getty images

موقع سبورت 360 – في أقل من موسم، أصبح الشاب البرتغالي جواو فيليكس هو حديث الجميع في القارة العجوز، بعد تقديمه موسمًا طيبًا مع فريقه بنفيكا، الأمر الذي جعله مطلوب بشدة من قبل العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

وبالرغم من صغر سنه -19 عامًا- إلا أن المهاجم البرتغالي لفت الأنظار بشدة، وشارك بصفة أساسية مع بطل الدوري بنفيكا.

وفي حلقة اليوم من فقرة “بورصة 360” سيتم التركيز على الشاب البرتغالي جواو فيليكس، ومسيرته مع بنفيكا، وسعره الحالي، ومستقبله بعد اقتراب رحيله عن ناديه.

طفرة جواو فيليكس

كما ذكرنا في الفقرة الماضية، جواو فيليكس في أقل من موسم أصبح حديث الجميع، فهو تم تصعيده الصيف الماضي فقط للفريق الأول بنادي بنفيكا.

ولكن قبل ذلك، سنتحدث عن بداية جواو فيليكس، فالشاب البرتغالي كانت بداياته مع فريق بورتو -الغريم التقليدي لبنفيكا- وتواجد معه حتى صيف عام 2015، عندما استغنى النادي عنه بشكل مجاني، وبعدها أنضم لبنفيكا، وكان هذا من أغرب القرارات التي قام بها بورتو، لتألق اللاعب بعدها مع فريقه الجديد.

بعد انضمام جواو فيليكس لصفوف بنفيكا، أصبح يلعب في فريق تحت 17 عامًا، وبعدها بموسم لعب مع فريق تحت 19 عامًا، وفي عام 2017 تم تصعيده لفريق الرديف.

في بداية موسم 2018 / 2019 تم تصعيد جواو فيليكس للفريق الأول، وحصل على بعض الدقائق في المباريات الأولى بالدوري البرتغالي.

ولكن بعد ثنائيته في مرمى ريو آفي بالدوري، ضمن فعاليات الأسبوع السادس عشر، أصبح جواو فيليكس يلعب بشكل أساسي مع الفريق، حيث شارك في جميع المباريات المتبقية.

بعد مباراة ريو آفي، شارك جواو فيليكس في 19 مباراة متتالية بالدوري، ونجح في تسجيل 13 هدفًا، وصنع 8 آخرين.

ونجح جواو فيليكس في إحراز أول هاتريك في مسيرته الكروية بالفريق الأول ببنفيكا، عندما سجل ثلاثة أهداف في مرمى انتراخت فرانكفورت الألماني، بذهاب دور ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وفي جميع البطولات، شارك جواو فيليكس في 43 مباراة، وأحرز 20 هدفًا، وصنع 11 آخرين، ليكون بذلك أحد أبرز لاعبي بنفيكا هذا العام بدون أدنى شك.

بورصة “جواو فيليكس”

GettyImages-1144708706

شهدت القيمة السوقية للشاب المميز جواو فيليكس ارتفاعًا مخيفًا خلال موسم 2018 / 2019، فالمهاجم البرتغالي كان سعره حسب موقع “ترانسفير ماركت” الشهير فقط 2 مليون يورو.

وبعد خمسة أشهر فقط، أصبح سعر اللاعب في السوق 12 مليون يورو، وفي شهر مارس أصبح 35 مليون يورو.

وعقب انتهاء الموسم، أصبح الشاب الصغير جواو فيليكس سعره يقدر بحوالي 70 مليون يورو، حيث زاد سعره في موسم واحد حوالي 68 مليون يورو.

جريزمان الجديد

GettyImages-1146872680

حسب تأكيدات الصحف الإسبانية والبرتغالية، فإن جواو فيليكس سينضم هذا الصيف لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، بعد صراع كبير مع ثنائي مانشستر “السيتي، واليونايتد” على الظفر بخدمات الشاب البرتغالي.

أتلتيكو مدريد تحرك سريعًا، واتفق مع إدارة بنفيكا على ضم جواو فيليكس بمبلغ قد يزيد عن 110 مليون يورو.

وكان السبب الرئيسي وراء سعي إدارة أتلتيكو مدريد للتعاقد مع جواو فيليكس، ودفع أكثر من 110 مليون يورو لضمه هو إعلان النجم الفرنسي أنطوان جريزمان رحيله عن الأتلتي هذا الصيف، ليكون الشاب البرتغالي هو “جريزمان أتلتيكو مدريد الجديد”، بالنظر لإمكانياته المشابهة لإمكانيات جريزمان.

ومن المتوقع أن تتم الصفقة خلال الأيام القليلة القادمة، لتعويض رحيل جريزمان المحتمل لصفوف برشلونة هذا الصيف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

فيليكس سيصبح أغلى توقيع وشرط جزائي في تاريخ أتلتيكو مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360 – أكدت صحيفة “أس” الإسبانية مساء اليوم السبت، أن النجم البرتغالي جواو فيليكس لاعب نادي بنفيكا، سيصبح أغلى صفقة وأعلى شرط جزائي في تاريخ نادي أتلتيكو مدريد إذا انتقل بالفعل خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، فإن الدولي البرتغالي جواو فيليكس الذي يبلغ من العمر 20 عاماً، سيكلف نادي العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد حوالي 120 مليون يورو، وهو التوقيع الأغلى في تاريخ اللوس بلانكوس، وقبل ذلك كان الفرنسي ليمار بـ70 مليون يورو.

وأشارت إلى أن قيمة الشرط الجزائي في عقد البرتغالي جواو فيليكس مع أتلتيكو مدريد ستصل إلى 350 مليون يورو، وهو رقم قياسي جديد لنجم نادي بنفيكا مع النادي الإسباني قبل أن يرتدي قميصه، حيث كان أنطوان جريزمان هو صاحب أعلى شرط جزائي بقيمة 200 مليون يورو ولكن في 1 مايو سينخفض إلى 120 مليون.

ونشر الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو تغريدة على حسابه الشخصي الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أكد فيها إتمام الصفقة بين أتلتيكو مدريد وبنفيكا.

وأعلن رومانو أن هناك إتفاق تم بين جواو فيليكس وإدارة أتلتيكو مدريد، يقضي بتوقيع الجناح البرتغالي على عقد طويل الأمد مدته 5 سنوات.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 ـ أفادت صحيفة “التليجراف” الإنجليزية أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مهتم بالتعاقد مع الظهير الأيمن لنادي آرسنال الإنجليزي هيكتور بيليرين في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

لا يزال المدافع الفرنسي يتعافى من إصابة في الركبة تعرض لها بداية العام ستبعده عن الملاعب لمدة طويلة بما ذلك غيابه عن بداية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز. لكن دييجو سيميوني حريص على هذه الخطوة كجزء من إعادة بناء الفريق ومن المقرر أن يعرض الروخي بلانكوس صفقة تبادلية على آرسنال لإغراء أوناي إيمري بالتخلي عن اللاعب البالغ من العمر (24 عاماً).

وتشير التقارير إلى أن النادي الإسباني سيعرض على إيمري فرصة جمع شمله بمهاجمه السابق فيتولو الذي عمل مع المدرب الإسباني في إشبيلية قبل توقيعه لأتلتيكو مدريد.

و لايزال بيليرين مرتبطاً بعقد مع آرسنال لمدة 4 سنوات قادمة، وتبلغ تكلفته 50 مليون جنيه استرليني، وكان من ضمن اهتمامات يوفنتوس الصيف الماضي لكن مطالب النادي الإنجليزي جعلته ينسحب من صفقة.

ولم يرقى فيتولو لمستوى التطلعات في أتلتيكو مدريد منذ توقيعه من إشبيلية حيث كان مهاجماً رئيساً في خطط إيمري، لكن مستواه تراجع ليصبح لاعباً هامشياً في فريق دييجو سيميوني، إذ شارك في 28 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات وسجل هدف واحد وصنع 3.

الأكثر مشاهدة