getty images

موقع سبورت 360 – بعد مسيرة دامت أكثر من 18 عامًا، قرر فرناندو توريس نجم منتخب إسبانيا السابق اعتزال كرة القدم بشكل نهائي.

مسيرة فرناندو توريس المهاجم المميز صاحب المهارات العالية كانت مميزة في معظم فتراتها، البداية كانت مع أتلتيكو مدريد الإسباني، ثم الانتقال لصفوف ليفربول الإنجليزي، وبعدها لتشيلسي الإنجليزي، وميلان الإيطالي، ثم العودة لبيته القديم الأتلتي، وأخيرًا الانضمام لفريق ساجان توسو الياباني.

توريس نجح في مسيرته الكروية بالتتويج بـ8 ألقاب سواء مع الأندية أو المنتخبات، مع الأندية حقق لقب دوري أبطال أوروبا مرة، والدوري الأوروبي مرتين، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، ومع اللاروخا توّج ببطولة كأس العالم مرة، وبكأس الأمم الأوروبية “يورو” مرتين.

توريس يمتلك لحظات لا تُنسى بكل تأكيد في مسيرته الكروية، لذلك سيستعرض معكم موقع “سبورت 360 عربية” أبرز عشر لحظات في مسيرة النجم الإسباني.

مباراته الأولى مع الأتلتي               

GettyImages-960589372          

شارك فرناندو توريس لأول مرة مع فريق أتلتيكو مدريد الأول في السابع والعشرين من شهر مايو عام 2001 أمام ليجانيس.

وبعدها بأسبوع، نجح فرناندو توريس في تسجيل أول أهدافه مع الروخيبلانكوس، ليبدأ مسيرته الناجحة مع الأتلتي.

هدف تتويج إسبانيا بكأس الأمم

GettyImages-97964824

توّج فرناندو توريس بأول ألقابه مع منتخب إسبانيا، عندما فاز اللاروخا بلقب كأس الأمم الأوروبية عام 2008، وسجل وقتها توريس هدف الانتصار أمام منتخب ألمانيا.

لقب كأس العالم

GettyImages-102840484

رفع فرناندو توريس كأس المونديال بعد تتويج منتخب إسبانيا باللقب العالمي، إثر فوزه على منتخب هولندا بهدف آندريس إنييستا المميز.

اليورو من جديد

في عام 2012، توّج فرناندو توريس بثالث ألقابه مع منتخب إسبانيا، بالحصول على بطولة اليورو للمرة الثانية على التوالي.

دوري أبطال أوروبا

GettyImages-487477399

حقق فرناندو توريس لقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي موسم 2011/2012، بعد انتصار البلوز على بايرن ميونخ الألماني في النهائي.

لقب الدوري الأوروبي

GettyImages-959904436

فرناندو توريس لديه ذكريات رائعة مع الدوري الأوروبي، حيث توّج باللقب مرتين، الأولى مع تشيلسي موسم 2012/2013، والثانية مع أتلتيكو مدريد في آخر مواسمه مع الأتلتي قبل الانتقال للعب في الدوري الياباني، ومن ثم الاعتزال.

هدفيه في كامب نو

واحدة من أبرز لحظات فرناندو توريس الكروية، عندما سجل هدفين في مرمى برشلونة الإسباني على ملعب “كامب نو”، عندما فاز الأتلتي بتلك المباراة موسم 2004/2005.

هدفه الأخير في الكالديرون

في 21 من شهر مايو عام 2017، سجل فرناندو توريس آخر أهدافه في ملعب “فيسنتي كالديرون”، قبل أن ينتقل الأتلتي لملعبه الجديد “واندا ميتروبوليتانو”.

وكانت المباراة أمام أتلتيك بلباو، وفاز الأتلتي بثلاثة أهداف لهدف، وأحرز توريس هدفين.

هدفه الأول في ميتروبوليتانو

رفض فرناندو توريس أن يرحل عن أتلتيكو مدريد بدون زيارة شباك الملعب الجديد، حيث سجل أول أهداف على ملعب “ميتربوليتانو” أمام إليتشي ببطولة كأس ملك إسبانيا

تكريم توريس

GettyImages-960557546

قبل رحيله عن أتلتيكو مدريد، كُرم النجم الإسباني فرناندو توريس، وتأثر اللاعب كثيرًا وكاد أن يبكي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة