هل أرسين فينغر مصاب بالحول ?!

16:29 17/09/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
عضو فريق إبداع سبورت 360 قتيبة الخطيب

** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

رحل فان بيرسي، ورحل معه آخر المهاجمين المتميزين والحاسمين لدى فينغر، ليبدأ بعدها الفرنسي رحلته الفاشلة كل سنة للبحث عن المهاجم المطلوب للفريق، خصوصا بعد فشل جيرو في ترك بصمته مع الفريق، وإصابات والكوت وعدم إقناعه بمركز قلب الحربة، ومعه ويلبك الذي جاء للفريق السنة الماضية.

بنزيما، سواريز، كافاني. هذه هي الأسماء التي ارتبط بها فينغر منذ 2012، المشكلة أن فينغر يبحث عن رأس الحربة النجم في فريقه، فمثلا كان سواريز أحد أفضل ثلاث لاعبين البريمرليج في 2012/2013 عندما أراده، وكان من الصعب على ليفربول السماح له بالرحيل لأن الفريق كان بطور البناء وكان رودجرز يعلم أنه أهم أضلاعه، وبالفعل كاد الفريق أن يحصل على اللقب في موسم 2013/2014 لولا زحلقة جيرارد، وانتهى موسم الانتقالات وهو يلاحق لاعب صعب الانتقال دون أن يهتم لغيره.

لننتقل لبنزيما وكافاني، فينغر مهتم بالثنائي منذ سنتين، وهو يحاول ضمهم، المشكلة أنه لا يوجد ما يغري النجمين بالانتقال إلى أرسنال سوى الراتب، فالفريق يضمن تأهله للأبطال في آخر المراحل، يتخلى عن أعمدته بسهولة ولنا بفابريغاس ونصري مثال، لا ينافس علي الألقاب سوى الكؤوس. بينما بنزيما يعتبر حجر أساس لا يستغنى عنه في منظومة الريال خصوصا التكتيكية، يلعب في فريق ينافس على جميع الألقاب، يلعب بشكل منتظم في دوري الأبطال.

كافاني ومع أنه صرح برغبته بالانتقال لعدم لعبه بمركزه المفضل، يلعب في فريق لا ينافسه في الدوري أحد، فريق متطور يطور من تشكيلته كل موسم، مشاركته بالأبطال مضمونة، حتى أنه مؤخرا أصبح بلان يبني من حوله، فهو الهداف الآن في الموسم الجديد للفريق، هل سيغريه الانتقال لأرسنال ؟

لننتقل لأسلوب لعب الفريق، لماذا يصر فينغر على مهاجم يستطيع اللعب خارج منطقة الجزاء، وهو يلعب بخط وسط هجومي وأجنحة مهارية، هنا السؤال المحير، ألا يحتاج فينغر لذاك اللاعب الذي يحسن التمركز وينهي الهجمات التي يضيعها جيرو كل مباراة.

الحقيقة أن فينغر مصاب بمرض الحول، فهو لا يرى سوى بنزيما بنزيما بنزيما كل موسم، وكافاني في المقام الثاني، ألم يكن الأجدر به أن يخطف بنتيكي قبل ليفربول، أين هو من تشارلي أوستن هداف كوينز بارك رينجرز المتألق بشدة الموسم الماضي، سيدو بيراهينو، المهاجم الإنكليزي الشاب الذي يستطيع اللعب في أكثر من مركز، أين محله من إعرابك يا فينغر ؟

مانزوكيتش، جاكسون مارتينيز، والكثير من المهاجمين لم يسعى ورائهم فينغر هذا الموسم، فانتهى موسمه بدون إضافة مهاجم جديد ومع إصابة ويلبك أصبح الفريق يلعب بوالكوت بديلا لجيرو، والحقيقة أن الاثنان لم يرتقوا لمستوى قلب هجوم بحجم فريق أرسنال.

على أرسين فينغر أن يزور طبيب العيون، لأنه لا شك يحتاج لنظارات تصحح قصر المدى الذي لديه.

ويبقى الوقت هو الإثبات الوحيد…

للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة