getty images

موقع سبورت 360 – أصبح الفرنسي أنطوان جريزمان نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني حديث الساعة في سوق الانتقالات الصيفية الذي فتح أبوابه من أيام قليلة، وهذا بعد قراره الغير متوقع بالإعلان عن رحيله.

وكان النجم الفرنسي ابن 28 عامًا قد نشر فيديو يؤكد فيه رحيله عن صفوف أتلتيكو مدريد هذا الصيف، وشكر جميع العاملين داخل النادي الإسباني، وجماهيره الكبيرة.

وقام النادي الإسباني أتلتيكو مدريد بتأكيد ذلك عبر بيانٍ رسمي، ليكون الفرنسي أنطوان جريزمان هو نجم الميركاتو الصيفي هذا الموسم.

إسبانيا موطن تألق جريزمان

معظم فترات حياة أنطوان جريزمان قضاها في إسبانيا، وليس في فرنسا، فالمهاجم المميز انتقل عام 2005 من فريق ماكونايس الفرنسي، لنادي ريال سوسيداد.

وبعدها تألق أنطوان جريزمان في جميع الفئات السنية داخل النادي الإسباني، ليصعد للفريق الأول في موسم 2009/2010.

وفي أول مواسمه مع ريال سوسيداد، سجل النجم الفرنسي ستة أهداف، ليساعد فريقه على العودة لليجا مرة أخرى في موسم 2010/2011. وفي هذا الموسم سجل جريزمان سبعة أهداف، وصنع 4 آخرين.

موسم 2014/2015 كان أفضل مواسم أنطوان جريزمان مع فريقه ريال سوسيداد، حيث أحرز 20 هدفًا، وصنع خمسة آخرين، لينتقل بعدها لأتلتيكو مدريد صيف عام 2015.

ومع أتلتيكو مدريد، أصبح أنطوان جريزمان أحد أفضل نجوم أوروبا والعالم، ففي موسمه الأول سجل مع الأتلتي 25 هدفًا، وفي موسم 2015/2016  أحرز 32 هدفًا، وموسم 2016/2017 26 هدفًا، والموسم الماضي سجل 29 هدفًا.

وفي هذا الموسم 2018 / 2019، أحرز النجم الفرنسي 21 هدفًا، ليكون إجمالي عدد أهدافه مع الأتلتي 133 هدفًا.

ونجح أنطوان جريزمان في التتويج بلقب الدوري الأوروبي مع فريقه أتلتيكو مدريد الموسم الماضي، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي.

ومع منتخب بلاده فرنسا، نجح جريزمان في التتويج بلقب كأس العالم 2018 الماضية التي أقيمت على الأراضي الروسية.

بورصة جريزمان

GettyImages-1139075968

شهدت بورصة النجم الفرنسي “أنطوان جريزمان” ارتفاعًا ملحوظًا في الفترة الماضية حسب موقع “ترانسفير ماركت”.

بدأ الفرنسي أنطوان جريزمان هذا الموسم، وهو قيمته السوقية تُقدر بـ 100 مليون يورو، وبعدها ارتفعت لتصل إلى 120 مليون يورو، وأخيرًا وصلت إلى 150 مليون يورو.

جريزمان بطل الميركاتو الصيفي

GettyImages-1135404757

فور إعلان أنطوان جريزمان رحيله عن أتلتيكو مدريد، صارعت كبرى أندية أوروبا في الظفر بخدمات النجم الفرنسي.

وأشارت الصحف الإسبانية بأن أندية برشلونة، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وجاره مانشستر سيتي، وبايرن ميونخ الألماني مهتمين بشدة بالتعاقد مع أنطوان جريزمان.

ولكن بعد انسحاب مانشستر سيتي من الصفقة على حسب كلام المدرب الإسباني بيب جوارديولا، والمشاكل المالية التي يعاني منها باريسسان جيرمان، فإن محطة جريزمان المقبلة ستكون بشكلٍ شبه مؤكد هي “برشلونة”.

ومن المقرر أن يدفع نادي برشلونة الشرط الجزائي في عقد جريزمان، والذي يقدر بـ 120 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته هذا الصيف، أو التفاوض مع الأتلتي لتخفيض مبلغ انتقاله بعض الشيء.

بورصة 360 .. فقرة جديدة مقدمة من موقع “سبورت 360 عربية” تُصدر بشكل أسبوعي لتسليط الضوء على اللاعبين الذين تتحدث عنهم الصحف ووسائل الإعلام والجماهير.

الأكثر مشاهدة

جابرييل جيسوس مفتاح صفقة جوارديولا من أتلتيكو مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360 – يضع المدرب بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الشاب المتألق رودريجو هيرنانديز لاعب وسط نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، على رأس قائمة أولوياته في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صباح اليوم الأثنين، على أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي هو الأكر اهتماماً بالنجم الشاب رودريجو هيرنانديز الذي يبلغ من العمر 22 عاماً، حيث يراه بيب جوارديولا البديل المثالي للبرازيلي المخضرم فرناندينيو.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، فإن هناك الكثير من الأندية الكبرى أيضاً ترغب في التعاقد مع رودريجو هيرنانديز مثل بايرن ميونخ وبرشلونة، ولكن نادي مانشستر سيتي سيحاول إغراء أتلتيكو مدريد بالتخلي له عن مهاجمه الشاب جابرييل جيسوس من أجل حسم صفقة رودريجو.

وأشارت إلى أن صفقة رودريجو هيرنانديز من نادي العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد، ستكلف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي حوالي 85 مليون يورو، وبسبب رغبة جوارديولا الكبيرة في ضمه لن يرفض السيتيزن دفع هذا المبلغ.

وذكرت أن أتلتيكو مدريد سيوافق على عرض مانشستر سيتي لضم رودريجيو هيرنانديز لسبب واحد، وهو تعويض رحيل المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان بالتعاقد مع جابرييل جيسوس.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 ـ بعد أن أكد مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، أنهما غير مهتمين بالتعاقد مع أنطوان جريزمان، أصبح برشلونة الأقرب للتعاقد مع النجم الفرنسي في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وعلى افتراض أن جريزمان سينتهي به الأمر بارتداء قميص برشلونة ، طرحت صحيفة “ماركا” الإسبانية سؤال أين سيلعب جريزمان في برشلونة إرنيستو فالفيردي؟ خصوصاً أن اللاعب الفرنسي من المفترض أن يكون لاعباً أساسياً، ومع اكتظاظ الخط الهجومي ووجود تنافسية عالية، وضعت الصحيفة الاحتمالات الممكنة التي سيوظف بها فالفيردي لاعبه الجديد.

وبالنظر إلى الخطط التي وضعتها الصحيفة يبدو أن النجم البرازيلي فيليب كوتينيو سيكون أكبر المتضررين من التعاقد مع أنطوان جريزمان. في الوقت الحالي ، يبدو من المستحيل تنفيذ صفقة جريزمان إذا لم يتم إجراء مبيعات مهمة، حيث تقدر قيمة كسر عقد اللاعب الفرنسي مع أتلتيكو حوالي 120 مليون يورو.

وبعد موسم أول مخيب للآمال ترى الصحفية أنه من الضرورة التخلي على كوتينيو الصيف القادم لتفادي انخفاض قيمته، ما سيوفر السيولة المالية لضم جريزمان الذي من المفترض أن يشغل مركز كوتينيو.

ووضعت صحيفة ماركا 4 خطط يمكن اللعب بها مع جريزمان ومبدئياً كلها تضع جريزمان إلى جوار ليونيل ميسي.

وسيكون لويس سواريز الضحية الثانية لجريزمان حيث يتواجد في تشكيل واحد من الأربعة، حيث ترى الصحفية أن أفضل ثلاثي هجومي سيكون ليونيل ميسي، عثمان ديمبيلي، ولويس سواريز.

15581073547989

الأكثر مشاهدة