لماذا دورتموند المرشح الأبرز لمنافسة البايرن على لقب الدوري ؟

19:32 03/09/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
عضو فريق إبداع سبورت 360 قتيبة الخطيب

** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

كما هو معلوم، يعتبر بايرن ميونيخ المرشح الأبرز دائما للفوز بلقب الدوري الألماني، وكل موسم يظهر مرشح لمنافسة البايرن على لقب الدوري، ومنهم من نجح كدورتموند كلوب، وفولفسبورغ دجيكو وغرافيتي، وشتوتغارت خضيرة، وتصب الترشيحات هذا الموسم لفولفسبورغ وبدرجة أقل لليفركوزن لمنافسة البايرن على لقب الدوري.

ولكن هناك أسباب تجعل المنهار الموسم الماضي بوروسيا دورتموند والمستبعد من المنافسة من الترشيحات هو المرشح الأبرز لمنافسة البافاري على لقب الدوري، خصوصا مع الانطلاقة القوية له على صعيد الدوري التي جعلت الأنظار تتوجه إليه.

فما هي تلك الأسباب التي تجعله المرشح الأبرز ؟

خط دفاع قوي ومتناغم : يمتلك دورتموند دفاع قوي يعتبر من الأقوى في الدوري الألماني، فهاملز وسبوتيتش ارتبطوا كثيرا بالانتقال لأقوى الفرق العالمية، وأظهرة من نوعية جيدة كشمليزر وبيزتشيك، والأهم أنهم يلعبون سوية تقريبا منذ خمسة أعوام، وبدلاء بمستوى جيد أيضا كسوكراتيس وجينتر ودورم، على عكس الفرق الأخرى التي تعاني على مستوى الأسماء، والبافاري منهم.

دكة بدلاء قوية : يوجد لدى بوروسيا دكة بدلاء غنية باللاعبين المميزين والأقوياء، فهناك فاينديفيلر في حراسة المرمى،  سوكراتيس ودورم في الدفاع، ونوري شاهين وغونزالو كاسترو وسفين بيندر في الارتكاز، ويانوزاي وهوفمان وأدريان راموس في الشق الهجومي، مما يجعل ذخيرة لاعبين تسعفه في كافة البطولات وتغطي الإصابات ونزول مستوى بعض اللاعبين.

مدرب جديد : أهم سبب في رأيي أنه تم تجديد دماء الفريق بمدرب جديد، فأسلوب يورغن كلوب قد حفظ تقريبا من جميع الفرق مؤخرا، مما سبب للفريق متاعب كثيرة. الآن لديهم مدرب جديد بأفكار جديدة سيلاقي المنافس صعوبة في فك شيفرتها.

حافظوا على نجومهم : لم ترضخ إدارة النادي للعروض المنهالة على لاعبي للفريق، فرويس وأوباميانغ وجوندوجان وميختريان وهاملز كانوا محور اهتمام كثير من الفرق الكبيرة، كمانشستر يونايتد وليفربول وريال مدريد وبرشلونة، ولكنهم نجحوا بإقناع اللاعبين بمشروع الفريق بعد انهياره مع كلوب.

على العكس من فولفسبورغ الذي باع أفضل لاعبيه وهما دي بروين وبيرسيتش.

سوق انتقالات جيد جدا : سوق دورتموند كان مدروسا بشكل مميز لهذه السنة، فتعاقدوا مع اللاعب المخضرم ومتعدد المراكز غونزالو كاسترو من ليفركوزن، والحارس الواعد رومان بوركي من فرايبورغ، بالإضافة للصفقة المميزة والشابة التي فرضت نفسها مؤخرا في المركز الأساسي جوليان فايغل، وشراء الظهير الأيسر جو هو بارك الذي كان مع توخيل في ماينز، واستعارة الموهوب عدنان يانوزاي، وإعادة الواعدين هوفمان ودوكسش ولايتنر من إعاراتهم.

بالمقابل تخلص دورتموند من اللاعبين الذين لم يتأقلموا مع الفريق، ككيفين كامبل وجوغيتش، وأعاروا تشيرو إيموبيلي وبلاتشيكوفسكي، وتخلصوا من الفائضين عن الحاجة كأوليفر كيرش وجروسكروتز الذي تعطل إنتقاله ليناير والحارس لانغريك، بالإضافة للشباب دودزياك وألوميرفيتش.

مع تحقيق ربح بمقدار 3.5 مليون يورو من إجمالي الانتقالات أيضا.

ملعب قوي وأفضل جمهور في العالم : يمتاز النادي الأصفر بأنه شرس على ملعب السيغنال ايدونا بارك، فمن الصعب هزيمته على ملعبه سواء أوروبيا أو محليا. إضافة لامتلاكه جمهور يحسد عليه من خلال التواجد والتحضيرات الرائعة قبل المباريات والتشجيع الدائم للفريق في السراء والضراء، مما يمنح الفريق الوقود اللازم لمواصلة الطريق نحو الألقاب.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة