عادوا والعودُ أحمدُ

15:11 02/07/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
عضو فريق إبداع سبورت 360 قتيبة الخطيب

** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

كثير من النجوم تصادفهم قرارات خاطئة بالانتقالات، إصابات قوية، فترات انخفاض بالمستوى. ولا يخلى موسم أو أكثر من لاعبين نجوم يخف بريقهم، ولكن وحدهم أصحاب المعدن الذهبي من يستطيع العودة مجدداً.

فمن هم أهم اللاعبين الذين أعادوا اكتشاف أنفسهم هذا الموسم ؟

سيسك فابريغاس : الدولي الإسباني لاعب الأرسنال وبرشلونة السابق انتقل من برشلونة للبلوز هذا الموسم بتوصية من السبيشل ون بعدما لاقى صعوبات في برشلونة أهمها اللعب في غير مركزه وتفضيل تشافي هيرنانديز عليه، فسجل موسم للتاريخ بمساهمته في 24 تمريرة في 47 لقاء لتشيلسي في كل المسابقات منها 19 في الدوري الممتاز أهمها تمريرة الفوز على أرسنال في الستامفورد بريدج، و5 أهداف أغلاها هدف الفوز في ملعب الكوينز بارك رينجرز الذي حسم اللقب نظريا للبلوز في المراحل الأخيرة من الدوري.

أشلي يونغ : الجناح الانكليزي الدولي لنادي مانشستر بعد موسمين مخيبين للآمال مع الشياطين الحمر والإصابات التي لاحقته عاد مع فان خال ليكون لاعب أساسي في معظم مباريات الموسم، والجناح الأيسر الأساسي للفريق فشارك في 30 لقاء سجل هدفين وصنع 6 أهداف وكان أفضل الأجنحة الموجودة لدى المدرب الهولندي.

أفضل مباراة له كانت أمام العدو مانشستر سيتي حيث صنع هدفين وسجل هدف وهدف الفوز على نيوكاسل يونايتد في ملعب سانت جيمس بارك.

ريكاردو كواريسما : الجناح البرتغالي الدولي الذي انتقل إلى الانتر في موسم 2008 بعد أداء رائع مع بورتو البرتغالي، فكان أسوا مواسمه الكروية وصاحب دكة البدلاء معظم الموسم لتبدأ رحلة التنقل بعدها من تشيلسي لبيشكتاش للأهلي الإماراتي حتى حط الرحال في موسم 2013 مع ناديه السابق بورتو بعقد انتقال حر.

استعاد هذا الموسم الكثير بريقه مع بورتو فشارك في 43 لقاء مع بورتو سجل 10 أهداف وصنع 7، أهم أهدافه كانت أمام الليلة التاريخية في الدراجاو ضد بايرن ميونيخ فسجل هدفين وأختير رجل المباراة، وكان صاحب تمريرة الهدف الحاسم لرونالدو أمام الدنمارك خارج ملعبهم في تصفيات يورو 2016 بعد مراوغة رائعة من الجناح الأيمن.

أندريه جينياك : هداف الدوري الفرنسي مع نادي تولوز المتواضع في موسم 2008/2009 بوجود كريم بنزيما انتقل إلى مارسيليا في موسم 2010/2011، ومنذ ذلك الوقت وهو بمعاناة مع الإصابات تارة وتارة منافسة لويك ريمي على المركز الأساسي، وتارة عدم وجود المدرب الكفء الذي يوظفه بشكل صحيح عاد هذا الموسم مع المدرب بيلسا ليكون وصيف هدافي الدوري الفرنسي ب21 هدفا وراء لاكازيت، جينياك سجل بالمجمل 23 هدفا وصنع 2 ولكن لم يكن ذلك كافياً لمارسيليا بالتأهل لدوري الإبطال، أهم مبارياته كانت أمام PSG حيث سجل هدفين لم ينقذوا فريقه من الخسارة بنتيجة 3/2.

لوكا توني : من قال أن صاحب ال 38 عاما سيكون هداف الدوري الايطالي ؟

من قال أنه سيعيد موسمه السابق الرائع لا وبل سيكون أكثر تألقا بعدما قال الجميع أنه موسم استثنائي لن يعيده! صاحب الاحتفالية الشهيرة بالجنون أحرز لقب هداف الكالتشيو الهداف مناصفةً مع ايكاردي، كابتن نادي هيلاس فيرونا شارك في جميع مباريات الدوري ال 38 وسجل 22 هدفا وصنع 3 عدا أنه سجل هدفا من مشاركة وحيدة بكأس ايطاليا، لوكا توني أثبت أن السنين لم تؤثر على هداف فيورنتينا والبايرن السابق، أهم أهدافه هدفيه كانت في مرمى نابولي في ملعب ماركانتونيو ملعب فيرونا وهدفيه في ساسولو في أخر جولات الدوري على مصارعة الهبوط الذي أعطوا الفوز لفريقه بنتيجة 3/2.

أليكسيس سانشيز : الدولي التشيلي لاعب البرشا وأودينيزي السابق الذي أنتقل من أودينيزي للبرشا في موسم 2011/2012 بعد موسم جيد جدا في الدوري الايطالي الذي كاد يؤهل فريقه لدوري الابطال وكان سببا من أسباب حصول دي ناتالي على هداف الدوري، لم يحصل أليكيس على فرصته كاملة في برشلونة حيث عانى من تغيير المدربين كل موسم وعدم لعبه في المركز الذي يفضله بوجود ميسي وفيا وانييستا ونيمار، انتقل أوائل هذا الموسم لأرسنال ليسجل موسما للتاريخ بتسجيله 25 هدفا وصناعة 12 في 52 مباراة لأرسنال، أهم أهداف هدف التأهل في ملحق دوري الأبطال أمام بيشكتاش ومساهمته بفوز أرسنال بال FA Cup بفضل تسجيله هدفي الفوز وهدف الفوز القاتل أمام ريدينغ في نصف النهائي وتسجيله لهدف وصناعة آخر أمام أستون فيلا في مباراة ال 4/0 في نهائي البطولة.

لوك دي يونغ : هداف تفينتي الهولندي السابق ووصيف هداف الدوري باس دوست آنذاك انتقل في موسم 2012/ 2013 الى بوروسيا مونشنغلادباخ ولكنه لم يحظى بموسم جيد أعير بعدها لنادي نيوكاسل في الموسم الذي يليه فتاه وسط الثورة الفرنسية للفريق فقرر العودة للدوري الهولندي من نادي أيندهوفن حيث ساهم في فوز فريقه بلقب الدوري بتسجيله 20 هدفا وصناعته 12في 32 مشاركة جعلته وصيف هدافي الدوري.

لويس ناني : الجناح البرتغالي الدولي السابق للشياطين الحمر قرر العودة لناديه الأم سبورتينغ لشبونة بعدما قرر فان خال التخلي عنه ومن قبله ديفيد مويس الذي لو يؤمن به، عاد للتألق مجددا في الدوري البرتغالي بتسجيله ل 11 هدفا منها هدف الموسم أمام جيل فيسنتي، وسجل أداء رائع في دوري الأبطال بتسجيله ل4 أهداف وصناعته هدفين في 5 مباريات.

للمشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

أقرأ أيضاً جميع أبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة