لا تقلقوا على كريستيانو !

19:01 06/09/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
عضو فريق إبداع سبورت 360 قتيبة الخطيب

** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

يتخوف بعض مشجعي النادي الملكي ومحبي النجم البرتغالي من هبوط مستوى رونالدو هذا الموسم، خصوصا أنه لم يسجل أو يصنع أي هدف أمام خيخون وبيتيس، وهو آلة التهديف التي لا تتوقف في الميرنغي. بالتزامن مع المخاوف من المدرب الجديد للمرينغي ومن عدم التأقلم مع أسلوبه الجديد، والتسريبات الصحفية حول جعل بيل نجم الريال الأول وإعطاءه ما يريده من مساحة.

ولكن تلك الأسباب لا تدعوا للقلق من وجهة نظري وإليكم لماذا ؟

الدون مرن تكتيكا وخططيا : كريستيانو رونالدو يمكنه التعامل بسلاسة مع أي خطة تضع للفريق، فالدون لعب بتشكيلة 4 4 2 مع فيرغسون وبيلغريني وأنشيلوتي، و 4 3 3 مع أنشيلوتي، و 4 2 3 1 مع مورينهو، وكان نجم الفريق.

ابن ماديرا لعب بالطريقة المباشرة والعرضيات والطوليات المختصة بالدوري الإنكليزي، ولعب بتكتيك الاستحواذ مع أنشيلوتي، وتميز بتكتيك المرتدات مع مورينهو، عداك عن أسلوب بيلغريني القائم على التوغل من عمق دفاع الخصم، فكان النجم الأول للفريق في جميع حالات الفريق التكتيكية والخططية.

له تاريخ مع البدايات السيئة : معظم بدايات كريستيانو مع الموسم الجديد لا تكون مع الموعد، وإن اختصصنا فترته مع الريال إلى الآن، سنجد أنه لم يبدأ الموسم بشكل جيد إلا في موسم مورينهو الثاني وموسمه الأول مع المرينغي، حيث دائما ما يبدأ البرتغالي موسمه بشكل عادي جدا إلى سيء في أوائل المباريات، لينفجر بعدها مكملا موسمه الرائع المعتاد.

التاريخ يقول ذلك : لا يوجد من سحب البساط من تحت قدمي الدون من قبل، فلا روني ولا ناني ولا كاكا ولا بيل ولا أوزيل ولا دي ماريا استطاعوا أن يزاحموا الدون في نجوميته، الدون ومنذ ال 2007 إلى الآن وهو نجم فريقه سواء مع المان أو مع المرينغي.

محبوب من قبل المدربين : لا يوجد مدرب درب الدون إلا ومدح البرتغالي واصفا إياه بأفضل لاعب دربه في مسيرته، وهذا لم يأتي من فراغ، فالبرتغالي مثال للاعب المحترف، فهو أول لاعب يدخل إلى التدريبات وأخر لاعب يخرج منها حسب شهادات الكثير من رفاقه، يهتم بأدق التفاصيل لحالته البدنية والجسمانية، ودائما ما يكون بالمستوى الرفيع في أغلب المباريات، وهذه الصفات التي يحلم أي مدرب أن يجدها في لاعبه، والتي تجعله الخيار الأساسي لأي مدرب مهما كان أسلوبه.

النظرية الاقتصادية : يعتبر كريس علامة تجارية رابحة لريال مدريد، فهو نجم الإعلانات وأكثر لاعب يباع قميصه حول العالم لدى فريقه، وهذا يتعارض كونه الرجل الثاني في الفريق أو مع نزول مستواه، فلن يسمح بيريز بهذا الأمر حتى لو اقتضى أن يتدخل به بنفسه.

للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة