التشابه بين برشلونة وروما.. وكيف يقضي يوفنتوس على الملل؟!

محمود حمزة 12:34 17/03/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

هلوسة كروية” سلسلة مقالات رياضية ساخرة لا تهدف سوى إلى رسم ابتسامة بسيطة على شفتي القارئ.. دون أغراض أخرى دنيئة! قد يراها البعض كوميدية ومضحكة، وقد يراها البعض الآخر تافهة وسخيفة.. كما أرى أنا! لكن يجب أن نتفق على أن هذه الفقرة بريئة جداً، لدرجة أن الباحث عن أدلة براءتها سيجد الكثير.. من أدلة الإدانة! لكنها حقًا لا تُكتب تأثرًا بمشاعر حب أو كراهية تجاه أي فريق أو لاعب، حتى وإن بدا أنها تحمل مشاعر كراهية وحقد.. تجاه الجميع!

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهات مثيرة، ومواجهات غير مثيرة! وأسعدت أندية وأحزنت أندية أخرى، وكان من المتوقع أن تصبح المواجهات أكثر إثارة بمشاركة مانشستر يونايتد، لكن جوزيه مورينيو اكتفى بالتأهل إلى دور الـ16، ليتفرغ للمؤتمرات الصحفية!

برشلونة – روما

فرح جمهور برشلونة بهذه المواجهة، بعدما كان يتوقع مواجهة صعبة لفريقه.. ومواجهة سهلة لريال مدريد! وبدأ كثيرون يفكرون في الفريق الذي سيواجه البرسا في نصف النهائي، ولكن فرانشيسكو توتي قال بثقة: “أنا متأكد من أن برشلونة سيشعر بالقلق بشأن مواجهة روما”!

يوجد تشابه طريف بين الفريقين في الموسم الحالي، كلاهما لعب ضد تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، وكلاهما تعادل معه في ستامفورد بريدج، وكلاهما فاز في ملعبه على البلوز بثلاثية نظيفة!

إشبيلية – بايرن ميونخ

متى سيلعب بايرن ميونخ في دوري الأبطال؟! فباستثناء مبارتيه ضد باريس سان جيرمان؛ جميع مبارياته حتى الآن بنكهة الدوري الأوروبي! وخسارته أمام النادي الباريسي بثلاثية نظيفة لم تكن شيئاً سيئاً، لأنها جعلته يحتل المركز الثاني في المجموعة، ثم يلعب في دور الـ16 ضد بشكتاش! أما الفريق الفرنسي الذي تصدر المجموعة؛ فلعب ضد ريال مدريد ثم خرج!

لعب بايرن ميونخ في دور الـ16 ضد بشكتاش ثم سيلعب في ربع النهائي ضد إشبيلية، لنتخيل أن ذلك حدث مع ريال مدريد أو برشلونة! لو حدث ذلك لانتشر الحديث عن الفساد والمجاملات والكرات الساخنة والباردة، وهو أمر يشبه الحديث عن التحكيم.

عندما يخطئ أي حكم في أي مباراة فهذا أمر تافه لا يستحق الاهتمام، أما عندما يخطئ في مواجهة للريال أو البرسا فالأمر متعمد وخلفه مؤامرة كبيرة! وعندما تختار القرعة مواجهة سهلة لأي فريق فهذا أمر طبيعي، لكن مع كبيري إسبانيا يصبح الأمر فضيحة أخلاقية! ويتحدث كل مشجع بثقة كبيرة وكأنه كان يجلس مع المتآمرين أثناء الاتفاق على هذه الخطة.. في الغرفة السرية!

يوفنتوس – ريال مدريد

مواجهة غير مفهومة! فعندما يتواجه الفريقان في النهائي يفوز ريال مدريد، وعندما يتواجهان في الأدوار الإقصائية يفوز يوفنتوس! ومواجهة هذا الموسم.. في الأدوار الإقصائية!

لا يوجد قانون ثابت لهذه الأمور الغريبة، رغم أن كثيرين يؤمنون بالتفاؤل والتشاؤم والعقدة ومثل هذه الأمور، لكن مباريات كرة القدم لا تُحسم بهذه الطريقة، وعنصر “الحظ” نفسه أقوى من عناصر التفاؤل والتشاؤم والعقد، ولا أقصد أن زيدان محظوظ!

لم يتبق لريال مدريد في هذا الموسم سوى دوري أبطال أوروبا، وإذا خرج أمام السيدة العجوز فهذا يعني موسم بلا ألقاب، وهو ما قد يطيح بزين الدين زيدان خارج النادي الملكي، لكن المدرب الفرنسي.. لا يشعر بالقلق!

أما اليوفي فقد عاد إلى صدارة الدوري الإيطالي، ويبدو أنه سيفوز بلقبه في هذا الموسم أيضاً.. للمرة الخمسين على التوالي! ولذلك يشعر جمهور النادي بالملل، وأفضل طريقة للقضاء على هذا الملل هي الفوز بدوري الأبطال، وربما لا يحدث ذلك، وفي هذه الحالة توجد طريقة أخرى للتخلص من الملل؛ وهذه الطريقة هي.. خسارة الدوري الإيطالي!

ليفربول – مانشستر سيتي

تعاني الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة، وتتعرض للسخرية بسبب النتائج السيئة.. والكوميدية أحياناً! وبعدما انتظر الإنجليز تأهل خمسة أندية إنجليزية إلى ربع النهائي، أو أربعة على الأقل، لم يتأهل سوى مانشستر سيتي وليفربول! ولذلك قال كثيرون إنهما لم يتأهلا لأنهما قويان، بل لأنهما لعبا ضد بازل وبورتو! وسيخرجان من الدور القادم، ولن نشاهد فريقاً إنجليزياً في نصف النهائي!

شعر الجمهور الإنجليزي بالقلق، ستصبح المواجهات أكثر صعوبة في ربع النهائي، فهل سيخرج الريدز والسيتيزينز أيضاً.. ثم يصبح آرسنال ممثل الكرة الإنجليزية الوحيد في أوروبا؟! لكن القرعة قدمت الحل المثالي لهذه المشكلة، واختارت تصادماً غير متوقع بين الناديين، وبهذه الطريقة ضمن الدوري الإنجليزي تواجد أحد أنديته في نصف النهائي مهما كانت النتيجة!

هذا المقال يهدف إلى الفكاهة فقط، وما يرد فيه لا يعبر بالضرورة عن حقيقة أو رأي أو موقف

تابع حلقات:  هلوسة كروية  –  هجمة مرتدة سريعة  –  هدف ملغى

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة