندية الإسبانية برئاسة خافيير تيباس أن يتم إقام بعض مباريات الليجا في أمريكا، والهدف من ذلك ترويجي، وتحقيق أرباح مالية أكبر، بالإضافة إلى نشر البطولة على نطاق أوسع عالمياً.

فياريال وأتلتيكو مدريد قد يدخلان التاريخ بطريقة مميزة

وبحسب صحيفة آس الإسبانية، فإن أول مباراة قد تقام خارج نطاق إسبانيا وفي أمريكا تحديداً، ستجمع أتلتيكو مدريد وفياريال، وحتى الآن لا يوجد أي تأكيدات رسمية بهذا الخصوص، لكن الفكرة مطروحة ويتم دراستها بشغف.

وأعرب رئيس فياريال فرناندو رويج إعجابه بالفكرة، وصرح قائلاً “أتمنى أن تأتي بثمارها هذه المرة، لقد بدأنا ندرس فيما إن كان يمكن إقامة مباراة فياريال وأتلتيكو في مدينة ميامي، نحن وأتلتيكو مدريد نوافق على الاقتراح، لكن نريد أن تكون الموافقة بالإجماع”.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن أتلتيكو مدريد هو من يسعى لنقل مباراته مع فياريال إلى أمريكا، وذلك بهدف توسيع علامته التجارية واستغلال سوق الولايات المتحدة الأمريكية الذي ما زال وليداً في عالم كرة القدم.

وسبق أن تم اقتراح نقل مباراة برشلونة وجيرونا إلى أمريكا الموسم الماضي، لكن الاتحاد الإسباني رفض الأمر حينها بشكل قاطع، وعارض اقتراح رابطة الأندية.

وكان نادي ريال مدريد قد رفض خوض بعض المباريات في أمريكا، حيث يرى فلورنتينو بيريز أنه لا يوجد أي فائدة مالية مباشرة، بحكم أن رابطة الليجا لا تنوي توزيع أية أرباح على الأندية من هذا الاقتراح.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة