دراكسلر يتحدى قوة المال!

محمود حمزة 14:31 05/09/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

هلوسة كروية” سلسلة مقالات رياضية ساخرة لا تهدف سوى إلى رسم ابتسامة بسيطة على شفتي القارئ.. دون أغراض أخرى دنيئة! قد يراها البعض كوميدية ومضحكة، وقد يراها البعض الآخر تافهة وسخيفة.. كما أرى أنا! لكن يجب أن نتفق على أن هذه الفقرة بريئة جداً، لدرجة أن الباحث عن أدلة براءتها سيجد الكثير.. من أدلة الإدانة! لكنها حقًا لا تُكتب تأثرًا بمشاعر حب أو كراهية تجاه أي فريق أو لاعب، حتى وإن بدا أنها تحمل مشاعر كراهية وحقد.. تجاه الجميع!

كان جوليان دراكسلر من العناصر الهامة في باريس سان جيرمان في النصف الثاني من الموسم الماضي، لكنه يواجه موقفاً صعباً في الموسم الحالي بعد الثورة التي قام بها النادي في سوق الانتقالات، ثورة أدهشت العالم، أرقام قياسية تحطمت، وأحلام أندية تدمرت!

قال المال كلمته، وانتصر على التاريخ في سوق الانتقالات، خسر برشلونة نجمه نيمار دا سيلفا، وخسر موناكو نجمه كيليان مبابي، لم يخسر مبابي فقط، بل خسر نصف نجومه! ونتيجة لذلك؛ خسر دراكسلر مكانه في التشكيل الأساسي!

انتقل اللاعب الألماني إلى النادي الباريسي في يناير الماضي مقابل 40 مليون يورو، ما هذا السعر الغريب؟! 40 مليون يورو فقط؟! كيف سينظر في وجه نيمار الذي انتقل مقابل 222 مليون يورو؟! ماذا سيقول لمبابي الذي ستبلغ قيمة انتقاله النهائي 180 مليون يورو؟! لن تجلس تلك الأموال على مقاعد البدلاء!

تحدث دراكسلر عن هذا الأمر بعد مباراة ألمانيا والنرويج في تصفيات كأس العالم، حيث قال: “لعبت لوقت قصير في مبارتين فقط مع باريس، لكني عدت إلى التدريبات متأخراً لمدة أربعة أسابيع بعد عودة اللاعبين الآخرين بسبب كأس القارات، وهذا شيء ينساه الإعلام أحياناً”.. هل شارك دراكسلر لوقت قصير بسبب عودته إلى التدريبات متأخراً؟ هل يجب أن يتحدث الإعلام عن هذا السبب.. ويتجاهل 222 مليون يورو؟!

21360972_10211818253843508_191205772_n

أضاف اللاعب: “الـ90 دقيقة التي لعبتها أمام النرويج تعتبر مهمة جداً جداً بالنسبة لي، أرسلت أيضاً إشارة إلى باريس سان جيرمان تخبرهم بأنهم يستطيعون الاعتماد علي”.. اللعب مع منتخب ألمانيا ليس مقياساً، لا يوجد لاعب لا يتألق مع المنتخب الألماني! مسعود أوزيل يظهر بمستوى رائع في المباريات الدولية، وعندما يلعب إحدى المباريات الكبيرة مع آرسنال، لا نستطيع أن نعثر عليه في الملعب! ولا يعني ذلك أن دراكسلر لاعب سيء، لكن هذا المنتخب المدهش له ظروفه الخاصة، ولا يجب أن ينسى دراكسلر أن منتخب الماكينات لم يدفع 400 مليون يورو من أجل التعاقد مع لاعبَين!

واصل لاعب فولفسبورج السابق حديثه قائلاً: “أتطلع بشدة إلى اللعب مع نيمار ومبابي، لكن إذا تم شراء لاعبين مقابل 222 مليون يورو أو 180 مليون يورو، فسيكون لهم الأفضلية على الورق، لكني أثق بقدراتي، لذلك لم أفكر في الرحيل”.. لن تكون الأفضلية على الورق فقط، لو تفوق دراكسلر على نيمار في التدريبات، لو ارتفع مستواه وانخفض مستوى لاعب برشلونة السابق، فهل سيشارك الألماني في التشكيل الأساسي بينما يجلس البرازيلي على مقاعد البدلاء؟!

كرة القدم للفقراء.. هكذا كنا نعتقد، أو هكذا كنا نخدع أنفسنا! إذا أراد جوليان دراكسلر مكاناً في التشكيل الأساسي، فيجب أن يذهب إلى أحد الأندية الفقيرة! أما إذا وجد طريقه إلى التشكيل الأساسي في باريس سان جيرمان، فسنعرف أن المال لم ينتصر على العناصر الأخرى بشكل كامل.. حتى الآن! لكنه في النهاية.. سينتصر!

هذه الفقرة تهدف إلى الفكاهة فقط، وما يرد فيها لا يعبر بالضرورة عن حقيقة أو رأي أو موقف

تابع حلقات:  هلوسة كروية  –  هجمة مرتدة سريعة  –  هدف ملغى

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة